اليوم السبت 25 يونيو 2022م
الشرباتي: الاحتلال يضع شروط التشغيل وفقا للحالة الأمنيةالكوفية أبو الهول: الإدارات الأمريكية المتعاقبة منحازة لدولة الاحتلالالكوفية كلمة والد الشـهيد رعد حازم في حفل تأبين الشهيد داوود الزبيديالكوفية كلمة كـــتائب شــهداء الأقــصى في حفل تأبين الشـهيد داوود الزبيديالكوفية حفل تأبيـن الشهيد داوود الزبيدي في مخيم جنينالكوفية عبد العاطي: إعلان الأمم المتحدة بشأن استشهاد أبو عاقلة جاء لتأكيد المؤكدالكوفية بحرية الاحتلال تطارد الصيادين في شمال القطاعالكوفية الانقسام خنجر مسموم في خاصرة الشعب الفلسطينيالكوفية الخارجية: الحماية الأمريكية تشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائمالكوفية خاص بالفيديو|| تسلسل زمني.. عام على اغتيال الناشط نزار بنات دون تحقيق العدالةالكوفية مسافر يطا.. عقود من الصمود الفلسطيني في وجه مخططات التهجيرالكوفية مخطط جديد لإقامة مستوطنة صناعية في شمال الضفةالكوفية الجيش الليبي يدمر 6 أوكار للتهريب والاتجار بالبشرالكوفية  إحباط مخطط لاغتيال الرئيس التونسي قيس سعيدالكوفية ليبرمان: بيان الأمم المتحدة بخصوص الصحفية «أبو عاقلة» مثير للاشمئزازالكوفية اندلاع مواجهات في عزون شرق قلقيلية والاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغازالكوفية عباس يوجه بتقديم «مساعدات عاجلة» لبنغلاديشالكوفية بينيت وشاكيد يتفقان على الاجتماع مرة أخرى الأحد المقبلالكوفية ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 234 أسيراالكوفية الاحتلال يقتحم حفل زفاف في الخليلالكوفية

أبو جزر: المبادرة الأوروبية لحظر منتجات المستوطنات عقاب اقتصادي للاحتلال

09:09 - 12 فبراير - 2022
الكوفية:

القاهرة: طالبت المبادرة الأوروبية الشعبية بتشريع قانون يمنع دخول منتجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأطلقت حملة لجمع مليون توقيع على عريضة تطالب بحظر تلك المنتجات.

من جانبه، قال مدير مركز بروكسل للأبحاث رمضان أبو جزر، إن "الجهد المبذول لإنجاز هذه المبادرة استمر لسنوات، وظهر مؤخرًا إلى النور بعد أن مر بمراحل قضائية"، لافتًا إلى أنه وصل إلى نتيجة مهمة وهي جمع مليون توقيع.

وأضاف، في تصريح لـ "الكوفية أن" التوقيع على عريضة تشمل مليون أوروبي، يفرض على البرلمان التصويت على المبادرة"، مؤكدًا أن مجرد الوصول إلى هذه المرحلة عقاب لوزارة اقتصاد المستوطنات.

وتابع أبو جزر، "قمنا كمستهلكين برفع دعوى ضد وزارة المالية والاقتصاد ومصلحة الجمارك البلجيكية عام 2017؛ واستمرت القضية في المحكمة لمدة عامين"، منوهًا إلى أن القضاء حكم بالتوجه ضد الشركات التي تستورد المنتجات المصنعة جزئيًا أو كليًا في الأراضي المحتلة.

ولفت إلى أن قانون لاهاي الدولي 1907، يجرم الاحتلال لاستهلاكه المنتجات في الأراضي المحتلة، مشترطًا أن تصب عوائدها في صالح سكان الأرض الأصليين.

وشدد أبو جزر على ضرورة أن يكون لهذه المبادرات إطار سياسي فلسطيني يمنحها القدرة على ممارسة المزيد من الضغط لاستعادة الحقوق الفلسطينية المسلوبة وتحقيق مكاسب سياسية.

يذكر أن تهدف المبادرة إلى جمع مليون توقيع من مواطني دول الاتحاد الاوروبي، لإجبار المفوضية الأوروبية على قبول المبادرة، والبدء بتنفيذ منع دخول منتوجات المستوطنات الإسرائيلية إلى السوق الأوروبية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق