اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية إصابات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مبنى سكنيا قرب برج الوحدة في حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: منفذ عملية الأغوار ضابط في أحد الأجهزة الأمنية ولا يزال حر طليقالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيةالكوفية

الدهون الحشوية والتخلص منها

13:13 - 05 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: الدهون الحشوية، هي الدهون التي تلتف حول أعضاء البطن في أعماق الجسم، ووجود الكثير منها يمكن أن يهدد الحياة، ما يستدعي التخلص منها.

وتتواجد الدهون الحشوية، حول البطن بين الجلد وجدار البطن الخارجي. وترتبط بإفراز البروتينات والهرمونات التي تسبب الالتهاب الذي يمكن أن يتلف الشرايين ويدخل الكبد ويزيد من خطر حدوث مشاكل صحية خطيرة.

لماذا تعد الدهون الحشوية خطرة؟

وجود الكثير من الدهون حول الأعضاء الداخلية مثل الكبد والبنكرياس يعرض الفرد لخطر الإصابة بعدد من الحالات الخطيرة مثل: داء السكري من النوع الثاني، ومرض قلبي، وسرطان الثدي، وسرطان قولوني مستقيمي، ومرض الزهايمر.

كيفية التخلص من الدهون الحشوية؟

يعد تحسين النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام طريقة فعالة لتقليل كمية الدهون الحشوية في الجسم.

وقد لا يؤدي تناول الطعام الجيد، والتحرك أكثر إلى تقليل حجم ملابسك بشكل كبير، ولكنه سيساعد على جني الفوائد داخل جسمك.

ويجب عليك التأكد من حصولك على نوم جيد ليلًا بانتظام، وتقليل مستويات التوتر، والإقلاع عن التدخين، والحد من تناول الكحول.

وإليك.. أفضل 3 مجموعات غذائية للمساعدة في تقليل الدهون الحشوية:

تقول أخصائية التغذية، سيغني سفانفيلد، "لا توجد أطعمة محددة ستساعد على التخلص من الدهون الحشوية، ولكن يجب أن تحاول زيادة تناولك لثلاث مجموعات غذائية، هي: الألياف الغذائية، والبروتينات الخالية من الدهون، والدهون الصحية".
وأضافت سفانفيلد، أن "النظام الغذائي المتوازن والصحي يشمل الألياف الغذائية مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والشوفان والخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون مثل الفول والعدس والأسماك والتوفو والبيض والدواجن والدهون الصحية مثل الأفوكادو والسلمون وزيت الزيتون، والمكسرات والبذور".
وشددت أكدت خبيرة التغذية، على ضرورة شرب نحو لترين من الماء يوميًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق