اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نعلينالكوفية الأيوبي: المجتمعات المدنية في العواصم الأوروبية تنظر لـ «إسرائيل» بأنها خطرا على السلام العالميالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة المواصي غرب محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية

عملية تكميم المعدة.. تعرف عليها

08:08 - 27 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: السمنة من الأمور الشائعة في عصرنا الحالي، بسبب التعود على تناول كميات كبيرة من الطعام، فتتسع المعدة لكي تتكيف على حجم الطعام الذي يدخل لها. فتبقى المعدة تتسع أكثر فأكثر مما يؤدي إلى الشعور بالجوع الدائم. في بعض الأحيان، قد لا يستطيع الشخص فقدان الوزن بإتباع الأنظمة الغذائية والرياضة، وذلك لعدة أسباب، أهمها كبر مساحة المعدة والوزن الزائد جدًا الذي يجعل الشخص غير قادر على ممارسة أي نشاط.

لمن يتم إجراء عملية تكميم المعدة؟

لا يتم إجراء جراحة تكميم المعدة لأي شخص يعاني من زيادة الوزن فحسب، فالأشخاص الذين لديهم زيادة طفيفة في الوزن ويكونوا بحاجة إلى إنقاص 20 -30 كيلو من وزنهم لا يمكن إجراء عملية تكميم المعدة لهم. هذه العملية لا تجرى إلا للأشخاص الذين يزيد وزنهم عن 150 كيلو.

 كيف يتم إجراء عملية تكميم المعدة؟

تتم عمليه تكميم المعدة بطريقتين، الطريقة الأولى: تتم من خلال شق البطن شق كبير لكي يتمكن الطبيب من الوصول إلى المعدة ويجري العملية. الطريقة الثانية: تتم عن طريق إحداث ثقب صغير في البطن، ويتم إدخال منظار عبر هذه الفتحة الصغيرة وإجراء العملية بواسطة هذا المنظار.

فوائد عملية تكميم المعدة

1. تساعد عملية تكميم المعدة على خسارة الوزن بشكل سريع حيث يخسر المريض حوالي 30 كيلو أو أكثر خلال العام الأول بعد إجراء العملية.

2. بعد إجراء العملية لا تشعر المريضة بالجوع، وعندما تأكل لا تتناول الطعام إلا بكميات قليلة بسبب استئصال حوالي 70% أو أكثر من حجم المعدة.

3. تتحول المعدة من شكل حقيبة كبيرة الحجم، إلى شكل أنبوب صغير.

أضرار عملية تكميم المعدة

1. عندما يتناول المريض كمية كبيرة من الطعام لا تستطيع المعدة تحملها وقد تشعر بالقيء والغثيان.

2. من الممكن أن تؤدي عملية تكميم المعدة إلى تسريب من المعدة وهو أمر خطير، لكنه لا يحدث إلا في حالات نادرة.

3. قد يشعر المريض بألم في المعدة، وقد تتعرض إلى حالة من الإمساك أو الإسهال.

4. أحيانًا قد يشعر المريض بحرقة شديدة في المعدة، بمجرد ان تتناول المريضة أطعمة دسمة.

5. الشعور بألم في الكبد، أو قد يواجه المريض مشكلة حصوات المرارة.

6. قد تحدث ترهلات في الجلد بعد فترة من إجراء جراحة تكميم المعدة بسبب فقدان الوزن سريعاً دون ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد الجلد.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق