اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

تجنبا للإطاحة به..

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: نتنياهو يحاول خلط الأوراق بالتصعيد في القدس

20:20 - 07 يونيو - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال الكاتب والمحلل السياسي فراس ياغي، اليوم الإثنين، إن نتنياهو يحاول أن يتخذ قرارا باسم الحكومة الإسرائيلية بعقد مسيرة الأعلام والتي دعت لها الجماعات اليهودية المتطرفة.

وأوضح ياغي، خلال مشاركته في برنامج "حوار الليلة" عبر قناة "الكوفية"، أن نتنياهو يواصل تحركاته لإحداث انشقاق في الائتلاف الحاكم الجديد الذي يقترب من إبعاده عن السلطة، بقيادة زعيم المعارضة يائير لابيد، ورئيس حزب "يمينا" المتطرف، نفتالي بينيت، وسط توتر حاد خيم على المشهد السياسي الإسرائيلي الداخلي، وتدخل فيه رئيس جهاز الأمن العام "شين بيت" للتحذير من "تصعيد خطير في الخطاب العنيف والتحريضي".

وأشار ياغي إلى أن نتنياهو خسر علاقاته مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد انتهاء المدة القانونية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأضاف، أن الإدارة الأمريكية الحالية تبذل كل جهد لإحداث توازن في النظام السياسي الإسرائيلي والتخلص من نتنياهو عبر حكومة التغيير القائمة حالياً.

وتابع ياغي، "هناك بصمة للإدارة الأمريكية الحالية في التخلص من نتنياهو والأخير يعلم ذلك جيداً".

من جهته، قال الكاتب والمحلل السياسي، حسن عبده، إن مسيرة الأعلام الإسرائيلية يقف خلفها حزب اليمين برئاسة نتنياهو، لأنها تعتبر الفرصة الأخيرة لوضع إشكاليات أمام تشكيل حكومة التغيير.

وأوضح عبده، أن القرار النهائي بوقف مسيرة الأعلام أو تحويلها إلى مسارات مختلفة بعيدا عن القدس والأحياء العربية، يشكل انتصارا حقيقيا وتأكيد انتصار المقاومة والقدس.

وأضاف، أن نتنياهو لا يستطيع الذهاب بإسرائيل إلى المزيد من المشاكل، حيث أن العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة كان بفعل نتنياهو، مشيرا إلى أن اليمين بقيادة نتنياهو خلال الـ8 سنوات الماضية كان دائما يدفع باتجاه دوامة العنف والصراع، مشددا على أنه الطريق الوحيد لبقاء اليمين في السلطة.

وأكد عبده، أن الشعب الفلسطيني ولد من جديد وأعاد تعريف نفسه كشعب بطل وضحية للاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن كل محاولات الاحتلال في تدمير الشعب الفلسطيني باءت بالفشل.

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية لعبت دورا كبيرا في صمود الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن أشكال المقاومة تغيرت وأصبحت قادرة على كشف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق