اليوم الاحد 05 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية دلياني: فلسطين تعيش عيد القيامة في خضم اضطهاد ديني في القدس وحرب إبادة بغزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيراتالكوفية «معاريف»: أهالي الجنود المقاتلين بغزة يطالبون بعدم اجتياح رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من أريحاالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت ريما ويعتدي على طفلالكوفية الاحتلال يعتقل حارس قنصل اليونان في القدس بعد الاعتداء عليهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير غسانة شمال غربي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية

فوائد تناول الفلفل الحار على صحة الإنسان

10:10 - 24 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يعد الفلفل الحار من ثمار نبات الفليفلة، وهو ينتمي إلى عائلة الباذنجانيات، وللفلفل الحار العديد من الأنواع التي تختلف في شدة حرارتها، ومن هذه الأنواع ما يُدعى بالفلَيفلَة الدغلِية الطويلة، ويعود الموطن الأصلي لهذا النوع من الفلفل إلى كل من أمريكا الوسطى والجنوبية، وتم جلبه إلى أوروبا في القرن 15 من قبل
"كريستوفر كولومبوس".

وإليك أهم فوائد تناول الفلفل الحار على صحة الجسم، فيما يلي:

1. يعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي، وتنشيط الذاكرة والوقاية من الزهايمر والخرف وأمراض الشيخوخة.

2. يعمل على علاج الأنيميا ويساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، نظرًا لاحتواء الفلفل الحار على النحاس والحديد وبعض المعادن الضرورية لصحة الجسم.

3. يعمل على خفض ضغط الدم، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، لأنه يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك وبعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى.

4. يعتبر الفلفل الحار من مسكنات الألم الطبيعية، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهاب ويعمل على التهاب المفاصل وهشاشة العظام والتخلص من ألم الكدمات والالتهابات والاحمرار.

5. يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من الفيتامينات، والمواد المضادة للجراثيم والفيروسات، لذلك فهو منشط قوى للجهاز المناعي ويحارب البكتيريا والعدوى.

6. يحتوي الفلفل الأحمر على فيتامين "سي و أ" وبعض الفيتامينات، التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي وحمايته من الأمراض والالتهابات.

7. يعمل على تعزيز صحة العين والرؤية ويحميها من الضمور البقعي ومشاكل الرؤية، نظرًا لاحتوائه على فيتامين "أ".

8. يحتوي الفلفل الحار على الخصائص والمعادن، التي تعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة، حيث إنه يمنع تكوين الأورام.

9. يساعد على منع القرح والتهابات المعدة، وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي والمعدة.

10. يساعد الفلفل الحار على فقدان الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، لذلك ينصح بتناوله مع ممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق