اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

الياسر الـ18..

بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مسيرا كشفيا لإحياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات

17:17 - 11 نوفمبر - 2022
الكوفية:

غزة: نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح- ساحة غزة، اليوم الجمعة، مسيراً كشفياً، جاب ميادين محافظة غزة، إحياءً للذكرى ال 18 لاستشهاد الرمز ياسر عرفات.

وانطلق المسير الكشفي، الذي ضم الآلاف من وحدات الكشافة، وحملة الرايات، وعناصر لجنة الأنشطة والفعاليات؛ من مفترق السرايا وسط مدينة غزة، باتجاه شارع الشهداء، وصولاً إلى بيت الشهيد الراحل أبو عمار، حيث تجمع الآلاف من أبناء حركة فتح، تتقدمهم قيادة حركة فتح بساحة غزة، وقيادات وكوادر من تيار الإصلاح الديمقراطي.

ورفع المشاركون في المسير صورًا للشهيد ياسر عرفات، وعبارات الوفاء لمسيرته النضالية الطويلة، وأعلام فلسطين، وعزفوا ألحان الرثاء تقديراً لتضحياته وسيرته الخالدة، كما رفعوا صوراً لشهداء نابلس وجنين الذين قضوا على مذبح الحرية واستقلال الدولة والقرار الوطني المستقل.

من جانبه، أمين سر قيادة حركة فتح بساحة غزة، د. صلاح العويصي، طالب بالكشف عن المتورطين في جريمة اغتيال القائد الراحل ياسر عرفات، قائلًا،  "بعد 18عاماً نقول للجنة المركزية أين مسار التحقيق؟ وأين مخرجات لجنة التحقيق، ولماذا لم تشكل لجنة التحقيق إلا بعد 6 سنوات على اغتيال ياسر عرفات".

وأضاف خلال كلمته،  "لم نأتِ اليوم لرثاء ياسر عرفات وحسب، بل جئنا لنؤكد أن إرث ياسر عرفات هو إرث الشهداء والأسرى والجرحى، وهو امتداد لإرث الشهيد الخالد أبو جهاد وصلاح خلف وأبو علي شاهين، وقافلة طويلة من الشهداء الذين قدموا لفلسطين ولفتح من أجل المشروع الوطني الفلسطيني".

وتابع،  "في هذا اليوم ما أحوجنا إلى وحدة حركة فتح، وإلى الوحدة الوطنية التي نجدد مطالبتنا بتحقيقها، ويجب الرد على نتائج الانتخابات الإسرائيلية وحكومة الاحتلال القادمة، بتعزيز الوحدة الوطنية".

وأردف العويصي، " في الذكرى ال 18 لاستشهاد رمز الوطنية الفلسطينية الشهيد ياسر عرفات، نبرق بالتحية لأسرانا الأبطال وعلى رأسهم القائد مروان البرغوثي، وتحية لشهدائنا عدي التميمي وإبراهيم النابلسي وكل شهداء فلسطين الذين مرغوا أنف هذا الاحتلال في وحل أزقة المخيمات".

وتساءل، "لماذا لم يكشف القناع عن اغتيال ياسر عرفات، ومن هي الجهة المستفيدة من غياب أبو عمار عن المشهد، ومن هي الجهة التي تآمرت في قيادة العار برام الله لتغييب الرمز والقائد والمؤسس ياسر عرفات؟".

وختم العويصي، إننا"نقول لكل أبناء فتح وشبيبتها والمرأة أننا متمسكون بوحدة حركة فتح، وبوحدة الحركة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وإنها لثورة حتى النصر".

وتأتي هذه الفعاليات وفقاً لما أعلن عنه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة سابقاً، عن إطلاق سلسلة فعاليات إحياءً للذكرى الثامنة عشر لاستشهاد الرمز المؤسس ياسر عرفات، والذي سيتضمن عدة فعاليات نوعية، تستمر حتى تاريخ 15نوفمبر/تشرين الثاني 2022 بإقامة مهرجان خطابي إحياءً لذكرى استشهاد ياسر عرفات، وذكرى إعلان وثيقة الاستقلال الوطني التي أعلنها الزعيم الراحل في الجزائر عام 1987.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق