اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: تجدد القصف المدفعي على حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: إطلاق نار من الطيران المروحي شمال قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال بشكل مستمر شرق مخيم جباليا
مراسلنا: تجدد القصف المدفعي على حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من الطيران المروحي شمال قطاع غزةالكوفية صور وفيديو|| تطورات اليوم الـ 366 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنانالكوفية فيديو|| الصحفي حسن حمد تحول إلى أشلاء بعد استهداف منزله بقذيفة مدفعية في مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال بشكل مستمر شرق مخيم جبالياالكوفية إعلام عبري: اعتراض صاروخين تم إطلاقهما من لبنان باتجاه كريات شمونةالكوفية فيديو|| مجزرة جديدة.. 21 شهيدا في قصف الاحتلال لمسجد يؤوي نازحين بدير البلحالكوفية المتحدث باسم الدفاع المدني: بوادر عودة المجاعة في كثير من مناطق القطاعالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة بين قليا وبرغز جنوب لبنانالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "نتيف هعسراه" بمحيط قطاع غزةالكوفية الأورومتوسطي: أكثر من 70 غارة "إسرائيلية" استهدفت محافظتي غزة والشمال منذ عصر أمسالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة الشماليالكوفية بعد ليلة قاسية.. الاحتلال يطالب سكان شمال غزة بالإخلاء إلى الجنوبالكوفية فيديو|| الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب مجزرتين وحشيتين بالمحافظة الوسطىالكوفية 23 مستشفى من أصل 38 في قطاع غزة خرجت عن الخدمةالكوفية الاحتلال يقتحم حي رأس العامود في سلوان بالقدسالكوفية قوات الاحتلال تغلق مدخل عابود شمال غرب رام اللهالكوفية الطقس: استمرار الأجواء الحارةالكوفية "الأشدقاء العرب"..لا تحققوا "نبوءة" محمود درويش!الكوفية

قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026: مصر والجزائر وتونس والمغرب في مجموعات متوازنة

20:20 - 13 يوليو - 2023
الكوفية:

أبيدجان: أسفرت قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لعام 2026، التي سحبت، اليوم الخميس، في مدينة أبيدجان في ساحل العاج، عن مجموعات متوازنة لمنتخبات مصر والمغرب وتونس والجزائر، ما يجعل فرصتها قوية للظهور في "المونديال" الذي تستضيفه الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة الأولى، إلى جانب بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وسيراليون، وإثيوبيا، وجيبوتي.

وحل المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة، إلى جانب زامبيا، والكونغو، وتنزانيا، والنيجر، وإريتريا.

ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة السابعة، إلى جانب غينيا، وأوغندا، وموزمبيق، وبوتسوانا، والصومال، في حين تلعب تونس في المجموعة الثامنة إلى جانب غينيا الاستوائية، وناميبيا، ومالاوي، وليبيريا، وساوتومي.

وفي المجموعة الثانية، تتنافس منتخبات: السنغال، والكونغو الديمقراطية، وموريتانيا، وتوغو، والسودان وجنوب السودان، وفي المجموعة الثالثة، تصطدم نيجيريا بجنوب أفريقيا، وتضم المجموعة أيضًا بنين وزيمبابوي، وروندا، وليسوتو.

وتتنافس في المجموعة الرابعة منتخبات: الكاميرون، والرأس الأخضر، وأنغولا، وليبيا، وإسواتيني، وموريشيوس، أما في المجموعة السادسة فتلعب ساحل العاج مع الغابون، وكينيا، وغامبيا، وبوروندي، وسيشيل. وتضم المجموعة التاسعة، مالي، وغانا، ومدغشقر، وأفريقيا الوسطى، وجزر القمر، وتشاد.

وتقام بطولة كأس العالم 2026، بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال.

وتتأهل 9 منتخبات عن قارة إفريقيا مباشرة إلى البطولة، بجانب نصف مقعد من خلال الملحق العالمي.

وتلعب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع، دورة الملحق الأفريقي لاختيار منتخب واحد يشارك في الملحق العالمي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق