اليوم الاحد 29 مايو 2022م
عاجل
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون الأعلام الإسرائيلية في باحاته
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون الأعلام الإسرائيلية في باحاتهالكوفية قوات الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه الصيادين شمال قطاع غزةالكوفية "مكان العبرية": 3 آلاف شرطي وجندي من حرس الحدود سيقومون بتأمين "مسيرة الأعلام"الكوفية بينيت يقرر الإبقاء على مسار "مسيرة الأعلام"الكوفية شاهد.. المتطرف بن غفير يقتحم المسجد الأقصى قبيل "مسيرة الأعلام"الكوفية عشرات المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلالالكوفية إصابة فتى وشابان بالرصاص إثر اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحمالكوفية الطقس: أجواء حارة وجافةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الأحدالكوفية محسن: أبو علي شاهين مدرسة نضالية وكفاحية  الكوفية شاهد.. مستوطنون يقتحمون حي بطن الهوى في بلدة سلوانالكوفية حركة فتح بساحة غزة تحيي الذكرى التاسعة لرحيل «شيخ المناضلين»الكوفية جيش الاحتلال يقرر تعزيز نشر القبة الحديدية على حدود غزة ولبنانالكوفية أيمن شاهين يسرد تفاصيل المسيرة الكفاحية والحركية لـ «شيخ المناضلين»الكوفية صحة الاحتلال: تسجيل حالة ثانية بمرض جدري القردةالكوفية الإفراج عن المتضامنة اليابانية مع القضية الفلسطينية شيغينوبوالكوفية مراسلتنا: إصابات جراء اعتداء المستوطنين على المواطنين في محيط باب السلسلة بالقدس المحتلةالكوفية رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت: مسيرة الأعلام ستقام كالمعتاد وستمر من باب العامود بالقدس المحتلةالكوفية أبو خوصة: وعي أبو علي شاهين مكنّه من استشراف المستقبل وقراءة الأحداث قبل وقوعهاالكوفية شاهد.. مسيرة استفزازية للمستوطنين في منطقة باب العامود بالقدسالكوفية

سياسيون: قرار فصل أعضاء من حركة فتح غير قانوني

12:12 - 10 مايو - 2022
الكوفية:

الكوفية: قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، حول قرار فصل أعضاء من حركة فتح، إن النظام الداخلي للحركة وما منصوص عليه من إجراءات لم تتبع نهائياً بدليل أن عدداً من الذين  تلقوا هذا الخبر تفاجئوا به.

وأكد دلياني خلال لقائه في برنامج"حوار الليلة"، على شاشة " الكوفية"، أن حركة فتح هي حركة عادلة  ومؤسساتية، وأن تيار الإصلاح الديمقراطي يتمسك بالنظام  الداخلي من أجل تطبيق كافة الحقوق لجميع أعضاء الحركة.

وأضاف، من المفترض أن هناك لجان تحقيق ومن ثم هناك المحكمة الحركية ولجنة الرقابة وحماية العضوية والمجلس الثوري، متابعاً أنه لا يوجد أثر لكل هذه الأجسام التي يجب أن تحقق و تعطي الحق في الدفاع عن النفس لأي "متهم" أن يقول كلمته.

وأشار دلياني إلى أن القرار موقع من الرئيس محمود عباس فقط لا غير، وهذا ليس من صلاحيات الرئيس المنصوص عليها في النظام، لذلك يعتبر هذا القرار لاغياً ولا قيمة له و الأخوة مازالوا أعضاء  في حركة فتح بحسب النظام الداخلي للحركة.

وفي نفس السياق أكد أحد الذين شملهم قرار الفصل من حركة فتح  خالد فقوسة، أن هذا القرار من العدم و أنه كان قرار متوقع لأنه صدر من قبل بحق أعضاء من حركة فتح، وأضاف أن جميع الأفراد سوف يمارسون عملهم  وملتزمين بإنتمائهم لحركتهم، ويجب على من اتخذ هذا القرار الاعتذار للشعب الفلسطيني.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق