اليوم السبت 20 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتينالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الكويت تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية

محللون: المقاومة حاضرة في القدس والاحتلال يسعي لتفريغها من سكانها

18:18 - 09 مارس - 2022
الكوفية:

خاص: قال القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي ديمتري دلياني،إن القدس ستبقي البوابة الوطنية وقبلة المقاومة للشعب الفلسطيني، مشددا على أن الأجيال الفلسطينية التى تقاوم الاحتلال تترواح أعمارها من 15 عاما إلي 25 ، مشيرا إلي أن التطور في أدوات المقاومة بكافة أشكالها وخاصة في القدس ترهق الاحتلال وتجعله دوما في حالة تأهب.

 

وأضاف،خلال برنامج "ملف الساعة" عبر شاشة "الكوفية" أن القدس عربية وستبقي تواجه بصمود أهلها كل المخططات الرامية لعزل المدينة عن محيطها الجغرافي وامتدادها على طول القرى والمدن الفلسطينية. وطالب بضرورة تحشيد المجتمع الدولي لنصرة القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وذلك من خلال التأثير على الشعوب والبرلمانات الأوروبية لوقف انتهاكات الاحتلال، والعمل على التأثير فى الحكومات الغربية بتغيير موقفها تجاه القدس وعدم الرضوخ إلى محاولات الاحتلال لنقل سفاراتها إلى القدس المحتلة، وذلك من خلال التأثير الدبلوماسي على هذه الحكومات، معتبرا أن الأداء الرسمي للسلطة الفلسطينية والفصائل بالضعيف.

 

وأشار، إلى أن حكومة الاحتلال بكافة أجهزتها الأمنية وجيشها لم تفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني في القدس، وتغيير الطابع الديمغرافي والديني والتاريخي للمدينة منذ العام 1967، مضيفا بأن حكومة الاحتلال ترصد مئات المليارات وغيرها من المنح والتسهيلات للمستوطنين وذلك من أجل تغيير المعالم للمدينة المقدسة وتفريغ سكانها الأصليين وإحلال محلهم اليهود المستوطنين لن تنجح. ودعا ديمتري، إلى ضرورة إنجاز الوحدة الوطنية وإعادة تفعيل وإصلاح منظمة التحرير والعمل على إجراء الانتخابات الفلسطينية المستحقة أصلا منذ سنوات.

 

وفي ذات السياق، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد خريس، إن جرائم الاحتلال في القدس امتداد لسلسلة جرائم الاحتلال المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني في كل مكان، مضيفا أن المقاومة الفلسطينية بكافة اشكالها مستمرة بصمود المقدسيين تجاه مخططات الاحتلال العنصرية، التي تستهدف المدينة من كل النواحي لتغيير الطابع الديمغرافي والتاريخي للمدينة المقدسة. وأضاف، أن شعبنا الفلسطيني تجاوز كل مراحل التعايش والخضوع إلى الاحتلال، مشيرا إلى أن الأجيال الفلسطينية مستمرة في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل، وذلك من خلال عمليات الطعن والدهس وإطلاق الرصاص وغيرها من العمليات لردع الاحتلال الذي لم يفهم إلا لغة القوة والمقاومة .

 

وأكد خريس، ضرورة إنجاز الوحدة الوطنية بين كل القوي والفصائل الفلسطينية وبناء برنامج وطني كفاحي يتفق عليه الكل الوطني، مشيرا إلى ضرورة عقد المجلس الوطني لمنظمة التحرير والاتفاق على استراتجية توحد النظام السياسي وتعززصمود المواطن الفلسطيني في القدس والضفة من مخطات الاحتلال وجرائم مستوطنيه. ووصف الدور الدبلوماسي للسلطة والسفارات الفلسطينية في الخارج لفضح جرائم الاحتلال المستمرة في القدس بالضغيف.

 

ومن جانبه قال الكاتب والمحلل السياسي عادل شديد، إن المستوى السياسي والأمني في دولة الاحتلال يراقب تنامي العمليات ضد المستوطنين وشرطة الاحتلال عن كثب ولكن حكومة الاحتلال تسعى إلى محاولات تهدئة الأوضاع الميدانية في الضفة والقدس وقطاع غزة، في هذه الفترة؛ بسبب الظرف الدولي الحالي، مؤكدا أن حكومة الاحتلال تعيش أزمة سياسية فتحاول أن تغطي على فشلها بمزيد من الاستيطان والاعتداءات المتكررة على القدس وخاصة في ظل الحديث عن قرب التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

 

وبدوره قال المختص فى الشأن الإسرائيلي، عليان الهندي، إن حكومة الاحتلال تحاول التوسيع من حربها ضد القدس وخاصة المسجد الأقصى، سعيا لزرع المستوطنين في القدس بهدف تغيير الطابع الديمغرافي والتاريخي للمدينة والعمل على محاولة عزل مناطق الضفة الفلسطينيةعن محيطها فى القدس، مؤكدا أن الاحتلال يحاول تهجير الشعب الفلسطيني من القدس وخاصة أصحاب البطاقة الزرقاء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق