اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • الصفدي: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح
  • مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجا في مخيم الشابورة برفح إلى 9
  • مراسلنا: شهداء وإصابات في قصف طائرات الاحتلال لشقة سكنية في تل السلطان غرب رفح
  • صحة غزة: ثلاجات الأدوية في غزة والشمال مهددة بالتوقف
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و 68 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب في القطاع إلى الى 34488 شهيدا و 77643 مصابا
  • الخارجية الإيرانية: على واشنطن ولندن التوقف عن إرسال السلاح للكيان الصهيوني والضغط عليه لوقف إطلاق النار
  • اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس
  • الخارجية الأمريكية: الطريقة الأفضل لتقديم المساعدات لغزة هو التوصل إلى هدنة
الصفدي: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحالكوفية الصفدي: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجا في مخيم الشابورة برفح إلى 9الكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في قصف طائرات الاحتلال لشقة سكنية في تل السلطان غرب رفحالكوفية صحة غزة: ثلاجات الأدوية في غزة والشمال مهددة بالتوقفالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و 68 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب في القطاع إلى الى 34488 شهيدا و 77643 مصاباالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صحة غزة: ثلاجات الادوية و المستلزمات الطبية الوحيدة في محافظتى غزة و الشمال مهددة بالتوقفالكوفية الخارجية الإيرانية: على واشنطن ولندن التوقف عن إرسال السلاح للكيان الصهيوني والضغط عليه لوقف إطلاق النارالكوفية اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلسالكوفية الخارجية الأمريكية: الطريقة الأفضل لتقديم المساعدات لغزة هو التوصل إلى هدنةالكوفية الخارجية الأمريكية: الطريقة الأفضل لتقديم المساعدات لغزة هو التوصل إلى هدنةالكوفية وزير الخارجية الأردني: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحالكوفية رئيس الحكومة المصرية: "قدمنا أكثر من 85% من المساعدات لقطاع غزة"الكوفية رئيس الوزراء المصري: سننتظر عقودا قبل العودة إلى الوضع الذي كان قبل 7 أكتوبرالكوفية الحكومة المصرية: قدمنا أكثر من 85% من المساعدات لقطاع غزةالكوفية رئيس الوزراء الأردني:"الاعتداء على رفح سيكون كارثة بكل ما في الكلمة من معنى"الكوفية رئيس وزراء الأردن يحذر من اجتياح رفح ويصفه بـ"الكارثة"الكوفية نادي الأسير: قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة المحتلةالكوفية

أعراض القلق المزمن.. تعرف عليها

12:12 - 04 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: يعاني كثير من الناس من القلق في مرحلة ما من حياتهم، والقلق هو استجابة طبيعية جدًا لأحداث الحياة المجهِدة، مثل: الانتقال، أو تغيير الوظائف، أو وجود مشاكل مالية.

ونستعرض فيما يلي، أعراض مشكلة القلق المزمن:

القلق المفرط

يعد القلق المفرط، أحد أكثر أعراض اضطراب القلق المزمن شيوعًا، والقلق المرتبط باضطرابات القلق غير متناسب مع الأحداث التي تسببه، ويحدث عادة استجابة للمواقف اليومية العادية.

الشعور بالغضب

عندما يشعر شخص ما بالقلق؛ فإن جزءًا من جهازه العصبي الودي ينتقل إلى مرحلة مفرطة، مما يؤدي إلى سلسلة من التأثيرات في جميع أنحاء الجسم، مثل: النبض المتسارع، وتعرق راحة اليد، وارتعاش اليدين، وجفاف الفم.

وتحدث هذه الأعراض لأن عقلك يعتقد أنك شعرت بالخطر، وأنه يجهز جسمك للرد على هذا التهديد.

يحول جسمك الدم بعيدًا عن جهازك الهضمي ونحو عضلاتك في حالة احتياجك للجري أو القتال، كما أنه يزيد من معدل ضربات القلب ويرفع حواسك.

صعوبة التركيز

يفيد العديد من الأشخاص الذين يعانون من القلق، بأنهم يواجهون صعوبة في التركيز، ووجدت دراسة أجريت على 175 بالغًا يعانون من نفس الاضطراب، أن 90% تقريبًا أفادوا بأنهم يواجهون صعوبة في التركيز، وكلما كان قلقهم أسوأ، زادت المشاكل التي يواجهونها.

التهيج

يعاني معظم الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق أيضًا من تهيج مفرط، ووفقًا لإحدى الدراسات الحديثة التي شملت أكثر من 6000 بالغ، أفادت بأن أكثر من 90% من المصابين باضطراب القلق العام، شعروا بانفعال شديد خلال الفترات التي كان اضطراب القلق لديهم في أسوأ حالاته.

عضلات متوترة

إن توتر العضلات في معظم أيام الأسبوع، هو عارض آخر متكرر للقلق المزمن، وعلى الرغم من أن توتر العضلات قد يكون أمرًا شائعًا، إلا أنه ليس من المفهوم تمامًا سبب ارتباطه بالقلق. من الممكن أن يؤدي توتر العضلات في حد ذاته إلى زيادة الشعور بالقلق، ولكن من الممكن أيضاً أن يؤدي القلق إلى زيادة توتر العضلات.

اضطرابات النوم

ترتبط اضطرابات النوم ارتباطًا وثيقًا باضطرابات القلق، فالاستيقاظ في منتصف الليل ومواجهة صعوبة في النوم، هما أكثر مشكلتين شيوعًا، وما هو معروف أنه عندما يتم علاج اضطراب القلق الأساسي، غالباً ما يتحسن الأرق أيضاً.

نوبات الهلع

نوع واحد من اضطرابات القلق يسمى اضطراب الهلع يرتبط بنوبات الهلع المتكررة، وتنتج هذه النوبات إحساسًا شديدًا وساحقًا بالخوف يمكن أن يكون منهِكًا.

عادة ما يكون هذا الخوف الشديد مصحوبًا بسرعة ضربات القلب والتعرق والارتعاش وضيق التنفس وضيق الصدر والغثيان والخوف من الموت أو فقدان السيطرة، ويمكن أن تحدث نوبات الهلع بشكل منعزل، ولكن إذا حدثت بشكل متكرر وغير متوقع، فقد تكون علامة على اضطراب الهلع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق