اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • ساندرز: لا شك في ممارسة نتنياهو التطهير العرقي بغزة
  • منظّمة أكشن إيد: ارتفاع درجات الحرارة يفاقم من معاناة المواطنين في غزة
  • طيران الاحتلال يشن غارة غرب الزوايدة وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء بقصف رفح إلى 25 بينهم 10 نساء و5 أطفال
  • استهداف جديد على أرض زراعية محيط صالة زهرة الربيع بمخيم النصيرات وسط القطاع
ساندرز: لا شك في ممارسة نتنياهو التطهير العرقي بغزةالكوفية تحديات أمام الأحزابالكوفية جريمة المقابر الجماعية وثيقة إبادةالكوفية منظّمة أكشن إيد: ارتفاع درجات الحرارة يفاقم من معاناة المواطنين في غزةالكوفية منظّمة أكشن إيد: ارتفاع درجات الحرارة يفاقم من معاناة المواطنين في غزةالكوفية ارتفاع شهداء رفح جراء مجازر الاحتلال إلى 25 بينهم نساء وأطفالالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة غرب الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء بقصف رفح إلى 25 بينهم 10 نساء و5 أطفالالكوفية استهداف جديد على أرض زراعية محيط صالة زهرة الربيع بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طهران: أمريكا غير مؤهلة للعب دور في وقف إطلاق النار بغزةالكوفية لابيد: المهمة الأكثر إلحاحا هي صفقة الرهائن يجب اتخاذ القرارالكوفية الصفدي: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحالكوفية الصفدي: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجا في مخيم الشابورة برفح إلى 9الكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في قصف طائرات الاحتلال لشقة سكنية في تل السلطان غرب رفحالكوفية صحة غزة: ثلاجات الأدوية في غزة والشمال مهددة بالتوقفالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و 68 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب في القطاع إلى الى 34488 شهيدا و 77643 مصاباالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صحة غزة: ثلاجات الادوية و المستلزمات الطبية الوحيدة في محافظتى غزة و الشمال مهددة بالتوقفالكوفية

10 عناصر غذائية أشبه بـ صيدلية متكاملة

10:10 - 07 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: بعض العناصر الغذائية تملك مفاعيل هائلة، على صحة الجسم وحمايته من الأمراض المختلفة. لذا، نقدم لك مجموعة من العناصر الغذائية أشبه بـ صيدلية متكاملة للوقاية من الأمراض، وهي:

إكليل الجبل (روزماري)

قد يجهل كثيرون التأثير القوي لعشبة إكليل الجبل، في تنشيط الدورة الدموية وزيادة ضغط الدم المنخفض. كما يمكن استخدام زيت "إكليل الجبل" لتخفيف تشنج عضلات الرقبة أو الظهر.

الزنجبيل

للزنجبيل تأثير فعال ضد نزلات البرد، كما أنه مفيد للجيوب الأنفية المسدودة. بالإضافة إلى فوائده في المساعدة على الهضم، إذ يحفز تكوين حمض المعدة. كما يستخدم الزنجبيل كمضاد طبيعي للغثيان والقيء.

الكركم

يشتهر الكركم باستخدامه كعلاج لمشاكل الجهاز الهضمي، كما أن له تأثيرًا مضادًا للالتهابات.

النعناع

إن المواد العطرية الموجودة في النعناع تجعله محفزًا للهضم، كما أن دهن زيته على الرسغين يخفف من الصداع.

القرنفل

بفضل احتوائه على مادة "الأوجينول"، يعتبر القرنفل مسكنًا قويًا للآلام، خصوصًا آلام الأسنان، إذ يساعد في تسكينها بعد عدة دقائق فقط. ويمكن مضغ القرنفل مباشرة أو استخدام زيته كمسكن للآلام.

 

 

 

العسل

يعتبر العسل علاجًا طبيعيًا فعالاً لعدد كبير من الأمراض. فهو يملك تأثيرًا مضادًا للالتهابات والحساسية. كما أنه يقوي جهاز المناعة والقلب والأوعية الدموية. كما يمكن استخدامه في علاج الجروح موضعياً، ومكافحة نزلات البرد.

الشمر

يحتوي الشمر على مواد عطرية لها تأثير مضاد لتشنجات الجهاز الهضمي والانتفاخ. فضلاً على أن الشمر يعتبر طارداً للبلغم، ولذلك يساعد في علاج السعال ونزلات البرد.

الخزامى (اللافندر)

يعتبر اللافندر علاجًا منزليًا شائعًا، فهو يحتوي على مواد "لينالول وأسيتات ليناليل وسينول" العطرية والمضادة للبكتيريا، ولذلك فهو فعال جدًا للاستخدام الخارجي لمعالجة الجروح أو الحروق. كما أن له تأثيرًا مهدئًا يبعث على الاسترخاء.

الزعتر البري

يحتوي على مادة الثيمول العطرية، التي لها تأثير مطهر ومضاد للفيروسات. ولذلك يعتبر الزعتر البري الأبرز بين الأعشاب الطبيعية عندما يتعلق الأمر بالسعال، ولعل هذا سبب وجوده تقريبًا في كافة أدوية السعال.

الرمان

الرمان غني بمضادات الأكسدة والحديد والعديد من المعادن الأخرى، كما أن له تأثيرًا مضادًا للالتهابات، ويُبطئ من شيخوخة الخلايا، كما أنه مفيد جدًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق