اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف منازل سكنية في بلدة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
مراسلنا: الاحتلال يقصف منازل سكنية في بلدة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء بقصف الاحتلال فرق تأمين المساعدات في حي تل الهوا غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف سيارة قرب مفترق المالية غرب مدينة غزةالكوفية البيت الأبيض: نرغب في رؤية تحقيق بشأن المقابر الجماعية في غزة والحصول على معلوماتالكوفية استشهاد 8 من فرق توزيع المساعدات بنيران الاحتلال غرب غزةالكوفية الخارجية الفرنسية: ندعو لتحقيق يكشف ملابسات المقابر الجماعية التي عثر عليها في مستشفيي ناصر والشفاء بغزةالكوفية الخارجة الفرنسية: قلقون من المعلومات عن اكتشاف أكثر من 200 جثة في مقابر جماعية في مستشفيي ناصر والشفاءالكوفية إصابات بالاختناق إثر اقتحام قوات الاحتلال قرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية الصحة: نناشد المؤسسات الأممية والإنسانية بضرورة التدخل لتوفير الوقودالكوفية الصحة: نحذر من قرب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة لعدم توفر الوقودالكوفية شهداء ومصابون في قصف مدفعي استهدف مخيمي البريج والنصيراتالكوفية إعلام الاحتلال: انتهاء اجتماع كابينيت الحرب الذي تواصل نحو ساعتينالكوفية البرلمان العربي يرحب بنتائج التحقيق الأممي حول "أونروا" ويدعو إلى إستئناف تمويلهاالكوفية الاحتلال يعتقل 3أطفال من مخيم الجلزونالكوفية ثوب الصلاة.. الزي الرسمي لنساء غزة في الحربالكوفية تقرير|| دخان الحطب يصيب الغزيين بأمراض الجهاز التنفسي وسط انعدام غاز الطهيالكوفية ارتفاع أسعار السجائر في قطاع غزة إلى 200 دولارالكوفية مراسلتنا: مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية الخطيب: النظام الأمريكي لا تكترث لمظاهرات الطلبة المؤدين للقضية الفلسطينيةالكوفية

طرق علاج انقباض المعدة رمضان

10:10 - 29 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تشنجات المعدة تشير عادة إلى ألم في البطن أو عدم الراحة بين الصدر والفخذ، وتتراوح الأسباب من الإمساك إلى عدم تحمل الطعام، ويشعر البعض بحالة من التشنج والرعشة في الأمعاء، وتسمى هذه الحالة التشنج المعوي أو تشنج المعدة أو المريء.

لذا، يمكنك الاعتماد على بعض العلاجات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من آلام وانقباضات المعدة خلال شهر رمضان، وتشمل هذه العلاجات ما يلي:

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين في علاج الآلام والغثيان، كما أن الدراسات أظهرت أن الزنجبيل يمكن أن يكون فعال في علاج بعض اضطرابات ومشاكل المعدة. يمكنك الحصول على الزنجبيل بطرق عديدة، حيث يمكنك مضغ الزنجبيل أو تناول مكملات الزنجبيل الغذائية، أو حتى يمكنك إضافته إلى المشروبات المختلفة. يمكنك تقطيع الزنجبيل وإضافته إلى الشاي للحصول على شاي الزنجبيل الرائع والمهدئ للمعدة.

شاي البابونج

يمكن أن يساعدك تناول كوب من شاي البابونج في تخفيف آلام المعدة، حيث أنه يعمل كمضاد للالتهابات. وهذه الخصائص المضادة للالتهابات تساعد عضلات المعدة على الاسترخاء وتقليل انقباضات وآلام المعدة بعد تناول وجبة الإفطار في رمضان.

النعناع

يعتبر النعناع من أفضل حلول اضطرابات المعدة والغثيان، بسبب وجودة المنثول المسكن في أوراقه. يمكنك إضافة أوراق النعناع إلى الماء المغلي أو إلى الشاي و تناوله، كما يمكنك استنشاق زيت النعناع العطري أو تناول حلوى النعناع أو مضغ أوراق النعناع نفسها.

خل التفاح

يمكنك الاعتماد على خل التفاح للتخلص من اضطرابات وآلام المعدة، الناتجة عن تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان. فقط أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وملعقة صغيرة من العسل وتناول هذا الخليط ببطء. ستساعدك الأحماض الموجودة في خل التفاح على تقليل هضم النشا مما يسمح للنشا بالوصول إلى الأمعاء والحفاظ على البكتيريا المفيدة الموجودة في الأمعاء.

استخدام الكمادات الدافئة

قد تساعد الكمادات الدافئة أو استخدام زجاجة الماء الساخن، في التخلص من آلام وتشنجات المعدة. الشعور بالدفء يساعد على التخلص من التشنجات أو الألم، وبالإضافة إلى ذلك فإن الحرارة تساعد على استرخاء العضلات وتقليل الشعور بالغثيان.

تجنب الأطعمة صعبة الهضم

تناول بعض الأطعمة صعبة الهضم قد يزيد من اضطرابات المعدة. لذلك إذا كنت تعاني من اضطرابات المعدة يجب عليك تجنب بعض الأطعمة الصعبة، والتي تشمل:

الأطعمة المقلية أو الدهنية.

الأطعمة الدسمة.

الأطعمة المالحة أو المحفوظة.

القرفة

تحتوي القرفة على العديد من مضادات الأكسدة والتي قد تساعدك على الهضم وتقلل من خطر التعرض لتهيج المعدة أو تلف الجهاز الهضمي. وتحتوي القرفة على بعض مضادات الأكسدة مثل الأوجينول، السينمالدهيد، لينالول، الكامفور. كما أن المواد الأخرى الموجودة في القرفة تساعد على تقليل الغازات والانتفاخ والتقلص.

القرنفل

يحتوي القرنفل على بعض المواد التي تساعد على تقليل الغازات في المعدة وتزيد من إفرازات المعدة. وهذا يساعد على تسريع عملية الهضم ويقلل من الضغط والتقلصات التي تصيب المعدة. وبالإضافة إلى ذلك فإن القرنفل يساعد على تقليل الشعور بالغثيان والقيء أيضاً.

التين

يحتوي التين على مواد يمكن أن تعمل كملين لتخفيف الإمساك والمساعدة على تسهيل حركة المعدة والأمعاء. كما يحتوي أيضاً على بعض المركبات التي قد تساعد على تخفيف عسر الهضم وتسهل الهضم. إذا كنت تعاني من تقلصات المعدة بعد تناول وجبة الإفطار في رمضان، تناول بعض ثمرات التين بعد الإفطار لتشعر بتحسن في الأعراض. ولكن إذا كنت تعاني من الإسهال، يجب عليك تجنب تناول التين لأنه قد يزيد الوضع سوءًا.

عرق السوس

تحتوي جذور عرق السوس على مواد قد تساعد على تقليل التهاب المعدة، مما يقلل من آلام وتقلصات المعدة بعد تناول الإفطار. يمكنك تناول عرق السوس بعد الإفطار لتجنب مشاكل واضطرابات المعدة في شهر رمضان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق