اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفح
مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف يستهدف حاجز سالم العسكري غرب جنينالكوفية «الهيئة المستقلة»: المجتمع الدولي مطالب باتخاذ خطوات بشأن التحقيق في المقابر الجماعيةالكوفية ياغي: محاولات أمريكية ومصرية لتجنب اجتياح رفح والتوصل لهدنة وصفقة تبادلالكوفية حرب: الجهود المصرية متواصلة لوقف إطلاق النار والتوصل لصفقة تبادل رغم عدم جدية الاحتلالالكوفية حويل: حكومة الاحتلال المتطرفة تعبر عن فشلها من خلال انتهاكاتها في المسجد الأقصىالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شرق #رام_الله وتقوم بإطلاق النار تجاه المواطنينالكوفية إعلام الاحتلال: سيارة بن غفير اجتازت الإشارة الحمراء ما تسبب في حادث سير أدى لانقلابهاالكوفية أردوغان: قيم الغرب بشأن حرية التعبير تتهاوى حين يتعلق الأمر بإسرائيلالكوفية إعلام الاحتلال: انقلاب مركبة "بن غفير" أثناء ذهابه لمكان تنفيذ عملية الطعن في مدينة الرملة المحتلةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية

5 نصائح صحية للأسنان في رمضان

11:11 - 15 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: العناية بصحة الأسنان، خلال شهر رمضان، من الأشياء المهمة، خاصة مع تناول الحلويات والعصائر بعد الإفطار، والتي تؤدي إلى التأثير عليها والتسبب في حدوث بعض المشكلات، كما أنها قد تصيب الفم برائحة كريهة أثناء فترة الصيام نهارًا.

لذا، نقدم لك مجموعة من النصائح للحفاظ على صحة الأسنان في رمضان، وهي:

التقليل من رائحة الفم الكريهة

تعد رائحة الفم الكريهة من أكثر المشكلات التي تنتشر بين الصائمين خلال شهر رمضان، ويرجع هذا إلى عدم تنظيف الأسنان بشكل جيد أو إصابتها بالتسوس مما يتسبب في هذه الرائحة.
لهذا، عليك تناول كمية كبيرة من الماء والسوائل بين الإفطار والسحور، حتى يتم إفراز كمية أكبر من اللعاب، كما يجب الحرص على تنظيف الأسنان قبل النوم بالفرشاة والمعجون، ويمكنك أيضًا استخدام الغسول الخاص بالفم.

تنظيف الأسنان أثناء الصيام

يمكنك تنظيف أسنانك خلال ساعات الصيام باستخدام المعجون أو المضمضة، مع الحرص على عدم ابتلاعها أو وصولها إلى جوف الفم والحلق.
ويجب غسل الفم بعدها بشكل جيد، وهذا يساعد على حماية الأسنان والتخلص من الرائحة الكريهة للفم أثناء الصيام.

استخدام المسواك

يمكنك استخدام المسواك في أثناء فترة الصيام، حيث أنه من المطهرات الجيدة للفم دون إفساد الصيام، والمسواك فعال في التنظيف الجيد للأسنان، كما يمكنك استخدام أيضًا خيط الأسنان الطبي.

الأدوية الموضعية

عند إصابتك بالالتهابات أو التقرحات التي تصيب اللثة والأسنان أو الفم يمكنك استخدام الأدوية الموضعية التي تساعد على العلاج خلال نهار رمضان بعد استشارة الطبيب، ويجب عليك عدم ابتلاعها نهائيا.

علاج الأسنان

عند وجود مشكلة بالأسنان تتطلب العلاج، مثل: التسوس أو الخلع يمكنك الذهاب إلى طبيب الأسنان خلال النهار في رمضان، حيث أن الخلع قد ينتج عنه سيلان بعض الدماء والتي تعتبر غير مبطلة للصيام.
كما يمكنك حشو الأسنان أيضًا مع عدم القلق من استخدام التخدير حيث أنه لا يعتبر من المغذيات ولا يصل إلى الحلق، ولكن عند إجراء علاج تجميلي للأسنان يجب عليك تأجيله إلى بعد وجبة الإفطار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق