اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م
أسطورة الروك إيريك كلابتون يهدي أغنية لأطفال غزةالكوفية طلبة جامعة "لوفن" البلجيكية ينضمون للحراك الطلابي العالمي المناهض لحرب الإبادة الجماعية في غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية مستوطنون يشعلون النار في شاحنات مساعدات قادمة من الأردن باتجاه قطاع غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل شابا من نابلسالكوفية طائرات ومدفعية الاحتلال تقصفان حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة ومخيم جباليا شمال القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال للمدرسة الأولى في مخيم 2 بالنصيرات والتي تؤوي نازحينالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم محيط البلدة القديمة بنابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف وسط وشرقي مدينة رفح بالتزامن مع سماع دوي إطلاق نار مكثفالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ221 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية استقالة رائد بالمخابرات العسكرية الأمريكية بسبب دعم بلاده لحرب الإبادة في غزةالكوفية جوتيريش يدعو إلى التحقيق في مقتل موظف أممي بغزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف موقعا في دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية محدث: فيديوهات | 20 شهيدا وعشرات المصابين جراء مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الدفاع المدني: تقديرات بوجود نحو 100 نازح على الأقل في منزل عائلة كراجة بالنصيراتالكوفية "الصحة العالمية": فجعنا بمقتل عامل أممي في غزةالكوفية اندلاع حريق داخل مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات جراء قصف الاحتلال وحصار نازحين بداخلهاالكوفية حريق ضخم جراء قصف الاحتلال لمستودع داخل المدرسة الأولى المأهولة بالنازحين في مخيم 2 بالنصيراتالكوفية

وصفات زبدة الشيا لتقوية الأظافر

11:11 - 01 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: تستخرج زبدة الشيا من جوزة شجرة الشيا الأفريقية، وهي تستخدم بشكل ملحوظ في تركيبة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر. ولزبدة الشيا فوائد هامة لحماية الأظافر وتغذيتها. فالأظافر تتعرض بشكل يومي إلى الكثير من العوامل الخارجية والصحية التي تؤثر على صحتها ونظافتها، وبالتالي تصبح عملية تقليمها وتلوينها أمراً صعباً.

نقدم إليك مجموعة وصفات من زبدة الشيا لتقوية الأظافر، وهي:

زبدة الشيا والعسل

في قدر يحتوي على مياه ساخنة، ضعي ملعقتين من زبدة الشيا وملعقة من شمع العسل وحركيهما حتى الذوبان. أضيفي إليهما بضع قطرات من زيت البرتقال وزيت القرفة والفيتامين E، وحركي المكونات جيداً حتى تصبح مزيجًا واحدًا. استخدمي المزيج لفرك أظافرك والجلد المحيط به.

تساعد زبدة الشيا والعسل على حماية الأظافر من الجفاف وترطيب منطقة الجلد المحيطة بها.

زبدة الشيا والكاكاو

في قدر نظيف، ذوبي ملعقة من زبدة الشيا على حرارة الماء، وأضيفي إليها ملعقة من زبدة الكاكاو وملعقة من زيت بذور القمح والخزامى الأساسي وزيت اللّيمون الأساسي. ضعي القدر على نار خفيفة وحركي المكونات جيداً حتى تصبح مزيجًا واحدًا. ارفعي القدر واتركي المزيج يبرد قبل أن تستخدميه كالقناع على أظافرك يبقى طوال الليل.

زبدة الشيا وزبدة الكاكاو تساعدان على ترطيب الأظافر ومنعها من التقصّف والتكسّر، كما أنهما تساهمان في تطويلها خلال مدّة قصيرة.

زبدة الشيا والليمون

في قدر من الماء الساخن ضعي ملعقة من زبدة الشيا ودعيها تذوب جيداً. أضيفي عليها بعض قطرات من عصير الليمون وزيت اللوز وحركيها جيداً. استخدمي قطعة قطن ناعمة وبلليها بالمزيد وامسحي بها أظافرك يومياً.

تساعد زبدة الشيا واليمون عل ترطيب البشرة من الأعماق وتقويتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق