اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

خاص بالفيديو|| حي الشيخ جراح يتصدى لسياسة التطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال

13:13 - 16 أغسطس - 2021
الكوفية:

خاص: ينتهج الاحتلال الإسرائيلي سياسة التطهير العرقي في مدينة القدس المحتلة، من أجل إيجاد مجتمع متجانس عرقيًا مقتصرًا على اليهود، ويتبع شتى الطرق والأساليب المخالفة لكافة المواثيق والقوانين الدولية تحقيقًا لهدفه.
ويواصل الاحتلال شن حملته المسعورة في تفتيش المنازل واعتقال المواطنين في حي الشيخ جراح،  بعد رفضهم للتسوية و الموافقة على مقترحات الجمعيات الاستيطانية، محاولًا بذلك كسر شوكة المقدسيين في حي الشيخ جراح.
ومؤخرًا، اختطفت قوات الاحتلال الناشط مراد عطية من منزله، واقتادته إلى جهة غير معلومة، ونسبت إليه اتهامات بملف سري يحظر الحديث فيها والنشر عنها، ومنعت محاميه من مقابلته.
من جانبها، قالت نهي عطيه، والدة الناشط المقدسي المعتقل مراد؛ لـ"الكوفية"، "الاحتلال يعتقل أولادنا ويبرحهم ضربًا بالهراوات، ولا نستطيع أن ندافع عنهم".
وأضافت، "ممارسات الاحتلال انهكتنا، ولكن! كلنا إيمانًا بالله، ونعلم أن الاحتلال يستهدف الضغط علينا لإخراجنا من منازلنا".
وتابعت، " الاحتلال يمارس شتى الاعتداءات من مداهمات وتفتيش وإطلاق قنابل الغاز ومياه عادمة لثبيط عزيمتنا".
يشار إلى أن مراد يقبع فيما يعرف بزنازين عشرين، و هي إحدى غرف تحقيق المسكوبية، والتي تعد من أقسى مراكز التحقيق الإسرائيلية؛ يتم فيها توقيف المعتقلين والتحقيق معهم بحجة القيام بأعمال مقاومة ضد الاحتلال.
وأوضحت عطيه والدة الأسير المقدسي مراد، أن الاحتلال يتبع حرب الاستنزاف، لاستعراض قوته أمام المقدسيين، قائلة، "ما يفعله الاحتلال تطهير عرقي، فهو يريد أرض بدون إنسان، وسنبقى صامدين في بيوتنا ولن نتركها".
وأردفت، " لا يوجد قانون دولي يعطى الحق للاحتلال بإخراجنا من منازلنا"، مؤكدة أن المقدسيين في حي الشيخ جراح يمتلكون الأوراق الثبوتية التي تثبت أحقيتهم الملكية من تركيا والأردن ووكالة غوت وتشغيل الفلسطينيين "أونروا".
 عائلة عطية كغيرها من العائلات المقدسية، تعاني منذ بداية هبة حي الشيخ جراح من اقتحامات متكررة لمنزلها، وتتمركز القوات عند بابه ناصبة حاجزًا بالقرب منه يكشف حرمته.
وتستمر قوات الاحتلال في انتهاكاتها ضد أهالي حي الشيخ جراح، حيث سلمت مؤخرًا عددًا من الشبان استدعاءات للتحقيق في غرف المسكوبية، تحت حجج وذرائع واهية، فيما يصارع أهالي الحي  من أجل حماية منازلهم من الاحتلال ومستوطنيه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق