اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: تجدد القصف المدفعي على حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: إطلاق نار من الطيران المروحي شمال قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال بشكل مستمر شرق مخيم جباليا
مراسلنا: تجدد القصف المدفعي على حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من الطيران المروحي شمال قطاع غزةالكوفية صور وفيديو|| تطورات اليوم الـ 366 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنانالكوفية فيديو|| الصحفي حسن حمد تحول إلى أشلاء بعد استهداف منزله بقذيفة مدفعية في مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال بشكل مستمر شرق مخيم جبالياالكوفية إعلام عبري: اعتراض صاروخين تم إطلاقهما من لبنان باتجاه كريات شمونةالكوفية فيديو|| مجزرة جديدة.. 21 شهيدا في قصف الاحتلال لمسجد يؤوي نازحين بدير البلحالكوفية المتحدث باسم الدفاع المدني: بوادر عودة المجاعة في كثير من مناطق القطاعالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة بين قليا وبرغز جنوب لبنانالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "نتيف هعسراه" بمحيط قطاع غزةالكوفية الأورومتوسطي: أكثر من 70 غارة "إسرائيلية" استهدفت محافظتي غزة والشمال منذ عصر أمسالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة الشماليالكوفية بعد ليلة قاسية.. الاحتلال يطالب سكان شمال غزة بالإخلاء إلى الجنوبالكوفية فيديو|| الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب مجزرتين وحشيتين بالمحافظة الوسطىالكوفية 23 مستشفى من أصل 38 في قطاع غزة خرجت عن الخدمةالكوفية الاحتلال يقتحم حي رأس العامود في سلوان بالقدسالكوفية قوات الاحتلال تغلق مدخل عابود شمال غرب رام اللهالكوفية الطقس: استمرار الأجواء الحارةالكوفية "الأشدقاء العرب"..لا تحققوا "نبوءة" محمود درويش!الكوفية

منتخب مصر الأولمبي يواجه أسود المغرب في نهائي أمم إفريقيا

09:09 - 08 يوليو - 2023
الكوفية:

باريس: يصطدم منتخب مصر بنظيره المغربي، اليوم السبت، فى نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تحددت المنتخبات المتأهلة للأولمبياد وهي مصر والمغرب طرفا النهائي، ومالى الثالث بعد فوزها على غينيا الرابع الذى يلتقي نظيره من آسيا.

ويسعى منتخب مصر الأولمبي للحفاظ على لقبه، الذي كان قد حققه قبل 4 أعوام، لكنه سيصطدم بطموح صاحب الأرض الذي يأمل في حصد اللقب الغائب عن خزائنه، بالإضافة لسعيه لعدم تكرار ما حدث قبل 12 عاما.

وكان منتخب مصر قد واجه نظيره المغربي في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما نسخة 2011، وخسر بنتيجة 2-3، وجاءت ثنائية المنتخب الوطني عن طريق محمد صلاح وأحمد شرويدة.

ومن المتوقع ان تكون تشكيلة منتخب المغرب، كالآتي:

حراسة المرمى: علاء بلعروش.

الدفاع: المهدي بوكامير، أيوب عمريوي، شادي رياش، زكرياء الواحيدي.

الوسط: أسامة العزوزي، أمير ريشاردسون، إسماعيل الصيباري، بلال خنوس.

الهجوم: ينيس البكراوي، عبد الصمد الزلزولي.

وأيضا من المتوقع أن يخوض منتخب مصر المباراة بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

الدفاع: حاتم سكر – حسام عبد المجيد – محمد طارق – أحمد عيد.

الوسط: محمد شحاتة – محمود صابر – أحمد نبيل كوكا.

الهجوم: إبراهيم عادل – أسامة فيصل – أحمد عاطف قطة.

ويدخل منتخب مصر الأولمبي المباراة بهدف الحفاظ على سجله الخالي من الأهداف، بعدما خاض 4 مباريات لم تستقبل شباكه أي أهداف، لكنه سيواجه المنتخب الأكثر تسجيلا للأهداف في البطولة برصيد 10 أهداف.

ويواصل المنتخبات العربية حضورها في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما، فلم يغب العرب عن أي من النسخ الثلاثة الماضية، حيث تواجد منتخب المغرب في نهائي 2011 والجزائر في نهائي 2015 ومصر في نهائي 2019.

وتعد هذه المرة الأول أن يكون طرفا نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما منتخبان عربيان، بعد 3 نهائيات سابقة أعوام 2011 و2015 و2019.

وفي نهائي عام2011 كان منتخب المغرب حاضرا في المباراة لكنه خسر اللقب على أرضه ووسط جماهيره لحساب الجابون، بنتيجة 2-1، وفي النسخة الثانية خسر منتخب الجزائر بطولة 2015 التي استضافتها السنغال ليتوج المنتخب النيجيري باللقب.

وحصد المنتخب المصري آخر لقب لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، بعد الفوز في المباراة النهائية التي احتضنها استاد القاهرة، على نظيره الإيفواري بنتيجة 2-1.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق