اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 شهيد
  • مراسلنا: إصابة طفل بقصف مدفعية الاحتلال بمحيط منتزه "كراميش" في مخيم النصيرات
  • لبنان: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 2036 شهيدا و9653 مصابا منذ 8 أكتوبر ولغاية أمس
  • الصحة: ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 25 منذ صباح اليوم
  • صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "مسكاف عام" و"المطلة" قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة
  • مراسلنا: شهيدان وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة تول في قضاء النبطية جنوبي لبنان
  • حزب الله يقصف شركة إسرائيلية للصناعات العسكرية
لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 شهيدالكوفية مراسلنا: إصابة طفل بقصف مدفعية الاحتلال بمحيط منتزه "كراميش" في مخيم النصيراتالكوفية لبنان: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 2036 شهيدا و9653 مصابا منذ 8 أكتوبر ولغاية أمسالكوفية الصحة: ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 25 منذ صباح اليومالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "مسكاف عام" و"المطلة" قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيدان وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة تول في قضاء النبطية جنوبي لبنانالكوفية حزب الله يقصف شركة إسرائيلية للصناعات العسكريةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تصريحات عراقجي نحو "وصاية فارسية" على لبنانالكوفية مراسلنا: انتشال 3 شهداء من منطقة خربة العدس شمال مدينة رفحالكوفية أطفال فلسطين يقلبون هرم ماسلو: الكرامة والتعليم أولاًالكوفية غارة إسرائيلية تستهدف بلدة دير سريان جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جديدة على "بير النعجة" غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية كيف رد أهالي الضفة الفلسطينية المحتلة على مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم؟الكوفية الاحتلال يستخدم لأول مرة هذا السلاح في الضفة منذ الانتفاضة الثانيةالكوفية حزام ناري وسلسلة غارات عنيفة.. الصحفية رولا عبدالله ترصد التطورات الميدانية جنوب لبنانالكوفية محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدميرالكوفية تفاصيل قصف منزل عائلة نبهان في بلدة جباليا شمال مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

أمريكا تتفوق على الأردن بنتيجة 110-62 في مونديال السلة

20:20 - 30 أغسطس - 2023
الكوفية:

متابعات: تابع المنتخب الأمريكي حامل اللقب خمس مرات مشواره الناجح في كأس العالم لكرة السلة المقامة حاليًا في الفلبين واندونيسيا واليابان، بفوزه الكبير على الأردن 110-62 ضمن المجموعة الثالثة في مانيلا.

وأنهت الولايات المتحدة الدور الأول بثلاثة انتصارات بالعلامة الكاملة، لتتصدّر ترتيب المجموعة أمام اليونان التي قلبت تأخرها بفارق 15 نقطة إلى فوز على نيوزيلندا 83-74، فيما تذيّلت الأردن ترتيب المجموعة بلا أي فوز. وصبت خسارة نيوزيلندا في مصلحة جارتها أستراليا التي حجزت بطاقتها إلى أولمبياد باريس.

وجاءت المباراة هامشية بالنسبة للجانبين، على اعتبار أنّ الأردن خسر حظوظه في التأهل الى الدور الثاني وسيكتفي بخوض مباريات تحديد المراكز من 17 الى 32.

أما المنتخب الأمريكي فتأهل إلى الدور الثاني حيث سيلعب ضمن المجموعة العاشرة إلى جانب ليتوانيا ومونتينيغرو واليونان، علمًا انّه سيكون عليه مواجهة ليتوانيا ومونتينيغرو فقط وفقًا لنظام البطولة الذي ينصّ على عدم تكرار المواجهة بين منتخبَين من نفس مجموعة الدور الأول.

من جهته، ستتحول أنظار المنتخب الأردني إلى معركة التأهل إلى الألعاب الأولمبية والتي ستُحسم في ضوء مباريات تحديد المراكز، حيث إنّ صاحب أفضل مركز عن القارة الآسيوية سيتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، فيما يتأهل صاحب ثاني أفضل مركز إلى تصفيات الملحق العام المقبل.

وسيواجه "الصقور" كلاً من مصر الخميس ثمّ المكسيك السبت، وسيكون عليهم تحقيق الفوز في المباراتين مقابل عدم حصول أي منتخب آسيوي على فوزين في رصيده من أجل التأهل الى الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه.

وهيمن المنتخب الأمريكي بطبيعة الحال على المباراة من بدايتها، حيث عانى الأردنيون لمواجهة سرعة وقوة الأميركيين البدنية.

ويأمل المنتخب الأمريكي الذي يشارك بتشكيلة شابة تحت قيادة مدرب غولدن ستايت ووريرز ستيف كير وفي ظل غياب نجوم الصف الأول، أن يعيد الاعتبار له بعد حلوله سابعًا في كأس العالم 2019 في الصين.

وكان أنتوني إدواردز افضل مسجّل للمنتخب الأمريكي بـ 22 نقطة مع ثماني متابعات، وأضاف إليه بوبي بورتيس جونيور 13 نقطة وجارين جاكسون جونيور 12.

فيما أحرز الأميركي المجنّس رونداي جيفرسون 20 نقطة لمصلحة المنتخب الأردني.

وفي المجموعة التاسعة، أنهت صربيا الدور الأول بسجل نظيف بعد فوزها الكبير على جنوب السودان بنتيجة 115-83 ضمن المجموعة الثانية، ورافقتها في وقت لاحق بورتوريكو بفوزها على الصين 107-89.

ومنيت الصين بخسارتها الثالثة تواليًا وخرجت من دور المجموعات.

وخسرت الصين أول مباراتين لها وكانت أمام حتمية الفوز على بورتوريكو في مانيلا، لكن قدرها ارتبط بالنتائج الأخرى في المجموعة لتحظى بأي فرصة للتأهل.

ولا يزال امام "العملاق" الصيني فرصة اللعب من أجل التأهل إلى أولمبياد باريس.

وسيتأهل المنتخب الصيني إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس إذا احتل المركز الأول بين المنتخبات الآسيوية في كأس العالم، علمًا أن اليابان حققت فوزًا واحدا، بينما لم تحقق منتخبات الفلبين والأردن وإيران ولبنان أي فوز.

ضمن المجموعة السادسة، تأهلت جورجيا الى الدور الثاني بفوزها على فنزويلا 70-59.

وفي المجموعة السابعة، أنهت إسبانيا حاملة اللقب مشوارها في الدور الأول بأقل قدر من الضجة بفوزها على إيران 85-65 لتحقق فوزها الثالث تواليًا.

وتأهلت البرازيل عن المجموعة ذاتها بحلولها في المركز الثاني خلف إسبانيا بعد فوزها على ساحل العاج 89-77.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق