اليوم الاحد 29 مايو 2022م
عاجل
  • دعوات مقدسية للزحف والنفير إلى المسجد الأقصى وإسناد المرابطين داخله
  • مسيرات أعلام فلسطينية تجوب شوارع الضفة ردا على عربدة المستوطنين في القدس
  • بدء "مسيرة الأعلام" في مدينة اللد بحراسة مشددة من جيش الاحتلال
  • مستوطنون يعتدون على المواطنين في شوارع البلدة القديمة في القدس المحتلة
دعوات مقدسية للزحف والنفير إلى المسجد الأقصى وإسناد المرابطين داخلهالكوفية مسيرات أعلام فلسطينية تجوب شوارع الضفة ردا على عربدة المستوطنين في القدسالكوفية بدء "مسيرة الأعلام" في مدينة اللد بحراسة مشددة من جيش الاحتلالالكوفية مستوطنون يعتدون على المواطنين في شوارع البلدة القديمة في القدس المحتلةالكوفية مواجهات في محيط جامعة القدس "أبوديس"الكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون الأعلام الإسرائيلية في باحاتهالكوفية قوات الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه الصيادين شمال قطاع غزةالكوفية الاحتلال يدفع بـ3 آلاف جندي لتأمين "مسيرة الأعلام"الكوفية بينيت يقرر الإبقاء على مسار "مسيرة الأعلام"الكوفية شاهد.. المتطرف بن غفير يقتحم المسجد الأقصى قبيل "مسيرة الأعلام"الكوفية عشرات المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلالالكوفية إصابة 3 شبان بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحمالكوفية الطقس: أجواء حارة وجافةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الأحدالكوفية محسن: أبو علي شاهين مدرسة نضالية وكفاحية  الكوفية شاهد.. مستوطنون يقتحمون حي بطن الهوى في بلدة سلوانالكوفية حركة فتح بساحة غزة تحيي الذكرى التاسعة لرحيل «شيخ المناضلين»الكوفية جيش الاحتلال يقرر تعزيز نشر القبة الحديدية على حدود غزة ولبنانالكوفية أيمن شاهين يسرد تفاصيل المسيرة الكفاحية والحركية لـ «شيخ المناضلين»الكوفية صحة الاحتلال: تسجيل حالة ثانية بمرض جدري القردةالكوفية

مختصون يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال الشهيدة «أبو عاقلة»

12:12 - 12 مايو - 2022
الكوفية:

خاص: طالب الكاتب والمحلل السياسي د. جهاد حرب، بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال قوات الاحتلال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ودعا حرب، خلال لقائه في برنامج «حوار الليلة»، على قناة «الكوفية»، السلطة الفلسطينية والمؤسسات الإعلامية إلى استثمار الإدانات الدولية في الضغط لمحاسبة الاحتلال على جريمته بحق الصحفية أبو عاقلة.

وأضاف حرب، أن "سلطات الاحتلال طالبت بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع السلطة، ولكن طلبها قوبل بالرفض".

وأشار، إلى أن الشهيدة الصحفية أبو عاقلة عملت على مدار 25 عامًا، ودخلت بيوت الفلسطينيين كافة، فكانت عين الحقيقة في نقل جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

بدوره، شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، على أهمية تكثيف الجهد والضغط على المجتمع الدولي لمحاكمة الاحتلال على جريمته ضد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال المدلل، إن "اغتيال الاحتلال الصحفية أبو عاقلة، محاولة لتغطية الحقائق أمام العالم، ومنع إيصال صوت الشعب الفلسطيني".

وذكر، أن جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة برصاص الاحتلال، شاهدها العالم أجمع مباشرة.

من جانبه، دعا أستاذ العلوم السياسية في الدوحة، د. هاني البسوس، المجتمع الدولي لتشكيل لجنة تحقيق في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد البسوس، أن هدف الاحتلال قتل الحقيقة، مشيرًا إلى أنه لا يميز بين المواطن والصحفي والمقاوم.

وأضاف، أن الاحتلال بعد كل جريمة يحاول التنصل من مسؤوليته، مشيرًا إلى أنه خلال عدوان مايو/ أيار 2021 استهدف الاحتلال المقار الإعلامية في قطاع غزة بشكل مباشر.

وذكر، أن الشهيدة الصحفية تحمل الجنسية الأمريكية وهذا يسمح لعائلتها برفع قضية في المحاكم الأمريكية ضد الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق