اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • وسائل إعلام تركية: أنقرة أوقفت جميع الصادرات والواردات من وإلى "إسرائيل" اعتبارا من اليوم
بايدن: الاحتجاجات بالجامعات لم تجبرني على إعادة النظر بسياساتي بالمنطقةالكوفية مسيرات بـ17 جامعة تركية تأييدا لاحتجاجات الجامعات وتنديدا بالحرب على غزةالكوفية مباشر|| تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يرعون أغنامهم في أراضي جنوب بيت لحمالكوفية وسائل إعلام تركية: أنقرة أوقفت جميع الصادرات والواردات من وإلى "إسرائيل" اعتبارا من اليومالكوفية مراسلتنا: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال مجموعة شبان في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية مراسلنا: 16 شهيدا في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسلتنا: إصابة فتى مقدسي جراء اعتداء مجندة عليه بعد تفتيشه خلال مروره من باب العامودالكوفية 8 شهداء إثر قصف للاحتلال على مخيم البريج ومدينة غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون مع قوات عمر القاسم تجمعا للاحتلال في منطقة الشيخ عجلينالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلين في حي السلام شرقي رفح جنوب القطاعالكوفية استشهاد الدكتور عدنان البرش ومعتقل آخر نتيجة التعذيب في سجون الاحتلالالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري.. فراعنة: نتنياهو يصر على اجتياح رفح لشعوره بالهزيمةالكوفية مراسلنا: شهيد وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال مجموعة مواطنين شرق جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية الشرطة الأمريكية تفض اعتصاما طلابيا مؤيدا لفلسطين بجامعة كاليفورنياالكوفية الحوثي: نحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمر العدو الإسرائيلي والأميركي في التعنتالكوفية ملك الأردن خلال لقاء البابا: الكارثة الإنسانية في غزة تتطلب تحركا فوريا لوقفهاالكوفية الهلال الأحمر: إصابة طفل برصاص الاحتلال في بلدة قصرة بنابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تداهم عددا من منازل المواطنين في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيلالكوفية

أطعمة ومشروبات تساعد على تحفيز هرمون السعادة

13:13 - 25 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: هرمون السعادة، هو عبارة عن مجموعة من الهرمونات التي يفرزها الدماغ، ما يساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب. وأكدت كثير من الدراسات أن المشاعر -ومنها السعادة-عبارة عن مجموعة من التفاعلات الكيميائية، التي تحدث بسبب بعض الهرمونات في الجسم وتفاعلاتها.

وإليك قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تحفيز هرمون السعادة، فيما يلي:

الشوكولاتة: تعتبر الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو أو الشوكولاتة الداكنة أكثر فاعلية في زيادة إفراز الإندروفين، غالبًا ما تجعلكِ الشوكولاتة الداكنة أكثر حماسًا. كما أن هذا النوع من الشوكولاتة يزيد من مناعة الجسم، ويغذي القلب، ويحسن القدرات الإدراكية.

الحليب بالشوكولاتة: الشوكولاتة بالحليب مزيج رائع لزيادة السعادة، فإذا زادت الشوكولاتة من إفراز الإندروفين، فإن الحليب يحتوي على التربتوفان الذي يشكل مادة السيروتونين. إذا أردت تحسين حالتك المزاجية السيئة، يمكن تناول هذا المشروب السحري.

المكسرات: يمكن تحفيز الإندروفين من خلال تغيير الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية بالمكسرات والبذور. يمكن لمحتوى فيتامينات "بي" وأحماض "أوميغا 3" الدهنية والمغنيسيوم والزنك أن تثبط إنتاج الكورتيزول. نتيجة لذلك، يمكن أن يقلل اللوز والجوز وبذور دوار الشمس من الشعور بالاكتئاب ويزيد من السعادة.

التفاح: يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بعد تناول التفاح، يصبح الجسم أكثر نشاطاً، وأكثر سعادة.

القهوة: إن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميًا من القهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة تصل إلى 15 %،  فالنساء اللواتي لا يشربن القهوة أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

الآيس كريم: إذا كنت تحب الآيس كريم، فانتبه لأنه يحتوي على الجلوكوز والسعرات الحرارية. ومع ذلك؛ فإن الآيس كريم يحتوي على الكثير من التربتوفان، وهو ما يعادل الكمية الموجودة في الحليب التي تجعلك في حالة مزاجية جيدة.

الأفوكادو: يمكن للفواكه، التي تستخدم عادة بوصفها قائمة نظام غذائي لاحتوائها على الكربوهيدرات الطبيعية، أن تقلل من التوتر وتجعلك أكثر سعادة.

الموز: يحتوي الموز على التربتوفان، وهو مركب كيميائي يساعد على تعزيز الحالة النفسية والمزاجية. كما يحتوي الموز على حمض الفوليك الذي يرتبط نقصه بالشعور بالاكتئاب، لذا فإن تناول ثمرة موز أو كوب من مشروب الموز بالحليب، سيساعدك كثيرًا على التخلص من الاكتئاب والشعور بحالة نفسية أفضل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق