اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمر
  • تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاما
  • تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهر
د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية

وقفات احتجاجية وإلغاء رحلات..

تواصل ردود الفعل الدولية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

14:14 - 14 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي، ارتقى على إثره 122 شهيدا.

وأوضحت المصادر، أن من بين الشهداء 31 طفلا، و20 سيدة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 900 إصابة، العشرات منها في حالة خطرة.
حيث أثار العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، ردود فعل دولية تطالب بوقف التصعيد وضبط النفس.
رفع علم فلسطين في بلجيكا
وضعت بلدية مدينة تورنيه البلجيكية، صباح اليوم الجمعة، العلم الفلسطيني على مقرها، تعبيرا عن تضامنها مع شعبنا الفلسطيني.
وتقع تورنيه في محافظة هينو في إقليم والوني الناطق باللغة الفرنسية، وهي متوائمة مع مدينة بيت لحم في الوقت الذي تقيم فيه محافظة هينو علاقة توأمة ايضا مع المحافظة.
وترتبط تورنيه بعلاقة صداقة وتضامن مع فلسطين منذ قرابة 30 عاما، وتساهم في العديد من المشاريع التنموية والثقافية فيها.
وقفة احتجاجية في بروكسل
أطلقت العديد من المنظمات والمؤسسات البلجيكية حملة تضامنية مع دولة فلسطين، بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية، حيث نُظمت وقفة احتجاجية أمام سفارة دولة الاحتلال في بروكسل، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القدس وشعبنا في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة.
وطالب المشاركون بضرورة التدخل الأوروبي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا الأعزل، ولوقف مخططاته العنصرية والخارجة عن القانون الدولي .
ودعا منظمو الوقفة، الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، إلى فرض عقوبات لردع دولة الاحتلال الإسرائيلي لعدم انصياعها للقانون الدولي، وبضرورة تنفيذ الحكومة البلجيكية قرارات البرلمان البلجيكي المتعلقة بالاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية رداً على الانتهاك إسرائيلي المستمر للحقوق الفلسطينية.
ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات وصورًا تشجب الجرائم الإسرائيلية ضد أهالي حي الشيخ جراح  في القدس المحتلة، والقصف الإسرائيلي العنيف المستمر على قطاع غزة لليوم الخامس.
بكين تتهم واشنطن بتجاهل معاناة الفلسطينيين
دعت الصين، الولايات المتحدة الأمريكية إلى الوقوف أمام مسؤولياتها، وعدم تجاهل معاناة الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بعدما عرقلت واشنطن عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول النزاع في الشرق الأوسط.
وكانت الولايات المتحدة، الحليفة الدبلوماسية الرئيسية لإسرائيل، رفضت عقد اجتماع افتراضي علني يخصص للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، اليوم الجمعة، لكنها وافقت في نهاية المطاف على تنظيمه الأحد.
وفي المقابل دافعت الصين التي تتولى رئاسة المجلس خلال الشهر الحالي عن الفلسطينيين في الأمم المتحدة، حيث تستخدم بشكل متكرر حق النقض “الفيتو” لمنع أي مقترحات تستهدف حلفاء لها مثل سوريا.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شونيينغ، إن واشنطن تعارض بذلك بمفردها إرادة المجتمع الدولي.
وقالت، “على الولايات المتحدة أن تدرك أن حياة الفلسطينيين ليست أقل قيمة”.
 "ويز إير" تلغي رحلاتها إلى تل أبيب
ألغت شركة طيران "ويز إير" كافة رحلاتها إلى تل أبيب اليوم الجمعة وغدا السبت، لتنضم بذلك إلى شركات طيران أخرى أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل في ظل تصاعد العنف هناك.
وكشفت بيانات على الموقع الإلكتروني للشركة، أن كافة الرحلات إلى تل أبيب من أبوظبي في الإمارات ولارناكا في قبرص وفارنا في بلغاريا ألغيت اليوم الجمعة.
ونبهت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران الشركات إلى ضرورة مراقبة العنف المتصاعد في إسرائيل، بما في ذلك تبادل إطلاق الصواريخ والضربات الجوية، وذكرت في منشور لشركات الطيران يوم الأربعاء "الوضع في المنطقة لا يزال محل قلق بالغ للطيران التجاري".
وألغت شركات طيران أخرى منها الخطوط الجوية البريطانية وأمريكان إيرلاينز الرحلات إلى تل أبيب في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق