اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلس
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق مدينة رفح إلى 5
إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق مدينة رفح إلى 5الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد في جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية تلفيت جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم 5 قرى شرق جنين وسط مواجهاتالكوفية فيديو | إصابة برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفحالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تبارك تشكيل لجنة لمتابعة ملف مدرسة مار متري بالقدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إصابات بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الفصائل بغزة تحذر من تصعيد شامل حال اجتياح رفحالكوفية القسام: مجاهدونا يوقعون قوتين في كميني ألغام منفصلين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في شارع الدعوة بالنصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية البرلمان العربي: قرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "خطوة في الإتجاه الصحيح"الكوفية المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية: أكثر من ثلث الدعم لشمال غزة قوبل بالرفض أو عراقيل خلال إبريلالكوفية إعلام الاحتلال: متظاهرون إسرائيليون يغلقون شوارع في القدس والشرطة لا تستطيع السيطرة عليهمالكوفية

5 أعراض تدل على مشكلة في القلب عند النساء

11:11 - 09 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: تؤثر أمراض القلب وجميع هذه الأمراض بشكل كبير على المرأة، وربما تؤدي إلى الوفاة نتيجة لتوقف عضلة القلب بشكل مفاجئ. القلب من أهم الأعضاء في جسمنا حيث يقوم بضخ الدم والأكسجين إلى الشرايين، ومن ثم إلى باقي أعضاء الجسم والقلب حجمه مثل حجم قبضة اليد ويتواجد في منطقة الصدر في الجانب الأيسر.

وإليكم أهم الأعراض التي تشعر بها النساء المصابة بأمراض القلب، لكي تتمكني من معالجة هذه الأمراض في مراحلها الأولى.

الشعور بالألم في الكتف والذراعين

تختلف أعراض أمراض القلب للنساء عن الرجال، ومن أهمها هي شعور المرأة بالألم الحاد في منطقة الأكتاف والذراعين وخاصة الذراع الأيمن. بالإضافة إلى الالتهاب الذي يصيب عضلات الكتف والذراع بسبب عدم تدفق الدم إليهما، وذلك نتيجة لانسداد صمامات القلب وتصلب الشريان التاجي. لذلك بمجرد أن تبدأ المرأة تشعر بتشنجات حادة وآلام شديدة في الكتف والذراع الأيمن خصيصًا وعدم القدرة على حركته أو رفعه لأعلى. عليها باستشارة الطبيب على الفور.

الشعور بضيق في التنفس

من أهم الأعراض الشائعة التي تشير إلى إصابة المرأة بأمراض القلب الخطيرة، مثل: حدوث الذبحة الصدرية أو النوبة القلبية أو انسداد الشرايين هو الشعور بضيق شديد في التنفس وعدم القدرة على التنفس بعملية الشهيق بشكل طبيعي مع حدوث سرعة شديدة في عملية الزفير. هذا نتيجة لضعف عضلة القلب والتي تتسبب في انسداد الشريان التاجي الذي يقوم بتوصيل الدم إلى باقي أجزاء الجسم. تشعر المرأة أيضًا بألم حاد في الصدر ووخز في الثدي وكأنه مثل الإبرة أو السكين في الصدر.

الإحساس بالدوخة والغثيان

تشعر المرأة المصابة بمرض النوبة القلبية أو حدوث مشاكل في صمام القلب بالدوخة والدوار بشكل كبير مع الإحساس بالغثيان والقيء. ربما حدوث إغماء وفقدان للوعي بالإضافة إلى الشعور بالانتفاخ في البطن وامتلاء المعدة وهذا نتيجة الخلل الذي يحدث في ضخ الدم من القلب إلى المعدة والجهاز الهضمي والأمعاء.

ألم في البطن والظهر

من أعراض أمراض القلب لدى النساء هو شعورهن بالألم في منطقة أسفل الظهر ممتدة الفخذين والمؤخرة مع تورم وانتفاخ اليدين والقدمين وهذا نتيجة لترسب الأملاح الزائدة وتراكم السموم في الجسم نتيجة لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم. كما تشعرن النساء بالألم المزمن في البطن نتيجة لتقلصات عضلات البطن وعضلات الأمعاء. هذا نتيجة للإصابة باعتلال القلب وتمدد عضلة القلب وانخفاض تدفق الدم إلى القلب ونتيجة لالتهاب الشغاف الداخلي للقلب والتهاب صمامات القلب فهذه الأمراض القلبية المزمنة جميعها قد تؤثر تأثيرًا سلبيا على عضلات البطن وفقرات العمود الفقري في أسفل الظهر.

زيادة في الوزن والشعور بالتعب

عندما تشعر المرأة أيضًا بزيادة كبيرة في وزنها، دون تناول الأطعمة بشراهة فعليها أن تعرف أنه احتمال كبير وجود مشاكل في صمامات القلب وضيق في الأوردة الدموية وهذا لحدوث بعض الخلل والتغيرات في معدلات الكوليسترول الضار في الدم. تشعر المرأة بالضعف والهزل الشديد في عضلات الجسم والإحساس بالتعب والإرهاق لمجرد القيام بأي عمل شاق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق