اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية العشائر تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالآ بنتائج الثانوية العامة في غزهالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية الاحتلال يهدم اسطبلا للخيول في القدسالكوفية "أميرة".. فيلم مصري عن القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسياالكوفية فلسطين تؤكد ثقتها بقدرة الجمهورية التونسية على اجتياز التحديات الراهنةالكوفية الاحتلال يفرج عن 531 أسيراالكوفية ألمانيا: خسائر شركات النقل بلغت 1.5 مليار يوروالكوفية الاحتلال ينقل الأسير المضرب محمد نوارة إلى عزل بئر السبعالكوفية أنطونوف: مشاركة أطراف جديدة في اتفاقيات الحد من التسلحالكوفية سبب الشعور بالدوار في فصل الصيفالكوفية وفد من حركة طالبان يزور الصين لمدة يومينالكوفية د. محسن: تيار الإصلاح جزء من فتح وباق فيها والحديث عن مغادرتها فبركات إعلاميةالكوفية بالأسماء|| آلية السفر من معبر رفح ليوم الخميسالكوفية قطع الطريق البري الرابط بين جيبوتي وأديس أباباالكوفية خاص بالفيديو|| كيفية اكتساب الطاقة الإيجابية في الحياةالكوفية

فلسطين تشارك بمهرجان "حوار الطبول من أجل السلام" في القاهرة

11:11 - 13 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: انطلقت فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفنون التراثية في جمهورية مصر العربية،أمس السبت، بمشاركة دولة فلسطين، وتحل فيها كولومبيا وجنوب السودان ضيفي شرف المهرجان.
وتقام فعاليات الدورة تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارتي الآثار والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة القاهرة وعدد من قطاعات وزارة الثقافة والهيئات الوطنية ومؤسسة حوار.
وشهد الاحتفال الذي سيستمر حتى 18 الجاري بمسرح بئر يوسف بالقلعة، العديد من الفقرات الفنية للفرق المشاركة لتعبر فيها عن تراث وهوية كل دولة، وذلك بحضور وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، والفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، وعدد من سفراء الدول المشاركة.
ومثّل دولة فلسطين في الفعاليات المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، وقد شاركت فرقتان من فلسطين في فعاليات المهرجان المجانية والمتاحة لكل الجمهور، على أن تشارك فرقة كنعان للفنون التراثية في فعاليات افتتاح المهرجان، وعقب ذلك تشارك فرقة الفالوجا للفنون الشعبية في فعاليات ختام المهرجان، وتتوزع مشاركات الفرقتين بقية أيام الأسبوع الحالي بدءا، من الساعة الثامنة يوميًا على النحو التالي:
ويذكر أن فرقة الفالوجا تشارك اليوم الأحد، بعرضها الفني في ساحة الهناجر، وتشارك فرقة كنعان بعرضها الفني في حديقة الحرية، ويوم غد الإثنين، تشارك فرقة الفالوجا بحفلها في مسرح بئر يوسف بالقلعة، وتشارك فرقة كنعان بحفلها في ساحة الهناجر.
ويوم الثلاثاء المقبل: تشارك فرقة كنعان بحفلها في مسرح بئر يوسف بالقلعة، وتشارك فرقة الفالوجا في حديقة الحرية.
ويوم الأربعاء المقبل: تشارك فرقة الفالوجا في فعاليات أمسية تحت شعار "ليلة في محبة فلسطين" بقبة الغوري، وتشارك فرقة كنعان بحفلها في بيت السناري بالسيدة زينب .
ويشار إلى أن الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، يشارك في فعالياتها 30 فرقة من الدول المشاركة، وهي: مصر، وسوريا، وكولومبيا، والفلبين، وأندونيسيا، والسودان، وجنوب السودان، وبنغلاديش، وباكستان، واليمن، والكونغو الديمقراطية، وفلسطين، وبعض الجاليات الأجنبية المقيمة بمصر.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق