اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
عاجل
  • | تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي مدينة رفح
  • بلينكن: تركيزنا الآن على وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع زيادة المساعدات الإنسانية
  • حزب الله: دمرنا مبنيين يتحصن فيهما جنود العدو داخل مستعمرة "المطلة" عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي بكثافة تجاه الشبان خلال مواجهات عنيفة في بلدة سعير شمال شرق الخليل
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة تستهدف منزلاً لعائلة أبو مخدة محيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط القطاع
  • مراسلنا: شهيدة بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "العزايزة" بمحيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط قطاع غزة
تكهنات بإعلان تعيين "العميد شلومي بيندر" رئيسا لـ "أمان" قبل نهاية الأسبوعالكوفية لماذا سيكون دخول رفح هدية عظيمة للـ"سنوار"؟الكوفية "الرصيف البحري" في غزة سيكلف الأمريكيين مئات الملايين من الدولاراتالكوفية تقديرات في "جيش الاحتلال : قرار إبرام صفقة أو دخول رفح سوف يتم تحديده خلال 72 ساعةالكوفية "المقترح المصري" أفضل الخيارات حتى الآن بالنسبة لحماس.. و"إسرائيل" غير متفائلةالكوفية | تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي مدينة رفحالكوفية لابيد: إسرائيل أصبحت رهينة للمجانين غير المسؤولينالكوفية ألمانيا ترحب بقرار محكمة العدل بشأن صادرات الأسلحة لدولة الاحتلالالكوفية سموتريتش لنتنياهو: لا تمنح السنوار فرصة لإذلالناالكوفية وزير الدفاع الامريكي: نعارض اجتياح رفح دون خطة واضحةالكوفية بلينكن: تركيزنا الآن على وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع زيادة المساعدات الإنسانيةالكوفية حزب الله: دمرنا مبنيين يتحصن فيهما جنود العدو داخل مستعمرة "المطلة" عند الحدود اللبنانية الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي بكثافة تجاه الشبان خلال مواجهات عنيفة في بلدة سعير شمال شرق الخليلالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة تستهدف منزلاً لعائلة أبو مخدة محيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيدة بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "العزايزة" بمحيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية نتنياهو: "سندخل رفح باتفاق أو بدونه لتحقيق النصر الشامل"الكوفية متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية يحتلون مبنى في جامعة كولومبياالكوفية كاميرا الكوفية تنقل مبادرة لتعليم الأطفال في مراكز الإيواء بمدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: وصول 3 شهداء إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء استهداف الاحتلال مدينة الزهراءالكوفية مراسلنا: ارتقاء 34 شهيدا إثر استهداف الاحتلال منازل المواطنين في مدينتي رفح وخانيونسالكوفية

5 مشروبات تحسن صحة الدماغ

10:10 - 24 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: العقل مع مرور الوقت يتعب وينسى بعض التفاصيل، فعقلك يشيخ أيضًا، ليست البشرة وحدها التي تعاني من علامات الشيخوخة. لذا، اتباع روتين معين لتجنب شيخوخة الدماغ هو أمر ضروري للغاية.

نقدم لك.. مجموعة مشروبات تساعد على تحسن صحة الدماغ وتجنب الشيخوخة، وهي:

الشاي

سواء كان شاي أخضر أم أسود، هذا المشروب يحسن صحة الدماغ بشكلٍ لافت ليساعد أيضًا في التركيز ومكافحة التهاب الدماغ، وهذا ما أكدته دراسة قام بها علماء في الجامعة الوطنية في سنغافورة. تحتوي أوراق الشاي على مواد مضادة للأكسدة، إلى جانب مادة Epigallocatechin gallate أو EGCG، التي تحسن صحة الدماغ وتمنع شيخوخته. لذلك، شرب كوب من الشاي يوميًا على الأقل يلعب دورًا مهمًا في تعزيز عمل الدماغ، إلى جانب تحسين الذاكرة أيضًا.

شاي الكركم والقرفة

يحتوي كل من الكركم والقرفة، على مواد تحسن صحة الدماغ وتحديدًا الذاكرة، لمنع بالتالي تطور الخرف إلى جانب الحماية من مرض الزهايمر.

الشوكولا الداكن الساخن

يحتوي الكاكاو على مركبات تنشط الدورة الدموية، مما يساعد في تحسين تدفق الدم إلى كافة أنحاء الجسم وتحديدًا إلى الدماغ، ما يمنع حدوث السكتات الدماغية. الشوكولا الداكن الساخن يساهم أيضًا في تنشيط عمل الدماغ، أي المساعدة على التركيز بشكلٍ أكبر، وذلك بفضل تعزيز عمل الدورة الدموية أي زيادة تدفق الأكسجين إلى الدماغ.

سموثي التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من مادة فلافونولات، لذا يساعد سموثي التوت بشكلٍ أساسي في منع شيخوخة خلايا الدماغ. كذلك، هذا الشراب يقلل من نسبة الإجهاد التأكسدي ويحافظ على صحة الأوعية الدموية، ليعزز بالتالي صحة الخلايا العصبية.

شراب الرمان

يحتوي الرمان على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، لذا الشراب المصنوع من هذه الفاكهة يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على خلايا الدماغ. هذا المشروب يمنع الجذور الحرة من إتلاف الخلايا في الدماغ، مما يساعد في تحسين صحته وتحديدًا الذاكرة. كذلك، هذا الشراب يحمي من مرض الزهايمر ويمنع شيخوخة العقل.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق