اليوم الخميس 16 مايو 2024م
عاجل
  • استشهاد الصحفي محمود جحجوح برفقة عدد من أفراد عائلته في قصف الاحتلال لمنزله شمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود خلال المعارك في قطاع غزة وإصابة 3 آخرين
استشهاد الصحفي محمود جحجوح برفقة عدد من أفراد عائلته في قصف الاحتلال لمنزله شمال قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيليالكوفية الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود شمال غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من سلواد شرق رام اللهالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود خلال المعارك في قطاع غزة وإصابة 3 آخرينالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ223 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار في منطقة حي الجنينة شرقي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية فيديو | استشهاد شاب برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية في القدس المحتلةالكوفية دلياني: نتنياهو يستخدم حياة أهلنا بغزة كورقة سياسيةالكوفية مراسلنا: وصول إصابة خطيرة للمستشفى الميداني الإماراتي جراء قصف منزل في مدينة رفحالكوفية صور | وصول إصابة خطيرة للمستشفى الميداني الإماراتي جراء قصف منزل في رفح جنوب القطاعالكوفية 3 شهداء بينهم طفل وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في شارع الصحابة بمدينة غزةالكوفية شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة جحجوح في منطقة ايو إسكندر بحي الشيخ رضوان بمدينة غزةالكوفية شرطة الاحتلال تطلق النار على شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في القدس المحتلةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية تعزيزات لقوات الاحتلال برفقة جرافة تقتحم مدينة طولكرمالكوفية شهداء ومصابون جراء غارات للاحتلال على عدة مناطق وسط قطاع غزةالكوفية

أعراض وخطورة المياه البيضاء على العين

11:11 - 08 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: المياه البيضاء أو إعتام عدسة العين هو تكتل للعدسة التي عادة ما تكون واضحة للعين، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين، تشبه الرؤية من خلال العدسات الملبدة بالغيوم إلى حد ما النظر إلى نافذة فاترة أو ضبابية.

خطورة المياه البيضاء على العين؟

تتمثل خطورة المياه البيضاء على العين بشكل أغلب في أن الرؤية الغائمة التي تسببها مشكلة إعتام عدسة العين يمكن أن تزيد من صعوبة القراءة، أو قيادة السيارة خاصةً في الليل، أو حتى قد تزيد من صعوبة مشاهدة التعبير على وجه الشخص الذي يحادثك.

خطورة المياه البيضاء على العين لمرضى السكر؟

إن المياه البيضاء هي حالة شائعة في المرضى الذين يعانون من داء السكري، وعملية المياه البيضاء تكون علاج جيد في تلك الحالة، ولكن هناك خطر أكبر بقليل من الإصابة بمشاكل أكثر خطورة بسبب العملية مثل اعتلال الشبكية السكري.

اعتلال الشبكية السكري: هو أحد مضاعفات مرض السكري التي تؤثر على العين، ويحدث نتيجة ضرر للأوعية الدموية للأنسجة الحساسة للضوء في مؤخرة العين الشبكية، وقد يتسبب في ظهور مشاكل بسيطة في الرؤية، لكن يمكن أن يؤدي إلى حدوث العمى في نهاية المطاف.

عوامل تزيد من خطورة المياه البيضاء على العين؟

- التقدم في العمر.

- داء السكري.

- التعرض المفرط لأشعة الشمس.

- التدخين.

- البدانة.

- ضغط الدم المرتفع.

- إصابات العين السابقة أو التهابها.

- جراحة العيون السابقة.

- الاستخدام المطول للأدوية الكورتيكوستيرويدية.

أعراض المياه البيضاء على العين؟

- عدم وضوح الرؤية، أو رؤية غائمة أو قاتمة.

- زيادة صعوبة في الرؤية ليلاً.

- حساسية لوهج الضوء.

- الحاجة إلى ضوء أكثر إشراقاً للقراءة وغيرها من الأنشطة.

- رؤية الهالات حول الأضواء.

- تغييرات متكررة في النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة.

- تلاشي أو اصفرار الألوان.

- رؤية مزدوجة في عين واحدة.

كيف يمكن علاج المياه البيضاء؟

1. عندما لا تستطيع النظارات الطبية الخاصة بك تصحيح الرؤية، فإن العلاج الفعال الوحيد لإعتام عدسة العين هنا هو الجراحة، تحدث مع طبيبك حول ما إذا كانت الجراحة مناسبة لك أم لا.

2. يقترح معظم أطباء العيون التفكير في جراحة المياه البيضاء والتي تُعرف بجراحة الساد عندما يبدأ إعتام عدسة العين في التأثير على أسلوب حياتك أو يتداخل مع قدرتك على أداء الأنشطة اليومية الطبيعية، مثل القراءة أو القيادة ليلاً.

3. الأمر متروك لك ولطبيبك لتحديد وقت إجراء العملية، بالنسبة لمعظم الناس، لا يوجد اندفاع لإزالة إعتام عدسة العين لأنها عادة لا تضر العين، لكن إعتام عدسة العين يمكن أن يزداد سوءاً في مرضى السكري.

4. لن يؤثر تأخير الإجراء بشكل عام على مدى استعادتك للرؤية إذا قررت في وقت لاحق إجراء عملية جراحية لإعتام عدسة العين، يستغرق بعض الوقت للنظر في فوائد ومخاطر جراحة الساد مع طبيبك.

5. إذا اخترت عدم الخضوع للعملية، فقد يوصي طبيبك بفحوصات متابعة دورية لمعرفة ما إذا كان إعتام عدسة العين يتقدم أم لا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق