اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية الاحتلال يهدم اسطبلا للخيول في القدسالكوفية "أميرة".. فيلم مصري عن القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسياالكوفية فلسطين تؤكد ثقتها بقدرة الجمهورية التونسية على اجتياز التحديات الراهنةالكوفية الاحتلال يفرج عن 531 أسيراالكوفية ألمانيا: خسائر شركات النقل بلغت 1.5 مليار يوروالكوفية الاحتلال ينقل الأسير المضرب محمد نوارة إلى عزل بئر السبعالكوفية أنطونوف: مشاركة أطراف جديدة في اتفاقيات الحد من التسلحالكوفية سبب الشعور بالدوار في فصل الصيفالكوفية وفد من حركة طالبان يزور الصين لمدة يومينالكوفية د. محسن: تيار الإصلاح جزء من فتح وباق فيها والحديث عن مغادرتها فبركات إعلاميةالكوفية بالأسماء|| آلية السفر من معبر رفح ليوم الخميسالكوفية قطع الطريق البري الرابط بين جيبوتي وأديس أباباالكوفية خاص بالفيديو|| كيفية اكتساب الطاقة الإيجابية في الحياةالكوفية تونس: فتح تحقيق مع 3 أحزاب بينهم حركة النهضة بشأن تلقي تمويلات أجنبيةالكوفية بلدية غزة تحذر من استمرار توقف مشاريع البنية التحيةالكوفية انطلاق حملة إغلاق المنظمات الأمريكية الداعمة للاستيطانالكوفية الصحة: لا وفيات و159 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الأضحى

12:12 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تكثر الدعوات والضيافات في فترة عيد الأضحى، والولائم العامرة بأطيب المأكولات برفقة الأهل والأصدقاء، ويصبح من الصعب السيطرة على كمية الطعام التي نتناولها، مما يعني زيادة حتمية في الوزن بعد انقضاء فترة العيد.

ولتجنب دخول كم هائل من السعرات الحرارية إلى جسمك في عيد الأضحى، نقدم لك مجموعة النصائح التالي:  

1- تفادى المأكولات الدسمة والغنية بالدهون قدر المستطاع، أو تناول كمية بسيطة منها، مثل الأرز الغني باللحوم المدهنة، والمقالي، والحلويات الشرقية.

2- زيّن طبق الطعام الخاص بكِ بالخضروات قليلة السعرات الحرارية، مثل الخس، الهندباء، السبانخ، الخيار، الفطر، الكرنب، وغيرها. بذلك تشعر بالامتلاء، فتقلل من كمية الأطعمة الأخرى المتناولة الغنية بالسعرات الحرارية.

3- تجنب قدر المستطاع المشروبات التي تحتوي على نسبة سكر مرتفعة، مثل العصائر المعلبة والصودا، واستبدليها بالعصائر الدايت المتوافرة في السوبر ماركت، مثل الكرانبيري اللايت. وفكر بتناول عصير الرمان الطبيعي، فهو منجم من الفوائد.

4- اشرب المياه بوفرة، أي ما بين 6و8 أكواب يوميًا، فإنها ترطب الجسم، وتساعد على رفع عملية الأيض وحرق الدهون، ومكافحة الصداع.

5- لا تهمل تناول الفواكه لصالح الحلويات، فهي تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على محاربة الإمساك، والتي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالحلويات.

6- قوم بزيادة الحركة الرياضية، فمارس رياضة المشي، أو ركوب الدراجة الهوائية الثابتة لمدة نصف ساعة يوميًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق