اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله: قصفنا موقع السماقة وثكنة زبدين في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال المُسيّر على مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية شهيد وإصابتان بغارة إسرائيلية جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مروحية الاحتلال تطلق النار شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية أمر عسكري إسرائيلي بالاستيلاء على 64 دونما في الخليل لإقامة مستوطنة سكنية وصناعيةالكوفية "السلام الآن" الإسرائيلية تصف تشكيل بن غفير وحدة خاصة لملاحقة ناشطيها بالضفة بـ"الفاشية"الكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيفالكوفية الإحصاء: انكماش اقتصاد إسرائيل 21% بسبب الحرب على غزةالكوفية إصابات بين جنود الاحتلال جراء انفجار مسيرتين في مستوطنة "بيت هيلل"الكوفية الأمم المتحدة: الاحتلال يعرقل الوصول إلى أدلة تتعلق بأحداث 7 أكتوبرالكوفية الاحتلال يهدم مساكن العراقيب للمرة 224الكوفية مؤسسات الأسرى: 9500 معتقلا في سجون الاحتلال بينهم أكثر من 200 طفل و80 معتقلةالكوفية نتنياهو: الحرب في غزة جزء من مواجهة تهديد أكبر تمثله إيرانالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33843 والمصابين إلى 76575 منذ بدء العدوانالكوفية منصور يبعث بثلاث رسائل متطابقة لأمميين بشأن مواصلة إسرائيل عدوانها على شعبناالكوفية سلطات الاحتلال تخطر بهدم سبعة منازل في قرية دير ابزيع غرب رام اللهالكوفية إعلام عبري: إسرائيل قد تغتال قادة إيرانيين للرد على الهجومالكوفية حزب الله: استهدفنا بالأسلحة الصاروخية تجمعا لجنود العدو في محيط موقع بركة ريشاالكوفية

مختصون: سياسات الاحتلال تقوض إمكانية قيام دولة فلسطينية

11:11 - 08 مايو - 2022
الكوفية:

غزة: قال الكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تمارس سياسة التمييز العنصري والإرهاب ومصادرة الأرض ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى.

وأوضح عوكل خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة"، على شاشة "الكوفية"، أن السياسات والمخططات الإسرائيلية لا تعترف بحقوق الفلسطينيين وترفض جميع أشكال التفاوض والعودة إلى العملية السياسية.

وذكر، أن الحكومة الإسرائيلية إذا ذهبت إلى التهدئة والسلام الاقتصادي ستسقط، لأنها لا تمثل سياسة وأهداف المجتمع الإسرائيلي المتطرف إزاء الحقوق الفلسطينية.

وأشار عوكل إلى أن المستوى السياسي في دولة الاحتلال غير معني بالوصول إلى مرحلة التفجير الشامل في جميع الأراضي الفلسطينية، لافتا إلى أن التصعيد قد يؤدي إلى إسقاط حكومة بينيت.

وأضاف عوكل، أن العمليات الفدائية تربك الساحة الإسرائيلية وتوقع خسائر كبيرة في صفوفهم، مشيرا إلى أن الفصائل والسلطة لا تتحمل مسؤولية ذلك، وأن ما يحدث رد فعل طبيعي مقابل انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

بدوره، قال المختص في الشأن الإسرائيلي أشرف العجرمي، إن ردود الفعل الإسرائيلية المحتملة، مرتبطة بحسابات سياسية أكثر من ارتباطها بتخطيط استراتيجي بعيد المدى.

وأضاف العجرمي، أن الاحتلال يسعى لإدارة الصراع وتغيير الوقائع على الأرض بشكل تدريجي ليتم قطع الطريق بشكل نهائي أمام إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.

وبين، أن رد الفعل الفلسطيني يتحكم في إمكانية تنفيذ المخطط الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يدرك أنه لا يوجد أفق سياسي في المرحلة الحالية، وأن إسرائيل تسابق الزمن لتثبيت وقائع جديدة في المنطقة.

وأشار العجرمي إلى أن الاحتلال ماضٍ في مخططاته الاستيطانية من خلال بناء مستوطنات جديدة وتنفيذ التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك.

وتابع العجرمي، أن المستوى السياسي في إسرائيل محكوم بمعادلات سياسية داخلية وبإطار إقليمي ودولي لم يعد يحتمل استمرار الاحتلال في ذات النهج في ظل انكشاف المعايير المزدوجة على المستوى العالمي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق