اليوم الاربعاء 06 يوليو 2022م
اليورو يسجّل أدنى مستوى مقابل الدولار منذ 2002الكوفية زلزال بقوة 4.1 يضرب العراقالكوفية مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 بإطلاق نار في أمريكاالكوفية هلال القدس يتعاقد مع لاعب من غزةالكوفية المرور بغزة: 3 إصابات بـ 12 حادث سير خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية حكم بالسجن 10 سنوات لمدان بتهمة زراعة عقاقير خطرة بالخليلالكوفية بالأرقام ... تعرف على أغلى 10 أندية في العالمالكوفية صحة الاحتلال: تسجيل 13877 إصابة بفيروس كورونا اليومالكوفية إيطاليا تسجل 100 ألف إصابة بفيروس كوروناالكوفية إصابة الأسير المريض إياد عمر بفيروس كوروناالكوفية مركز الميزان: وفاة 3 مواطنين من غزة جراء عرقلة مرورهم للعلاج من قبل الاحتلالالكوفية الاحتلال يفرج عن المستوطن قاتل الشهيد علي حربالكوفية الرقب: الموقف الأمريكي لا يمكن الرهان عليه حول جريمة اغتيال شرين أبو عاقلةالكوفية الاحتلال يحتجز موظفين بهيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليلالكوفية موعد صرف الدفعة الخامسة لـ مشروع الحماية الاجتماعية في غزةالكوفية آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الأربعاءالكوفية بنك إسرائيل يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساسالكوفية غانتس ينطلق إلى اليونان لحضور مؤتمر الحكومات الاقتصاديةالكوفية المستشارة القانونية تدعو إلى تأجيل تعيين رئيس أركان الجيش الجديدالكوفية لبيد يطالب الحكومة اللبنانية بوقف هجمات حزب اللهالكوفية

خاص بالفيديو|| لحظات ما قبل التشريد.. عائلات مقدسية تترقب وصول عمال الهدم لإزالة منازلهم

19:19 - 01 يوليو - 2021
الكوفية:

خاص: لحظات من القلق والترقب، تعيشها عائلة أبو دياب في القدس المحتلة، فالحياة التي يعرفونها لم يعد لها وجود، تغير كل شيء في لحظات، ينتظرون بخوف اللحظة التي يطرق فيها الباب عمال الإزالة لهدم منزلهم ضمن 80 منزلا فلسطينيا مهددة بالهدم في البلدة، بزعم إقامتها دون ترخيص، رغم أنها مشيدة منذ عشرات السنوات.
وتسلمت العائلة، ضمن ثماني أسر فلسطينية على الأقل في حي البستان ببلدة سلوان، أوامر هدم من بلدية القدس تطالبهم بالمغادرة بحلول 28 يونيو/ حزيران.
وسوت جرافة متجر جزارة بالأرض يوم الثلاثاء الماضي، مع بدء أعمال الهدم في الحي الذي يقع جنوبي البلدة القديمة بالقدس تحت إطلالة من المسجد الأقصى.
وقال نادر أبو دياب، إنه خائف من أن يأتي عمال الهدم إلى منزله في أي يوم اعتبارا من هذه اللحظة، مضيفًا أن "الوضع بخوف جدا. أنا يعني مش قادر أتصور الموقف إلي ييجوا يطلعونا من البيت.. لا أنا ولا زوجتي ولا أولادي". وأشار إلى أنه أصبح عاجزا عن الرد على أسئلة أحفاده. وقال "عندي أحفادي، أحفادي مشكلة.. يعني بسألوني أسئلة أنا ما بقدر أجاوبهم".
أما الحفيد واسمه نادر أيضا على اسم جده، فله مخاوف إضافية ذات طابع آخر، يقول نادر الحفيد "يعني مش بس إحنا عايشين في هذا الحي.. في كمان بسس وقطط عايشين تحت الزريعة.. وكمان في طيور عنا ومنربي.. يعني لما إحنا نيجي، بكل بساطة الاحتلال يجي يهدلنا بيتنا، مش بس بيتنا راح ينهد، بيت البسس (القطط الصغيرة) والطيور
".
وخصصت سلطات الاحتلال، الأرض لإقامة حديقة، بزعم أن المنازل والمتاجر بُنيت بالمخالفة للقانون.
وتحذر مجموعات حقوقية، من أن معظم سكان حي البستان البالغ عددهم 1550 شخصا تسلموا أوامر الهدم من السلطات الإسرائيلية منذ 2005، وأن أكثر من 100 فلسطيني ربما يصبحون بلا مأوى في موجة أعمال الهدم الحالية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق