اليوم الاثنين 13 مايو 2024م
مراسلتنا: عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب القطاع بعد انقطاعها اليوم بسبب العدوان المستمرالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ219 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: استشهاد 138 من الممرضين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة حتى الآنالكوفية الصحة: استشهاد 500 من الطواقم الطبية جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة حتى الآنالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزين عسكريين شرق رام اللهالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل شرقي جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابات في قصف استهدف مجموعة من المواطنين جنوبي مدينة رفحالكوفية الاحتلال يطلق قنابل إنارة في الأجواء الجنوبية الشرقية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية الاحتلال ينصب حاجزين عسكريين شرق رام اللهالكوفية "الأونروا": ادعاءات إسرائيل بوجود مناطق آمنة في غزة "كاذبة ومضللة"الكوفية مراسلنا: نسف مباني سكنية في حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: إصابتين جراء قصف مدفعي استهدف حي الجنينة شرقي مدينة رفحالكوفية مراسلنا: اطلاق نار من الطيران المروحي على شرق مدينة بيت حانون شمال القطاعالكوفية صحة غزة: استشهاد 500 من الطواقم الطبية و138 من الممرضين منذ بدء العدوانالكوفية مراسلنا: عدة انفجارات عنيفة تهز حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية جولة في الإعلام العبري|| فراعنة: «نتنياهو» لم يحقق في حربه على غزة أي هدف عسكريالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف شمال بيت لاهياالكوفية مراسلنا: 7 شهداء و68 جريحًا في القصف على أحياء في مدينة غزة منذ فجر اليومالكوفية مراسلنا: استشهاد الشاب الشاب سامر رمانة برصاص الاحتلال خلال عملية عسكرية في مخيم بلاطةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء قصف جوي ومدفعي استهدف المناطق الشرقية للمحافظة الوسطىالكوفية

خطوات تساعدك على النوم بسهولة

12:12 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يحتاج البالغون في المتوسط إلى نحو 8 ساعات من النوم كل ليلة من أجل صحة جيدة، ولكن الكثيرين يكافحون بالفعل من أجل الحصول على هذا القسط الكافي يوميًا.

نستعرض فيما يلي، خطوات بسيطة تساعدك على النوم بسهولة.

شاي البابونج

إذا كنت تكافح من أجل النوم فإن كوبًا من شاي البابونج يعد الحل السريع. وقال الخبراء: يعرف البابونج بآثاره المهدئة بشكل طبيعي، ما يحسن من كفاءة نومك في غضون أسبوعين.

المصباح الأحمر

إذا لم تتمكن من البقاء بعيدًا عن هاتفك في السرير، فستحتاج إلى الحصول على مصباح ضوء أحمر لإلغاء تأثيرات الضوء المنبعث من الشاشة. الضوء الأحمر يمكن أن يحفز إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون طبيعي يساعدك على النوم.

قناع العين

بمجرد أن تكون مستعدًا للنوم، ضع قناعًا على العين لمنع أي شيء يزعجك.

التأمل

يمكن تنزيل تطبيق على الهاتف الذكي لمعرفة أسس التأمل وبالتالي التمكن من النوم في دقائق.

وأوضح الخبراء، أن التأمل هو أحد أسرع حلول النوم، حيث أظهرت الأبحاث أن 20 دقيقة فقط في اليوم يمكن أن تحسن أعراض التعب والأرق.

القراءة

القراءة مصدر إلهاء كبير عن ضغوط الحياة اليومية، ولكن يجب ألا تقرأ قصة مثيرة على جهاز إلكتروني قبل النوم، حيث توضح دراسة كلية الطب بجامعة هارفارد أن الضوء المنبعث من الكتاب الإلكتروني يمكن أن يجعل من الصعب النوم ويجعل القارئ أكثر إرهاقا في صباح اليوم التالي.

وأشار الخبراء، إلى أن قراءة كتاب مريح قبل النوم يمكن أن تكون أسرع طريقة للنوم. ولا يستغرق الأمر سوى ست دقائق من القراءة لتقليل التوتر وإرخاء الجسد.

شمعة

شعلة الشمعة المتوهجة مريحة للغاية، لكن الرائحة هي التي تساعدك على النوم. ويقترح خبراء، إضاءة شمعة الخزامى قبل النوم لمساعدتك على النوم بسرعة أكبر والشعور بالانتعاش والانتباه في اليوم التالي، وقالوا إن استنشاق الخزامى يمكن أن يحسن نوعية نومك في أسبوعين.

ستائر معتمة

ستائر التعتيم يمكن أن يكون لها تأثير كبير على جدول النوم والاستيقاظ، والذي يتعلق بساعات النوم.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق