اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
أشغال غزة: قرار إزالة برج الجوهرة قيد الدراسةالكوفية هاستينغز تدعو السلطة الفلسطينية إلى التحقيق في اغتيال نزار بناتالكوفية العراق: جبهة الحوار الوطني تقاطع الانتخابات البرلمانيةالكوفية مقتل 3 إسرائيليين جراء تحطم طائرة في أوكرانياالكوفية أرمينيا وأذربيجان تقبلان باقتراح روسي لوقف إطلاق النارالكوفية الاحتلال يطلق النار على طفل شمال الخليلالكوفية استنفار مصري بعد إعلان إثيوبيا عن فيضان محتملالكوفية سيدني تمدد العزل العام شهرا إضافيا لمكافحة كوروناالكوفية مصر تجدد تمسكها بضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم حول السد الإثيوبيالكوفية القضاء يبدأ تحقيقا مع أكبر حزبين سياسيين في تونسالكوفية بالصور|| مصر تتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو بعد الفوز على أسترالياالكوفية إيران تتهم الولايات المتحدة بـ"العناد" وتعطيل المحادثات النوويةالكوفية إعلام الاحتلال تضارب الأنباء حول اتفاق لإدخال المنحة القطرية لغزةالكوفية تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية ميقاتي: نتطلع لتشكيل حكومة لبنانية في "المستقبل القريب"الكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار احتفالا بنتائج الثانوية العامةالكوفية حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية العشائر تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالآ بنتائج الثانوية العامة في غزهالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية

ماسك للشعر بعد الصبغة مباشرة

12:12 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: يحتاج الشعر دائمًا بعد الصبغة إلى عناية خاصة، نظرًا لتعرضه لمواد كيميائية ضارة تحتوي عليها صبغة الشعر بمختلف أنواعها.

لذا، نقدم إليك فيما يلي بعض الماسكات الطبيعية للشعر بعد الصبغة مباشرة، وهي:

ماسك الصبار

يساعد الصبار في إصلاح الضرر الذي يمكن أن تسببه الصبغة لفروة الرأس، وذلك بسبب الإنزيمات التي يحتوي عليها، والتي تساعد في الحفاظ على صحة وقوة بصيلات الشعر، كما تحفز هذه الإنزيمات الشعر على النمو، وتقلل من تساقطه.

ويُمكنكِ تحضير ماسك الصبار، باستخراج السائل الهلامي من داخل ورقة الصبار، من خلال فتحها بالسكين، ثم استخراج السائل من داخلها، ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، وغسل الشعر بالشامبو والماء البارد، لأن الماء الساخن يُضر بالشعر بعد الصبغة كما يزيل لون الشعر الجديد.

ماسك زيت جوز الهند

يعد ماسك زيت جوز الهند، من أكثر الماسكات أهمية للشعر بعد الصبغة مباشرة، وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك، الذي يعمل على ترطيب المناطق الجافة ودعم نمو الشعر وتقليل فقدان البروتين بسبب التلوين.

وزيت جوز الهند غني بالفيتامينات للمساعدة على تنعيم شعرك وتغذيته والتخلص من الدهون الزائدة فيه.

ويُمكنكِ تحضير ماسك زيت جوز الهند والعسل، لعلاج التلف الذي تُسببه الصبغة للشعر، نظرًا للخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها العسل، مما يعيد الترطيب لشعركِ من جديد.باتباع الخطوات التالية:

- سخني ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والعسل، في وعاء على البوتاجاز.

- قلبي المزيج على نار هادئة حتى يذوب ويصبح خليطًا ناعمًا.

- اتركيه يبرد قبل وضعه على الشعر الرطب لمدة 40 دقيقة.

- اشطفي شعركِ بالماء جيدًا، ثم اغسليه بالشامبو، وكرري هذا الماسك مرتين خلال الأسبوع الأول من تطبيق الصبغة.

ماسك الأفوكادو

يعد الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالأحماض الأمينية والفيتامينات B و E، لذا استخدام ماسك الأفوكادو لترطيب الشعر يمكن أن يحول خصلات الشعر الجافة والمتطايرة بعد الصبغة إلى خصلات أكثر نعومة ولمعانًا.

ولتحضير ماسك الأفوكادو للشعر، يُمكنكِ اتباع الخطوات التالية:

- امزجي ثمرة أفوكادو واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وصفار بيضة واحدة، حيث يحتوي صفار البيض على الكثير من الفيتامينات المفيدة لشعرك، مثل حمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ب والبيوتين.

- أخفقي البيض حتى يتحول إلى سائل رغوي، ثم أضيفي إليه زيت جوز الهند وأضيفي الأفوكادو المخلوط جيدًا، وامزجي المكونات جيدًا.

- ضعي القناع على الشعر الجاف من الجذور إلى الأطراف، ثم غطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 10 -20 دقيقة.

- استخدمي الشامبو والبلسم لغسل شعركِ جيدًا بعد الماسك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق