اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية

خاص بالفيديو|| "قانون أملاك الغائبين".. أداة الاحتلال لتهجير المقدسيين

18:18 - 03 سبتمبر - 2021
الكوفية:

القدس المحتلة: العنصرية تجاه الفلسطينيين، باتت منهجًا تتبعه سلطات الاحتلال في قوانينها وتشريعاتها التي تطال كافة مناحي الحياة، وتهدف إلى نهب وسلب أملاك الشعب الفلسطيني.
منذ النكبة الفلسطينية عام 1948، تنادى الصهيونية بالتخلص من الفلسطينيين عبر إبادتهم وتهجيرهم من أراضيهم، بهدف السيطرة عليها وتهجير سكانها الأصليين لغرض تكريس الاحتلال.

ومؤخرًا بدأت سلطات الاحتلال تنفيذ خطة تسوية الحقوق العقارية في القدس المحتلة، لتعزيز سيادتها على المدينة، وفتح الطريق أمام تفعيل ما يسمى بقانون "حارس أملاك الغائبين".
يذكر أن
قانون "أملاك الغائبين" من أخطر القوانين التي أقرها الكنيست في مارس/آذار 1950،  حين أُقر ليكون الأداة الأساسية لدى الاحتلال للسيطرة على أملاك اللاجئين الفلسطينيين، والوقف الإسلامي.
وأعلنت سلطات الاحتلال بدء تنفيذ مشروع "تسوية الحقوق العقارية"، في مدينة القدس المحتلة، تمهيدًا لتفعيل قانون أملاك الغائبين، الذي يتخذه الاحتلال ذريعة لتنفيذ خطة التطهير العرقي والتهجير القسري.
من جانبهم، أكدوا مراقبين أن الاحتلال بدأ بالفعل تنفيذ الخطة، عبر الدفع بكادر بشري في بعض الأحياء المقدسية، لتسوية أراضيها ووضع اليد عليها، بدعوى أنها أراض وعقارات غير مرخصة.
ويتبع الاحتلال منهجية لنهب أملاك الفلسطينيين، من خلال تجنيد جهات استيطانية أشخاصًا لتقديم إفادات عن غياب أصحاب الأملاك، وتسليم هذه الإفادات إلى "القيّم على أملاك الغائبين"، حيث يصدر شهادة أملاك غائبين دون التأكد من صحة غياب أصحابها، بعد ذلك، يتم تسليم الأملاك إلى "الصندوق القومي اليهودي" الذي يمررها إلى المستوطنين.
ويأتي المخطط الاحتلالي  في سياق الحرب الممنهجة على الوجود الفلسطيني، في المدينة المقدسة، من خلال استهداف وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتوسيع عمليات الاعتقالات وإخلاء وهدم المنازل وإغلاق المؤسسات الفلسطينية، وتصعيد الاستيطان وتزييف التاريخ وإقامة المشاريع التهويدية الخطيرة.
من جانبها، نددت الجامعة العربية بالمشروع، مؤكدة أنه يأتي في سياق مخططات السيطرة على المدينة ومصادرة المزيد من الأراضي، عبر قوانين زائفة.
وطالبت،  المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حازم للجم الاحتلال ومواجهة انتهاكاته المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، التي أكدت أن القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين وجزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق