اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
عاجل
  • المنظمات الأهلية تحذر من التداعيات الخطيرة لاجتياح الاحتلال لرفح والإغلاق التام لمعابر قطاع غزة
  • "أونروا": ما يحدث حاليا في قطاع غزة يعد تجاوزا لكل الخطوط الحمراء
  • "أونروا": من يدفع ثمن الحرب في غزة هم المدنيون فمعظم الضحايا من النساء والأطفال
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا غرب شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ويستولي على جرار زراعي غرب رام اللهالكوفية فيديو|| «الأورومتوسطي»: الاحتلال قتل 12 مدنيا من عائلة واحدة في مدينة غزةالكوفية المنظمات الأهلية تحذر من التداعيات الخطيرة لاجتياح الاحتلال لرفح والإغلاق التام لمعابر قطاع غزةالكوفية "أونروا": ما يحدث حاليا في قطاع غزة يعد تجاوزا لكل الخطوط الحمراءالكوفية "أونروا": من يدفع ثمن الحرب في غزة هم المدنيون فمعظم الضحايا من النساء والأطفالالكوفية مؤسسات الأسرى: محاكم الاحتلال ذراع أساسي لتنفيذ جريمة الاعتقال الإداريالكوفية «الإعلام الحكومي»: ندعو لإمداد مستشفيات غزة بالوقود وإعادة تأهيلها وترميمهاالكوفية «صحيفة أمريكية» تكشف عن أزمة تؤرق واشنطن قبيل افتتاح الرصيف العائم قبالة غزةالكوفية الاحتلال يفرض منع تجول على دير استيا ويغلق المحلات التجاريةالكوفية أهالي تجمع بير المسكوب ينجحون في طرد المستعمرينالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة ديراستياالكوفية جيش الاحتلال ينشئ كتيبة من المتقاعدينالكوفية يونيسف: نقص الوقود قد يؤدي إلى توقف الجهود الإنسانية في غزة خلال أيامالكوفية يونيسف: نتوقع نفاد المخزونات الغذائية في جنوب القطاع خلال أيام ويجب الحيلولة دون وفيات الأطفالالكوفية يونيسف: أكثر من 100 ألف شخص غادروا رفح خلال الأيام الخمسة الماضيةالكوفية سموتريتش يرفص تحويل الأموال للسلطة الفلسطينيةالكوفية شهداء الأقصى: استهدف مقاتلونا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذائف "R.P.G" في محور القتال جنوب حي الزيتونالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط الكراج الشرقي وسط مدينة رفحالكوفية

تصاعد الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية ضد "حرب غزة" وسط حملات قمع واعتقالات للطلبة

17:17 - 27 إبريل - 2024
الكوفية:

واشنطن: تتواصل الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية المناهضة للعداون الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي خلف حتى الآن أكثر من 34 ألف شهيدا.

وقالت صحيفة «الغارديان» إن ما لا يقل عن 40 احتجاجا مؤيدًا لفلسطين قد نشأ في الجامعات الأمريكية على غرار ما حدث في جامعة كولومبيا في وقت سابق من هذا الشهر.

ويطالب المحتجون بوقف إطلاق النار في غزة وتعليق مؤسساتهم العمل مع الشركات التي لها علاقات بالاحتلال، وتم اعتقال مئات الطلاب والمتظاهرين، وكانت هناك بعض الاشتباكات العنيفة مع الشرطة.

وتم القبض على ما لا يقل عن 100 طالب آخر خلال ليلة الجمعة، معظمهم في كلية إيمرسون في بوسطن، بينما تم احتجاز 24 طالبًا في جامعة ولاية أوهايو.

 وأفادت شبكة (CNN) باعتقال حوالي 40 من حوالي 100 شخص أقاموا معسكرًا مؤيدًا للفلسطينيين في حرم أوراريا الجامعي في دنفر الأميركية أمس الجمعة.

وفي جامعة كولومبيا، فشل اقتراح بمجلس الجامعة بتوجيه اللوم إلى رئيسة الجامعة، مينوش شفيق، لكن القرار الذي يدعو إلى إجراء تحقيق تم تمريره بأغلبية 62 صوتًا مقابل 14 يوم الجمعة.

وخضعت شفيق للتدقيق منذ صدور قرار الأسبوع الماضي باستدعاء شرطة نيويورك إلى الحرم الجامعي والسماح لها بتفكيك أحد المخيمات، مما أدى إلى اعتقال أكثر من 100 طالب متظاهر.

وبعد اجتماع استمر ساعتين الجمعة، وافق مجلس الجامعة على قرار مفاده أن إدارة شفيق قوضت الحرية الأكاديمية وتجاهلت الخصوصية وحقوق الإجراءات القانونية الواجبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال استدعاء الشرطة وإغلاق الاحتجاج.

ولم يذكر المجلس، المؤلف في معظمه من أعضاء هيئة التدريس وغيرهم من الموظفين بالإضافة إلى عدد قليل من الطلاب، اسم شفيق في قراره.

وفي جامعة إيموري في أتلانتا بجورجيا، استخدمت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين، وأدى ذلك التصعيد يوم الخميس إلى اعتقال رئيسة قسم الفلسفة، نويل مكافي.

 وقالت الجامعة إن الشرطة اعتقلت 28 شخصا في الحرم الجامعي، بعد أن بدأ المتظاهرون في نصب خيمة في محاولة لمحاكاة المتظاهرون في جامعة كولومبيا وأماكن أخرى.

وفي كولومبوس بولاية أوهايو، أظهرت مقاطع فيديو شرطة الولاية وهي تشتبك مع المتظاهرين المتجمعين في الحرم الجامعي مساء الخميس، وقال المتحدث باسم الجامعة بنجامين جونسون، إن الشرطة أمرت المتظاهرين بالإخلاء، وتم القبض على أولئك الذين رفضوا المغادرة ووجهت إليهم تهم التعدي الجنائي، مستشهدا بالقواعد التي تحظر إقامة الفعاليات الليلية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق