اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نعلينالكوفية الأيوبي: المجتمعات المدنية في العواصم الأوروبية تنظر لـ «إسرائيل» بأنها خطرا على السلام العالميالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة المواصي غرب محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية

تيار الإصلاح يشيد بالجهود الدولية لتفعيل ممر بحري لإغاثة قطاع غزة

14:14 - 12 مارس - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: أشاد تيار الإصلاح الديمقراطي، بالجهود التي قامت بها عدة دول ومنظمات، خاصةً دولة الإمارات العربية المتحدة ودول في الاتحاد الأوروبي، لتفعيل ممر بحري يهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية الأساسية إلى غزة في ظل التعنّت الإسرائيلي بتعطيل وصول هذه الامدادات إلى الموطنين الذين يعيشون حرباً إبادية متواصلة منذ خمسة أشهر في القطاع المحاصر.

وأكد التيار في بيان، أن هذه المبادرة تعكس اعتراف المجتمع الدولي بالحاجة الملحة لتخفيف معاناة الفلسطينيين في ظل الأزمة المستمرة في غزة.

وأثنى البيان بشكل خاص على الدور الفاعل والريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز صمود الاهل في غزة وتسريع توصيل الامدادات إلى سكان القطاع المنكوب.

وسلط التيار في بيانه الضوء على التحديات التي يتسبب بها الحصار الإسرائيلي وسياسة التجويع التي تمارسها حكومة نتنياهو، بحيث تُعيق جهود الإغاثة وتُفاقم عن قصد الأزمة الإنسانية في غزة.

وشدد البيان على أهمية دمج الممر البحري في استراتيجية شاملة لتعزيز توزيع المساعدات عبر جميع القنوات المتاحة، ويحث المجتمع الدولي على الالتزام بمعالجة الأزمة الكارثية في غزة الناتجة عن الحصار وحرب الابادة الاسرائيلية الشاملة.

بدوره، أشاد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح وعضو المجلس الثوري ديمتري دلياني، بالمشاركة الاستباقية لدولة الإمارات العربية المتحدة في حشد الدعم لهذه المبادرة، مؤكدا على قدرتها على الإسراع بشكل كبير في تقديم المساعدات الإنسانية الأساسية لسكان غزة الذين يعانون من حملة الإبادة الجماعية الإسرائيلية.

وقال ديلياني، "من الضروري الاعتراف بالعقبات الصعبة التي تعترض تقديم المساعدات الإنسانية المباشرة إلى غزة عن طريق البحر، لا سيما بالنظر إلى العرقلة الإسرائيلية المحسوبة لجهود الإغاثة. فالحصار المتعمد، الذي يحرم 2.3 مليون مدني فلسطيني من المساعدات، يمثل نسبة صادمة تبلغ 85%". والذين يعانون من التهجير القسري، وسط الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ خمسة أشهر على غزة، يسلط الضوء بشكل صارخ على خطورة الوضع.

وشدد المتحدث على أن هذا الممر البحري يمثل شريان حياة حيوي لشعب غزة ويجب دمجه في استراتيجية شاملة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية عبر جميع الطرق المتاحة. ومن الضروري أن يظل المجتمع الدولي ثابتا على التزامه بالتصدي للكارثة الإنسانية في غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق