اليوم السبت 27 إبريل 2024م
حزب الله: قصفنا موقع حبوشيت ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولانيالكوفية الدفاع المدني: سنشرع بعمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات الاستغاثة الموثقة لدينا تحت الأنقاضالكوفية أونروا: تقارير تفيد بأن طفلين على الأقل توفيا بسبب موجة الحر في قطاع غزةالكوفية أونروا: خلال الأيام الماضية مرت غزة بموجة حر غير عادية فاقمت ظروفها المعيشية غير الإنسانيةالكوفية المدعية العامة لمقاطعة ترافيس: قضايا المعتقلين بتهم التعدي على ممتلكات الغير تفتقر لأدلة كافيةالكوفية CNN: قاضية محكمة مقاطعة ديكالب الأمريكية تأمر بإطلاق سراح الطلبة والمدرسين المعتقلين من جامعة إيموريالكوفية دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

الفوائد الصحية للتمارين الرياضية

13:13 - 14 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: من الصعب تجاهل الفوائد الصحية، لممارسة الرياضة المنتظمة والنشاط البدني. يُعرف النشاط البدني بحسب منظمة الصحة العالمية (WHO) على أنه أي حركه جسدية تنتجها عضلات الهيكل العظمي، والتي تتطلب استهلاكًا للطاقة، في حين تعرف التمارين الرياضية، على أنها فئة فرعية من النشاط البدني، بحيث تكون متكررة، ومنظمة، ومخططًا لها بهدف تعزيز اللياقة البدنية.

وفيما يلي، أبرز الفوائد الصحية لممارسة التمارين الرياضية على الجسم:

1. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: فالتمارين تقوي القلب وتحسن الدورة الدموية، من خلال تدفق الدم المتزايد ورفع مستويات الأكسجين في الجسم.

2. خفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية.

3. في سكر الدم ومستويات الإنسولين: يمكن أن تخفّض التمارين من مستوى السكر في الدم، وتساعد الإنسولين على العمل بشكل أفضل، ما يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2.

4. الإقلاع عن التدخين: قد تسهل ممارسة الرياضة الإقلاع عن التدخين، عن طريق تقليل الرغبة الشديدة في التدخين وأعراض الانسحاب.

5. تحسين الصحة العقلية والمزاج: أثناء التمرين، يفرز الجسم مواد كيميائية يمكن أن تحسّن المزاج وتشعرك بمزيد من الاسترخاء.

6. الحفاظ على مهارات التفكير والتعلم: تحفّز التمارين الجسم على إفراز البروتينات والمواد الكيميائية الأخرى، التي تعمل على تحسين بنية ووظيفة العقل.

7. العظام والعضلات: يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة الأطفال والمراهقين على بناء عظام قوية. ومع التقدم في العمر، يمكن أن تؤدي إلى إبطاء فقدان كثافة العظام والحفاظ على العضلات وقوتها.

8. التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والثدي والرحم وسرطان الرئة.

9. تقليل خطر السقوط: بالنسبة لكبار السن، يساعد القيام بأنشطة التوازن وتقوية العضلات، بالإضافة إلى النشاط الهوائي المعتدل الشدّة، على تقليل خطر السقوط.

10. تحسين النوم: يمكن أن تساعد الرياضة على النوم بشكل أسرع ولفترة أطول.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق