اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه منازل المواطنين في مخيم بلاطة شرق نابلس
  • مقاومون يطلقون النار تجاه تجمع (غوش عتصيون) الاستيطاني شمال الخليل
  • مراسلنا: اشتباكات عنيفة بشارع السوق بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلس
قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه منازل المواطنين في مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من قلقيليةالكوفية مقاومون يطلقون النار تجاه تجمع (غوش عتصيون) الاستيطاني شمال الخليلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 165 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اشتباكات عنيفة بشارع السوق بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة في نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنينالكوفية بايدن يكرر قلقه العميق بشأن احتمال اجتياح الاحتلال لرفح جنوب القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنينالكوفية شهيد جراء استهداف الاحتلال منزلاً عند دوار حيدر غرب مدينة غزةالكوفية سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشقالكوفية الاحتلال يقتحم حي الطيرة في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي الطيرة في رام اللهالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس وسط اشتباكات عنيفةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يقتحم بلدة ميثلون جنوب مدينة جنين وسط اشتباكات مسلحةالكوفية فيديو | الاحتلال يداهم منزل الأسير المحرر قواريق شرقي نابلسالكوفية قوات الاحتلال تداهم منزل الاسير المحرر محمود قواريق بقرية عورتا شرقي نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب مؤسسة المسحال غربي مدينة غزةالكوفية

آلام الروماتويد: نصائح للحد منها

11:11 - 09 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: يعتبر مرض التهاب المفاصل الروماتويدي من أكثر الأمراض الصحية المزمنة التي تصاب بها العديد من النساء نظرا لممارستهن لبعض العادات الخاطئة والسيئة من جهة، ومن جهة أخرى بسبب اهمالهن لتناول الأطعمة الغذائية الصحية.

لذا، نقدم لك بعض النصائح والخطوات الصحية الهامة للوقاية من مرض الروماتويد، وهي:

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "د"

يُعد فيتامين "د" من أبرز أنواع الفيتامينات التي تساعد على تقوية العظام. نظرًا لاحتوائه على بعض الخصائص المضادة للالتهاب. كما يقلل من احتمالات الإصابة بمرض الروماتويد.

تجنب زيادة الوزن

عليك أن تحافظ على نظام غذائك، وأن تتجنب تمامًا زيادة الوزن. ابتعد عن الأكلات والأطعمة الدهنية التي تساعد على إصابتك بالسمنة وبالتالي التهاب المفاصل الروماتويدي.

للسيدات.. تجنب ارتداء الأحذية العالية

عليكِ أن تعلمي عزيزتي أن ارتداءك للأحذية ذات الكعب العالي، من أكثر الأسباب التي تعرضك للإصابة بمرض الالتهاب الروماتويدي. حيث أن الأحذية العالية وذات النعل غير المريح تؤدي إلى زيادة الضغط على المفاصل بشكل حاد. حاولي أن تبتعدي عن ارتداء الأحذية العالية لكي تقي عظامك من التعرض للالتهاب، وأن تحرصي على ارتداء الأحذية الطبية والأحذية ذات النعل الخفيف والمسطحة.

ممارسة السباحة والمشي وركوب الدراجات

من أهم النصائح التي يمكنك اتباعها عزيزتي للحد من الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي، هي ممارسة الرياضة وخاصة رياضة السباحة والمشي وركوب الدراجات. حيث أنها تساعد على تليين العظام واسترخاء العضلات والأوتار الموجودة بالعظام والمفاصل. كما أن ممارسة الرياضة تساعد على زيادة نشاط الدورة الدموية وتدفق الدم إلى العظام.

تجنب الأغذية التي تحتوي على الهيستامين

من أهم هذه الأغذية التي يجب أن تتجنبيها هي: الأطعمة التي تحتوي على الهيستامين بدرجة عالية كلحم البقر والسبانخ لأنها تزيد من حدة الروماتويد.  كذلك الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة كالزبدة واللحوم الحمراء لوجود ارتباط بينها وبين الأعراض الالتهابية بالمفاصل. كما عليك الابتعاد عن تناول مشروبات الكافيين والمشروبات الغازية لأنها تسبب هشاشة العظام وتجعل المفاصل أكثر عرضة للالتهاب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق