اليوم السبت 04 مايو 2024م
تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيراتالكوفية «معاريف»: أهالي الجنود المقاتلين بغزة يطالبون بعدم اجتياح رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من أريحاالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت ريما ويعتدي على طفلالكوفية الاحتلال يعتقل حارس قنصل اليونان في القدس بعد الاعتداء عليهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير غسانة شمال غربي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية

فوائد فيتامين B للبشرة

10:10 - 07 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: فيتامينات B هي مجموعة من ثمانية عناصر غذائية، ولكل منها دور هام في الحفاظ على صحة الجسم، وتعد مجموعة فيتامين B مهمة بشكل خاص للحفاظ على صحة الخلايا والحفاظ على نشاط الجسم. ونقص أحد فيتامينات B قد يسبب خلل في توازن الجسم، وتختلف أعراض نقص فيتامين B اعتمادًا على فيتامين B الذي يعاني الجسم من نقص فيه.

تحتوي بعض الأطعمة على نسبة عالية من فيتامينات B، وبعض الأطعمة غنية بشكل خاص بفيتامينات B المحددة. ويعد تناول نظام غذائي متوازن هو مفتاح الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

لذا، نقدم لكِ عزيزتي.. أبرز فوائد فيتامين B للبشرة، فيما يلي:

فيتامين B1 (الثيامين): يعد مفيد للبشرة الحمراء أو المتهيجة، أو المعرضة لحب الشباب أو الجافة، كما أنه يحسن مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

فيتامين B2 (الريبوفلافين): يمكن أن يساعد B2 في تحسين لون البشرة، وجعل البشرة أكثر إشراقًا ويعزز توازن الزيوت الطبيعية مما يجعل هذا الفيتامين رائع للبشرة الجافة أو حب الشباب.

فيتامين B3 (حمض النيكوتينيك أو النياسيناميد): يدعم فيتامين B3 الدفاعات الطبيعية لبشرتكِ إذ يساعد على الحماية من الضغوطات البيئية، ويحسن مظهر البشرة الجافة والحساسة.

فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك): يعتبر B5 خيارًا رائعًا للحفاظ على بشرة رطبة ونضرة إذ يوازن حمض البانتوثينيك أيضًا الجلد ويهدئ ظهور الاحمرار والالتهابات ويعتبر مفيد لمن تعاني من جفاف الجلد والبهتان أو فقدان المرونة في البشرة.

فيتامين B6 (بيريدوكسين): يساعد في تقليل آثار عدم التوازن الهرموني، والذي يمكن أن يؤدي إلى انتشار حب الشباب.

فيتامين B7 (البيوتين): يمنح البيوتين البشرة مظهرًا متجددًا بشكل طبيعي، مما يجعله مفيد للبشرة الباهتة والشيخوخة.

فيتامين B9 (حمض الفوليك أو الفولات): يضفي على البشرة شعورًا بالنقاء.

فيتامين B12 (كوبالامين): يعزز إشراق البشرة الباهتة كما أنه يعمل أيضًا على تقليل مظهر البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق