اليوم الاحد 05 مايو 2024م
عاجل
  • قصف مدفعي محيط مسجد الفضيلة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة
مراسل الكوفية يرصد آخر تطورات الأحداث الميدانية في محافظات قطاع غزةالكوفية قصف مدفعي محيط مسجد الفضيلة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو: التاريخ لن يغفر لك تفويت هذه الفرصة لإعادة أبناءناالكوفية سموتريتش: علينا دخول رفح الآنالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازيالكوفية إعلام عبري: قادة الاحتلال أجمعوا على أن الحرب وصلت لطريق مسدودالكوفية هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يقترف "جرائم طبية" وتنكيل وتعذيب للأسرى المرضى بمستشفى سجن الرملةالكوفية مكتب نتنياهو: تمرير قرار إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيلالكوفية هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يقترف "جرائم طبية" وتنكيل وتعذيب للأسرى المرضى بمستشفى سجن الرملةالكوفية حكومة الاحتلال: تمت الموافقة على قانون اغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيلالكوفية صفارات الإنذار تدوي الآن في كريات شمونةالكوفية مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةالكوفية مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةالكوفية بلدية النصيرات: الاحتلال حول غزة لمنطقة منكوبة بعد تدمير كافة المناطق والمرافق المدنية والإنسانيةالكوفية مراسلتنا: الأمل يحدو النازحين بأن عودتهم لمنازلهم باتت قريبةالكوفية مراسل الكوفية يرصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في جنوب القطاعالكوفية الكوفية تنقل فرحة أهالي الجرحى بعد تركيب الأطراف الصناعية لهم في المستشفى الميداني الإماراتيالكوفية مراسلنا: الشارع الغزي ينتظر إعلان صفقة التبادل وإنتهاء الحرب على غزةالكوفية فيديو|| عملية "الفارس الشهم 3".. أكبر عملية إغاثية إماراتية في فلسطينالكوفية

زيوت تسمير البشرة.. تعرف عليها

11:11 - 08 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: انتشرت موضة تسمير البشرة في عشرينات القرن الماضي، وأصبحت النساء تتسابق في أخذ حمامات الشمس للحصول على درجة السمرة المثالية، وتعمل زيوت التسمير على تسريع الخلايا الصبغية في البشرة، وهي الخلايا التي تنتج الميلانين وتحتوي على صبغة الجلد التي تعطيها اللون. كلما زادت نسبة الميلانين، زاد اغمقاق لون البشرة.

نقدم لكِ مجموعة زيوت تسهم في اسمرار البشرة، وهي:

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو زيت تسمير رائع لصاحبات البشرة الحساسة. في حين أن بعض الزيوت الطبيعية يمكن أن يكون لها آثار ضارة مثل تهيج الجلد، فإن زيت جوز الهند يحتوي على أطنان من الأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد بشرتك. يحتوي أيضاً على عامل حماية SPF4 خفيف، مما يجعله زيتاً طبيعياً للتسمير.

زيت بذور الجزر

زيت بذور الجزر هو عنصر شائع في زيوت تسمير البشرة، لأنه غني بالبيتا كاروتين وفيتامينات "أ" و "هـ". فهو يغذي البشرة الجافة ويساعد على التئام الجلد المتشقق. زيت بذور الجزر مناسب لجميع أنواع البشرة لذا يمكن لأي شخص استخدامه.

زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو على أحماض دهنية طبيعية وفيتامينات بالإضافة إلى الليسيثين، الذي يساعد على ترطيب بشرتك. تأكدي من استخدام زيت الأفوكادو غير المكرر والمعصور على البارد لتحصلي على تسمير مثالي.

زيت الصبار

إذا كنتِ عرضة لحروق الشمس، فإن زيت الصبار هو وسيلة رائعة لمنع الآثار الضارة لحروق الشمس. هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة القوية والألوفيرا مهدئ ممتاز للبشرة، مما يساعدك على مواجهة أي آثار سلبية تتعرض لها بشرتك.

زيت البندق

زيت البندق هو عنصر يستخدم على نطاق واسع في العديد من زيوت التسمير الطبيعية. تمتصه البشرة بسهولة شديدة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية. نظراً لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ، فإنه يمكن أن يزيد من ترطيب بشرتك مما يحسن مرونة البشرة ويسهم في شدها.

زيت الزيتون

زيت الزيتون مفيد لاحتوائه على فيتامين "هـ" المضاد للأكسدة، وهو أمر رائع لترطيب البشرة. كما أنه مفيد لتسمير البشرة لأنه يمنح البشرة نفحة من سمرة ذهبية.

زيت البرتقال

يعد زيت البرتقال أحد الإضافات الممتازة لأي زيت تسمير منزلي ليس فقط لأن رائحته جيدة، بل هو مضاد للالتهابات مما يجعله مثاليًا للاستخدام على البشرة المعرضة لحب الشباب. كما أنه يزيد من قدرة الجلد على امتصاص فيتامين سي، ويعزز إنتاج الكولاجين، ويزيد من تدفق الدم إلى الجلد، وهذه الأمور جميعها ضرورية لمكافحة الشيخوخة.

زيت بذرة القمح

يمنح زيت جنين القمح بشرتك توهجًا طبيعيًا. يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من الفيتامينات أ، هـ، د، والتي تساعد على تحسين مرونة البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس والتجاعيد والتصبغ.

زيت عباد الشمس

لا يعتبر زيت عباد الشمس مرطبًا رائعًا فحسب، ولكنه يساعد أيضًا على منع تشكل التجاعيد ويساعد في اكتساب السمرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق