اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارتين على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنانالكوفية هيثة المعابر: إدخال 240 شاحنة مساعدات عبر معبري كرم أبو سالم التجاري ورفح اليومالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط شركة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مبادرة تستهدف النازحات لتعليمهن فنون الطهي لمساعدتهن على افتتاح مشاريع صغيرةالكوفية مواطنون يروون لـ«الكوفية» رحلة النزوح من الشمال إلى جنوب القطاع وتفاصيل معاناتهم اليوميةالكوفية مخول: نتنياهو متخبط ويحاول عرقلة الصفقة رغم انخفاض معدلات تأييدهالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع مع ترقب لعملية برية محتملةالكوفية مراسلو «الكوفية» يجملون تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يوم العمال بغزة.. معاناه مضاعفة في ظل حرب وبطالة قسريةالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع 3 توائم يعيشون ظروفا صعبة بخيمة نزوحالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تنسحب بعد توغلها في المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا بالهاون مقرا للعدو بمحيط مستشفى الصداقة التركي على خط الإمداد لمحور نتساريمالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية محدث|| شهيد ومصابون بقصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قصرةالكوفية جايكا تقدم الدفعة الثالثة من المساعدات الإغاثية الطارئة لقطاع غزةالكوفية

بالفيديو.. مواطن غزي يحول الخردة إلى مدافئ للتغلب على البرد وانقطاع الكهرباء

16:16 - 03 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: في ظل أزمة الكهرباء التي يعيشها قطاع غزة منذ 14 عامًا، لجأ المواطن محمد عوض الله "46 عامًا" من قطاع غزة إلى إعادة تدوير النفايات الصلبة واستخدامها في صناعة المدافئ، للتغلب على البرد وانقطاع الكهرباء المتكرر في القطاع.

وأشار عوض الله، إلى أنه يجمع عبوات الصفيح "الخردة"، التي تلقى في مكبات النفايات، ليقوم بإعادة تدويرها وتحويلها إلى مدافئ تعمل بحرق الأخشاب، منوهًا إلى أنه يبيعها من أجل مساعدة سكان القطاع للتغلب على البرد القارس خلال فصل الشتاء.

وقال صانع المدفأة، "الفكرة عجبتني عندما عمت بها، خاصة وأنني أعمل في جمع الصفيح الذي يعتبر بالي، وأقوم بإعادة تدويره لاستغلاله واستثماره في أشياء مفيدة".

ولفت عوض الله، إلى أنه يجمع عبوات الصفيح الملقاة التي عادة ما تستخدم لحفظ الزيت أو المشروبات الغازية، مبينًا أنه يقضي ما بين يومين أو ثلاثة في إعادة تشكيلها يدويًا لصنع الأجزاء المختلفة اللازمة لكل مدفأة.

وفيما يتعلق بدوافعه لذلك، أوضح أن "انقطاع الكهرباء وعدم انتظامها خاصة في فصل الشتاء وحاجة المواطنين للتدفئة، سببًا رئيسيًا في تنفيذ فكرة المدفأة".

وأكد عوض الله، أنه يبيع المدافئ التي يقوم بصناعتها بأسعار تتراوح بين 40-120 شيقلًا حسب الحجم وذلك لمساعدة الناس على التعامل مع انقطاع الكهرباء في القطاع المحاصر، والذي يزيد في فصل الشتاء.

ويعيش سكان قطاع غزة أزمة كهرباء خانقة، منذ أن قصفت طائرات الاحتلال الحربية محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع عام 2006 وهو الأمر الذي أدى منذ ذلك الحين إلى انقطاع التيار الكهربائي معظم ساعات النهار والليل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق