اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل
اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية إصابات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مبنى سكنيا قرب برج الوحدة في حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: منفذ عملية الأغوار ضابط في أحد الأجهزة الأمنية ولا يزال حر طليقالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية

آلام الروماتويد: نصائح للحد منها

11:11 - 09 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: يعتبر مرض التهاب المفاصل الروماتويدي من أكثر الأمراض الصحية المزمنة التي تصاب بها العديد من النساء نظرا لممارستهن لبعض العادات الخاطئة والسيئة من جهة، ومن جهة أخرى بسبب اهمالهن لتناول الأطعمة الغذائية الصحية.

لذا، نقدم لك بعض النصائح والخطوات الصحية الهامة للوقاية من مرض الروماتويد، وهي:

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "د"

يُعد فيتامين "د" من أبرز أنواع الفيتامينات التي تساعد على تقوية العظام. نظرًا لاحتوائه على بعض الخصائص المضادة للالتهاب. كما يقلل من احتمالات الإصابة بمرض الروماتويد.

تجنب زيادة الوزن

عليك أن تحافظ على نظام غذائك، وأن تتجنب تمامًا زيادة الوزن. ابتعد عن الأكلات والأطعمة الدهنية التي تساعد على إصابتك بالسمنة وبالتالي التهاب المفاصل الروماتويدي.

للسيدات.. تجنب ارتداء الأحذية العالية

عليكِ أن تعلمي عزيزتي أن ارتداءك للأحذية ذات الكعب العالي، من أكثر الأسباب التي تعرضك للإصابة بمرض الالتهاب الروماتويدي. حيث أن الأحذية العالية وذات النعل غير المريح تؤدي إلى زيادة الضغط على المفاصل بشكل حاد. حاولي أن تبتعدي عن ارتداء الأحذية العالية لكي تقي عظامك من التعرض للالتهاب، وأن تحرصي على ارتداء الأحذية الطبية والأحذية ذات النعل الخفيف والمسطحة.

ممارسة السباحة والمشي وركوب الدراجات

من أهم النصائح التي يمكنك اتباعها عزيزتي للحد من الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي، هي ممارسة الرياضة وخاصة رياضة السباحة والمشي وركوب الدراجات. حيث أنها تساعد على تليين العظام واسترخاء العضلات والأوتار الموجودة بالعظام والمفاصل. كما أن ممارسة الرياضة تساعد على زيادة نشاط الدورة الدموية وتدفق الدم إلى العظام.

تجنب الأغذية التي تحتوي على الهيستامين

من أهم هذه الأغذية التي يجب أن تتجنبيها هي: الأطعمة التي تحتوي على الهيستامين بدرجة عالية كلحم البقر والسبانخ لأنها تزيد من حدة الروماتويد.  كذلك الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة كالزبدة واللحوم الحمراء لوجود ارتباط بينها وبين الأعراض الالتهابية بالمفاصل. كما عليك الابتعاد عن تناول مشروبات الكافيين والمشروبات الغازية لأنها تسبب هشاشة العظام وتجعل المفاصل أكثر عرضة للالتهاب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق