اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية الاحتلال يهدم اسطبلا للخيول في القدسالكوفية "أميرة".. فيلم مصري عن القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسياالكوفية فلسطين تؤكد ثقتها بقدرة الجمهورية التونسية على اجتياز التحديات الراهنةالكوفية الاحتلال يفرج عن 531 أسيراالكوفية ألمانيا: خسائر شركات النقل بلغت 1.5 مليار يوروالكوفية الاحتلال ينقل الأسير المضرب محمد نوارة إلى عزل بئر السبعالكوفية أنطونوف: مشاركة أطراف جديدة في اتفاقيات الحد من التسلحالكوفية سبب الشعور بالدوار في فصل الصيفالكوفية وفد من حركة طالبان يزور الصين لمدة يومينالكوفية د. محسن: تيار الإصلاح جزء من فتح وباق فيها والحديث عن مغادرتها فبركات إعلاميةالكوفية بالأسماء|| آلية السفر من معبر رفح ليوم الخميسالكوفية قطع الطريق البري الرابط بين جيبوتي وأديس أباباالكوفية خاص بالفيديو|| كيفية اكتساب الطاقة الإيجابية في الحياةالكوفية تونس: فتح تحقيق مع 3 أحزاب بينهم حركة النهضة بشأن تلقي تمويلات أجنبيةالكوفية بلدية غزة تحذر من استمرار توقف مشاريع البنية التحيةالكوفية

طرق تساعدك على إيقاف الشخير

11:11 - 19 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: الشخير هو توقف التنفس أثناء النوم، وهي حالة صحية تزعج الكثيرين ومن حولهم، ويحدث عندما يتدفق الهواء عبر ممر التنفس الضيق، مما يتسبب في اهتزاز عالي للأنسجة الرخوة في مؤخرة الحلق.

وإليك بعض الطرق الأكثر شيوعًا لمعالجة الشخير، فيما يلي:

الحفاظ على وزن صحي

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فقد تعاني من الدهون الزائدة حول الرقبة، مما قد يؤثر على مجرى الهواء، كلما زاد عدد الأنسجة حول مجرى الهواء، زادت صعوبة بقاء مجرى الهواء مفتوحًا في الليل.

فقدان الوزن يمكن أن يساعد في تحسين الشخير، وأكدت العديد من الأبحاث أن فقدان الوزن قد يكون استراتيجية مناسبة للتحكم في الشخير لدى الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 25.

تغيير وضع النوم الخاص بك

عادة ما يكون الشخير أسوأ عند النوم على ظهرك لأن اللسان والحنك الرخو الجزء الخلفي من سقف فمك من المرجح أن يتراجع ويقيد مجرى الهواء، يمكن للنوم على جانبك أو رفع رأسك بوسائد إضافية أن يقلل من الشخير، على الرغم من أنه وجد أن هذا لم يكن صحيحًا بالنسبة للمرضى الذين يعانون من انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، وهي حالة طبية تسبب الشخير.

التوقف عن التدخين

التدخين يسبب التهاب مجرى الهواء، والذي يمكن أن يساهم في الشخير لذلك يمكن أن يقلل الإقلاع عن التدخين من الشخير.

تجنب المهدئات

المهدئات يمكن أن تزيد الشخير، لأنها تريح عضلات مجرى الهواء العلوي، بالإضافة إلى ذلك تؤدى إلى انقطاع النفس النومي المركزي حيث تنقطع الإشارات من الدماغ إلى الرئتين بالنسبة لأولئك الذين يعانون من انقطاع النفس الانسدادي النومي.

جرب شرائط الأنف

الشخير يمكن أن يكون في بعض الأحيان نتيجة لانهيار صمامات الأنف عندما تحاول التنفس من أنفك، تساعد شرائط الأنف اللاصقة الموضوعة على جسر الأنف على فتح ممرات الأنف وتقليل الشخير ويمكنك شراؤها من البقالة أو الصيدلية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق