اليوم الاحد 25 سبتمبر 2022م
إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال جنوبي القدسالكوفية مبادرة للم الشمل الفلسطينيالكوفية 30 أسيرا يتجهزون للإضراب عن الطعام غدا الأحدالكوفية إصابات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال مواجهات في بلدة بيت إجزا شمال غرب القدس المحتلةالكوفية «تيار الإصلاح» في مصر يشارك في المخيم العربي الأفريقي الثاني لمواجهة التغير المناخيالكوفية الخارجية: 25 فلسطينيا كانوا على متن مركب طرطوس توفي 6 منهمالكوفية الاحتلال يمنع والدة الأسير المريض نزار حنايشة زيارته وادخال العلاج لهالكوفية ناصر أبو حميد.. معاناة يفاقمها السجن والسرطانالكوفية بالأسماء|| قائمة التنسيقات المصرية للسفر من معبر رفح يوم الإثنينالكوفية اعترافات متأخرة لنجل مؤسس إسرائيل.. الندم على المشروع الصهيونيالكوفية صحيفة عبرية: تخوفات إسرائيلية من اقتحام الكنيست خلال الانتخاباتالكوفية المخابرات تقبض على مشتبه به بتسريب عقارالكوفية الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة ومعابر غزة غدا الأحدالكوفية «حزب الله»: ننتظر النص الخطي لترسيم الحدود مع الاحتلالالكوفية الدولار يحلق لأعلى مستوى منذ عامين ونصفالكوفية الخارجية: إعدام الشهيد «أبو كافية» إرهاب دولة منظمالكوفية مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية أمام «باب القطانين»الكوفية 3 انتصارات و4 تعادلات في دوري غزة لكرة القدمالكوفية ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب للمهاجرين قبالة الشواطئ السورية إلى 86 قتيلاالكوفية بوتين يوقع مرسوما بمنح الجنسية للأجانب الذين يخدمون في الجيش الروسيالكوفية

خاص بالفيديو|| أشعار جلال الدين الرومي في ألبوم موسيقي بقالب عصري

18:18 - 19 يوليو - 2021
الكوفية:

خاص: تعرض مواقع التواصل الاجتماعي مقتبسات من شعره، الذي يرجع للقرن الثالث عشر، ويدور الراقصون في مختلف أرجاء العالم على نغمات المولوية المستوحاة من موسيقى أشعاره، إنه الشاعر الفارسي الشهير مولانا جلال الدين الرومي، الذي لا تزال  أعماله الرومي تجتذب المعجبين في مختلف بقاع الشرق بسبب حبه للموسيقى والطقوس الصوفية والرقص.
ويتمثل أحدث عمل فني مستوحى من أعمال الرومي في ألبوم موسيقي يستهدف محبي الموسيقى المعاصرة على مستوى العالم.
وأمضى نديم نعمان ودانة الفردان وعدد من الموسيقيين من الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، أوقاتهم خلال فترات العزل التي فرضتها جائحة فيروس كورونا في التواصل عبر الشاشات بين الدوحة ودبي ولندن لتسجيل أغان كتبت باستخدام ترجمات لأشعار الرومي.
وكانت النتيجة، ألبوما يضم 23 أغنية للتحميل على تطبيقات الموسيقى والذي يأملون أن يؤدى كذلك على المسارح مع خروج العالم من الجائحة.
ويستند ألبوم الرومي الموسيقي إلى قصة إفرين شارما عن علاقة الرومي بشمس التبريزي، وهو شاعر عظيم آخر ويعتبره الكثيرون المرشد والملهم لأشعار الرومي.
وكان هدف نعمان والفردان المشاركين في تأليف الأغاني، بسيطا وهو تأليف عمل موسيقي حديث بنكهة شرق أوسطية يستهوي المستمعين في الغرب وأماكن أخرى.
ويعمل الاثنان على افتتاح عرضهما في لندن ثم نقله إلى الشرق الأوسط ثم إلى العالم بأسره.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق