اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
العراق: جبهة الحوار الوطني تقاطع الانتخابات البرلمانيةالكوفية مقتل 3 إسرائيليين جراء تحطم طائرة في أوكرانياالكوفية أرمينيا وأذربيجان تقبلان باقتراح روسي لوقف إطلاق النارالكوفية الاحتلال يطلق النار على طفل شمال الخليلالكوفية استنفار مصري بعد إعلان إثيوبيا عن فيضان محتملالكوفية سيدني تمدد العزل العام شهرا إضافيا لمكافحة كوروناالكوفية مصر تجدد تمسكها بضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم حول السد الإثيوبيالكوفية القضاء يبدأ تحقيقا مع أكبر حزبين سياسيين في تونسالكوفية بالصور|| مصر تتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو بعد الفوز على أسترالياالكوفية إيران تتهم الولايات المتحدة بـ"العناد" وتعطيل المحادثات النوويةالكوفية إعلام الاحتلال تضارب الأنباء حول اتفاق لإدخال المنحة القطرية لغزةالكوفية تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية ميقاتي: نتطلع لتشكيل حكومة لبنانية في "المستقبل القريب"الكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار احتفالا بنتائج الثانوية العامةالكوفية حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية العشائر تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالآ بنتائج الثانوية العامة في غزهالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية

خاص بالفيديو|| أشعار جلال الدين الرومي في ألبوم موسيقي بقالب عصري

18:18 - 19 يوليو - 2021
الكوفية:

خاص: تعرض مواقع التواصل الاجتماعي مقتبسات من شعره، الذي يرجع للقرن الثالث عشر، ويدور الراقصون في مختلف أرجاء العالم على نغمات المولوية المستوحاة من موسيقى أشعاره، إنه الشاعر الفارسي الشهير مولانا جلال الدين الرومي، الذي لا تزال  أعماله الرومي تجتذب المعجبين في مختلف بقاع الشرق بسبب حبه للموسيقى والطقوس الصوفية والرقص.
ويتمثل أحدث عمل فني مستوحى من أعمال الرومي في ألبوم موسيقي يستهدف محبي الموسيقى المعاصرة على مستوى العالم.
وأمضى نديم نعمان ودانة الفردان وعدد من الموسيقيين من الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، أوقاتهم خلال فترات العزل التي فرضتها جائحة فيروس كورونا في التواصل عبر الشاشات بين الدوحة ودبي ولندن لتسجيل أغان كتبت باستخدام ترجمات لأشعار الرومي.
وكانت النتيجة، ألبوما يضم 23 أغنية للتحميل على تطبيقات الموسيقى والذي يأملون أن يؤدى كذلك على المسارح مع خروج العالم من الجائحة.
ويستند ألبوم الرومي الموسيقي إلى قصة إفرين شارما عن علاقة الرومي بشمس التبريزي، وهو شاعر عظيم آخر ويعتبره الكثيرون المرشد والملهم لأشعار الرومي.
وكان هدف نعمان والفردان المشاركين في تأليف الأغاني، بسيطا وهو تأليف عمل موسيقي حديث بنكهة شرق أوسطية يستهوي المستمعين في الغرب وأماكن أخرى.
ويعمل الاثنان على افتتاح عرضهما في لندن ثم نقله إلى الشرق الأوسط ثم إلى العالم بأسره.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق