اليوم الخميس 22 فبراير 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف غربي خانيونس جنوب القطاع
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحم
  • سرايا القدس: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون
  • ممثل لبنان في محكمة العدل الدولية: على إسرائيل التوقف عن انتهاكاتها بالأراضي الفلسطينية
مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف غربي خانيونس جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يستولي على مضخة باطون في قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم الدهيشة والدوحة في بيت لحمالكوفية الأزهر الشريف: عجز مجلس الأمن عن إصدار قرار لوقف العدوان على غزة وصمة عارالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية برلماني أردني يطالب بحظر التعامل مع الاحتلال الإسرائيليالكوفية سرايا القدس: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاونالكوفية ممثل لبنان في محكمة العدل الدولية: على إسرائيل التوقف عن انتهاكاتها بالأراضي الفلسطينيةالكوفية المدعي العام «الإسرائيلي» بصدد التحقيق في توزيع 14 ألف رخصة سلاح على المدنيينالكوفية الصين: الفلسطينيون يملكون الحق في اللجوء إلى الكفاح المسلحالكوفية لافروف: التقليل من حجم المأساة في غزة متعمدالكوفية «الأزهر» يطالب بإعادة النظر في آليات إقرار «الفيتو» ووضع معايير إنسانية تضبط استخدامهالكوفية الاحتلال يعتقل أهالي منفذي عملية «معاليه أدوميم»الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 139 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطيةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا على حاجز دير شرف غرب نابلسالكوفية 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينيةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة 29410 شهداء و69465 مصاباالكوفية صور|| الأضرار التي لحقت في بيت الرئيس الراحل ياسر عرفات بعد تعرضه للقصفالكوفية هيئة الأسرى: اعتبار الثلاثاء المقبل يوم غضب فلسطينيالكوفية

بالفيديو.. قوات الاحتلال تواصل حصار الشيخ جراح وتعتدي على الأهالي

10:10 - 18 فبراير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: لليوم الخامس على التوالي تواصل قوات الاحتلال فرض الإغلاق على حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بالتزامن مع استمرار الحملة التصعيدية لعضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، الذي عاود اقتحام الحي برفقة عدد من نواب الكنيست المتطرفين وعشرات المستوطنين ونفذوا جولات استفزازية. عشرات المتضامنين تجمعوا في الحي دعمًا للأهالي، مرددين هتافات وطنية سرعان ما أزعجت جنود الاحتلال الذين انهالوا عليهم بالضرب المبرح.

وقال المصور الصحفي إبراهيم سنجلاوي، لـ«الكوفية»  إن "قوات الاحتلال اعتدت على الصحفيين الموجودين داخل الحي بالضرب".

وأضاف سنجلاوي، أن "قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة السعو، واعتقلت شابًا".

لا تنتهي معاناة المواطنين هنا، فهناك وجه آخر تعيشه المسنة فاطمة سالم في بيتها الصغير الذي تسكنه منذ 74 عامًا، حيث تعرضت للتهديد من قبل مستوطن بحرقها مع عائلتها حال لم يتم إخلاء منزلها قبل الأول من أبريل/ نيسان المقبل.

وقالت المواطنة فاطمة سالم، إن "المستوطنين المتواجدين داخل الحي يهددونها بحرق منزلها في حال عدم رحيلهم قبل الأول من أبريل/ نيسان المقبل".

وأكدت سالم، أن المستوطنين اعتدوا عليها بالشتم والضرب بوجود أفراد شرطة الاحتلال دون أن تمنعهم. مشيرًة إلى أن حكومة الاحتلال تقف إلى جانب المستوطنين.

ورغم معاناة سكان الحي من الانتهاكات اليومية للمستوطنين، وتنكيل شرطة الاحتلال إلا أنهم يرفضون فكرة العيش في مكان آخر بعيدا عن منازلهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق