اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
عاجل
  • بلينكن: تركيزنا الآن على وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع زيادة المساعدات الإنسانية
  • حزب الله: دمرنا مبنيين يتحصن فيهما جنود العدو داخل مستعمرة "المطلة" عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي بكثافة تجاه الشبان خلال مواجهات عنيفة في بلدة سعير شمال شرق الخليل
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة تستهدف منزلاً لعائلة أبو مخدة محيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط القطاع
  • مراسلنا: شهيدة بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "العزايزة" بمحيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط قطاع غزة
  • تجدد القصف المدفعي محيط مطار غزة المدمر شرق رفح
بلينكن: تركيزنا الآن على وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع زيادة المساعدات الإنسانيةالكوفية حزب الله: دمرنا مبنيين يتحصن فيهما جنود العدو داخل مستعمرة "المطلة" عند الحدود اللبنانية الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي بكثافة تجاه الشبان خلال مواجهات عنيفة في بلدة سعير شمال شرق الخليلالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة تستهدف منزلاً لعائلة أبو مخدة محيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيدة بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "العزايزة" بمحيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية نتنياهو: "سندخل رفح باتفاق أو بدونه لتحقيق النصر الشامل"الكوفية متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية يحتلون مبنى في جامعة كولومبياالكوفية كاميرا الكوفية تنقل مبادرة لتعليم الأطفال في مراكز الإيواء بمدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: وصول 3 شهداء إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء استهداف الاحتلال مدينة الزهراءالكوفية مراسلنا: ارتقاء 34 شهيدا إثر استهداف الاحتلال منازل المواطنين في مدينتي رفح وخانيونسالكوفية مراسلنا: تواصل عمليات القصف المدفعي على طول الشريط الفاصل في المنطقة الوسطىالكوفية كاميرا الكوفية تنقل شهادات حية لنازح فقد عائلته بالكامل في الحربالكوفية فنانة تشكيلية من غزة تنشئ مبادرة لتعليم الأطفال الرسم في ظل استمرار العدوانالكوفية مراسلنا: مدينتي رفح وخانيونس تتعرضان لهجمة قاسية واستهدفات مستمرة من قبل جيش الاحتلالالكوفية عبد العاطي: إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية في غزة لثقتها التامة بإفلاتها من العقابالكوفية الأيوبي: حراك طلاب الجامعات الأمريكية يرعب اللوبي الصهيوني وإسرائيلالكوفية مراسلتنا: 3 شهداء بينهم طفل جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الأسير المحرر عمر عساف يتحدث لـ "الكوفية" عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال بعد 7 أكتوبرالكوفية إعلاميون رياضيون يتحدثون لـ "الكوفية" عن تداعيات إيقاف النشاط الرياضي في غزة بسبب حرب الإبادةالكوفية تجدد القصف المدفعي محيط مطار غزة المدمر شرق رفحالكوفية

هذا ما سيحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الخبز

11:11 - 11 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: يعد الخبز الأبيض أحد الأطعمة التي ينبغي أن يكون استهلاكها محدودًا، لأنه يصنع أساسًا من الدقيق المكرر. ويشار إلى الخبز، مثل جميع المنتجات المصنوعة من الدقيق المكرر، على أنه أحد أعداء النظام الغذائي الصحي.

ونستعرض، أبرز التغيرات التي تطرأ على جسم الإنسان، عند التوقف عن تناول الخبز، وهي:

فقدان الوزن

عندما توقف تناول الخبز فإن أول شيء تلاحظه هو انخفاض الوزن. هذا قد يكون ناجما عن أنك أصبحت تأكل كمية أقل من السعرات الحرارية، وأيضًا هو ناجم عن فقدان الماء.

تخفيض الشهية

الكربوهيدرات المكررة، مثل التي في الخبز الأبيض، ترفع مستوى السكر في الدم بسرعة، فيقود ذلك الجسم إلى خفضها بسرعة عبر الإنسولين، ومن ثم الشعور بالجوع.

انخفاض الطاقة

تعدّ الحبوب الكاملة، الموجودة في الخبز الكامل، مصدرًا للفيتامينات والمغنيسيوم وفيتامين "B"، وكلها ضرورية في الحفاظ على مستويات الطاقة.

ونظرًا إلى أن الكربوهيدرات هي مصدر الوقود المفضل للجسم، فإن عمل جميع الخلايا يتباطأ عند تخفيض المدخول من الكربوهيدرات في الخبز.

الإمساك

يعد تناول الألياف الغذائية أمرًا مهمًا في صحة الجهاز الهضمي وسلامة حركة الأمعاء. والخبز، حتى الأبيض، يحتوي على الألياف الغذائية، ولذلك عند إيقافه قد تصاب بالإمساك.

صعوبة في ممارسة التمارين

 

ولأن الكربوهيدرات هي المصدر الأساسي للطاقة في الجسم لدعم التمارين، فإن تقليلها قد يؤدي إلى انخفاض طاقة الشخص.

وقد يصبح أقل قدرة على ممارسة التمارين مثل المشي أو الجري أو تمارين القوة كرفع الأثقال.

تأثير في المزاج

الكربوهيدرات، سواء أكانت كاملة أم مكررة، تزيد مستويات الدماغ للناقل العصبي السيروتونين الذي يسهم بدور في المزاج. لذلك عندما تقطع الكربوهيدرات من الخبز فقد يؤثر ذلك في مزاجك.

ارتفاع الكيتونات

الكربوهيدرات هي المصدر الرئيس للطاقة في الجسم، وعند نفاد الكربوهيدرات المخزنة في الجسم في صورة الجلايكوجين يشرع الجسم في تفكيك الدهون وإنتاج الكيتونات.

وتكون النتيجة: رائحة الفم الكريهة، جفاف الفم، التعب، الضعف، الدوخة، الأرق، الغثيان، وتشوش التفكير.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق