اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية العشائر تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالآ بنتائج الثانوية العامة في غزهالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية الاحتلال يهدم اسطبلا للخيول في القدسالكوفية "أميرة".. فيلم مصري عن القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسياالكوفية فلسطين تؤكد ثقتها بقدرة الجمهورية التونسية على اجتياز التحديات الراهنةالكوفية الاحتلال يفرج عن 531 أسيراالكوفية ألمانيا: خسائر شركات النقل بلغت 1.5 مليار يوروالكوفية الاحتلال ينقل الأسير المضرب محمد نوارة إلى عزل بئر السبعالكوفية أنطونوف: مشاركة أطراف جديدة في اتفاقيات الحد من التسلحالكوفية سبب الشعور بالدوار في فصل الصيفالكوفية وفد من حركة طالبان يزور الصين لمدة يومينالكوفية د. محسن: تيار الإصلاح جزء من فتح وباق فيها والحديث عن مغادرتها فبركات إعلاميةالكوفية بالأسماء|| آلية السفر من معبر رفح ليوم الخميسالكوفية قطع الطريق البري الرابط بين جيبوتي وأديس أباباالكوفية خاص بالفيديو|| كيفية اكتساب الطاقة الإيجابية في الحياةالكوفية

بالخطوات|| تطبيق حمية الصيام المتقطع 5:2

12:12 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: تندرج الحمية الغذائية 5:2، ضمن مفهوم الصيام المتقطع، وتعني تناول الطعام الصحي خلال 5 أيام، وصيام يومين في الأسبوع.
وتتمتع حمية 5:2 بفوائد صحية جمة، حيث إنها تساعد على حرق الدهون واستقرار أيض السكر، والحد من نوبات الجوع الشديد وفقدان الوزن بشكل معتدل، وعلى المدى الطويل بدون تأثير، بالإضافة إلى خفض قيم الكوليسترول الضار.
خلال هذه الحمية ينبغي تناول الأغذية الغنية بالبروتينات، ولكن قليلة السعرات الحرارية مثل اللحوم قليلة الدهون، كالطيور والأسماك قليلة الدهون، واللبن قليل الدسم والخضروات والفواكه، بالإضافة إلى الدهون الصحية كزيت الزيتون.
وفي يومي الصيام، يُسمح بتناول 500 سعرًا حراريًا للمرأة، و600 سعرًا حراريًا للرجل فقط، مع مراعاة عدم صيام هذين اليومين بشكل متتابع، وذلك لتجنب حدوث نوبات الجوع الشديد.
ولتدعيم تأثير حمية 5:2، ينبغي ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع لمدة 30 دقيقة في المرة الواحدة، مع مراعاة ممارسة الرياضة في الأيام، التي لا يتم فيها الصيام، أما في يومي الصيام فيكفي ممارسة الأنشطة الخفيفة كالتنزه واليوغا.
ويُشار إلى أن حمية 5:2 قد يترتب عليها بعض الآثار الجانبية، مثل: ضعف التركيز والتعب والتقلبات المزاجية. كما أنها لا تناسب المرأة خلال فترتي الحمل والرضاعة وكذلك الأشخاص، الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم المزمن، والأشخاص، الذين يعانون من اضطرابات الأكل، وكذلك الأشخاص، الذين يعانون من اضطرابات الأيض.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق