اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م
عاجل
  • أبو الغيط: مشاعر الانتقام الأسود تمكنت من قادة الاحتلال حتى ارتكبوا "تطهيرا عرقيا" في غزة
  • مراسلنا: انتشال ٦ شهداء من عائلة عبيد من تحت أنقاض منزل عائلة الكراجة الذي تم استهدافه في مخيم النصيرات أمس
  • جيش الاحتلال ينسف مربعا سكنيا في حي السلام شرقي مدينة رفح
  • الخارجية البريطانية: الهجمات التي يشنها المتطرفون على قوافل المساعدات المتوجهة إلى غزة مروعة
أبو الغيط: مشاعر الانتقام الأسود تمكنت من قادة الاحتلال حتى ارتكبوا "تطهيرا عرقيا" في غزةالكوفية جامعة جنيف.. طلاب ينددون بتدخل الشرطة لفض اعتصام تضامني مع فلسطينالكوفية مراسلنا: انتشال ٦ شهداء من عائلة عبيد من تحت أنقاض منزل عائلة الكراجة الذي تم استهدافه في مخيم النصيرات أمسالكوفية فلسطين و (إسرائيل) من الهولوكوست اليهودي الى الهولوكوست الفلسطينيالكوفية حِراك طلبة الجامعات..وشبابنا العاطل!الكوفية جيش الاحتلال ينسف مربعا سكنيا في حي السلام شرقي مدينة رفحالكوفية الخارجية البريطانية: الهجمات التي يشنها المتطرفون على قوافل المساعدات المتوجهة إلى غزة مروعةالكوفية محكمة العدل الدولية تعقد جلسات استماع يومي الخميس والجمعة بشأن دعوى جنوب أفريقياالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ221 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استقالة ضابط استخبارات أمريكي احتجاجا على دعم بلاده لدولة الاحتلالالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال قتل 2% من سكان القطاع منذ بدء الحربالكوفية الخارجية التركية: قتل الاحتلال آلاف الأبرياء الفلسطينيين "إبادة جماعية"الكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: استمرار إغلاق المعابر يهدد بكارثة إنسانية وصحية وشيكة في القطاعالكوفية الاتحاد الأوروبي يعاقب طهران بسبب هجومها على دولة الاحتلال في إبريل المنصرمالكوفية جيش الاحتلال يقصف بالقذائف المدفعية والفوسفورية جنوب لبنان وحزب الله يتوعدالكوفية محكمة العدل الدولية تبحث فرض إجراءات طارئة إضافية على دولة الاحتلالالكوفية الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يواصل قتل طواقمنا ويقصف ويدمر آلياتناالكوفية أونروا: ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفا خلال التسعة أيامالكوفية الاحتلال يقصف بناية سكنية في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية

 10 مميزات ستضيفها غوغل للهواتف مع تحديث أندرويد المقبل

11:11 - 22 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: تنوي غوغل إصدار أكبر تحديث لنظام أندرويد لهذا العام - أندرويد 12، حيث أصدرت الشركة مؤخرًا معاينة المطور الثانية لنظام أندرويد 12.
 إليكم الميزات الجديدة التي تخطط جوجل لإضافتها إلى هاتف أندرويد قريبًا:

شريط المهام للهواتف ذات الشاشة الكبيرة
مع تحديث أندرويد 12، تخطط غوغل لإضافة شريط مهام مجدد للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة فقط، حيث سيظهر شريط المهام هذا في الجزء السفلى من الشاشة ويعرض التطبيقات الأكثر استخدامًا بالإضافة إلى التطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا.

التشغيل الآلي القائم على الوجه
تعمل غوغل على نظام التشغيل التلقائي المستند إلى الوجه والذي سيستخدم الكاميرا الأمامية للجهاز لاكتشاف متى ينظر المستخدم إلى الشاشة لمنع واجهة المستخدم من الدوران، ويقال إن السلسلة الخاصة بهذه الميزة تقول إنها ستساعد المستخدمين على قراءة المحتوى بشكل أفضل أثناء الاستلقاء.

مقاطع فيديو عالية الجودة تشغل مساحة تخزين أقل

تقوم غوغل بإضافة ترميز وسائط متوافق لدعم الفيديوهات بصيغة HEVC، وباستخدام هذه الميزة، يمكن للتطبيق الذي لا يدعم HEVC أن يجعل النظام الأساسي يقوم تلقائيًا بتحويل ترميز الملف إلى AVC، ويمكنك أن تتوقع أن تقوم التطبيقات بتصوير مقاطع فيديو أفضل وتشغل مساحة تخزين أقل.

دعم تنسيق AVIF الذي يوفر جودة صورة أفضل من تنسيق JPEG

للحصول على جودة صورة أعلى مع ضغط أكثر كفاءة، سيدعم أندرويد 12 تنسيق ملف صورة AV1 "AVIF "، وتدعى غوغل أن هذا سيؤدى إلى تحسين جودة الصورة بشكل كبير لنفس حجم الملف عند مقارنتها بتنسيقات الصور القديمة مثل JPEG.

تحسين تجربة الموسيقى والألعاب من خلال التأثير الصوتي المقترن باللمس

في أندرويد 12، يمكن للتطبيقات توفير ردود فعل لمسية مقترنة بالصوت من خلال هزاز الهاتف، وهذا سوف يترجم إلى تجربة لعب أفضل.
 ومن جانبها، قالت غوغل، "على سبيل المثال، يمكن لتطبيق مكالمات الفيديو استخدام نغمات رنين مخصصة لتحديد المتصل من خلال ردود الفعل اللمسية، أو يمكنك محاكاة التضاريس الوعرة في لعبة سباق".

المزيد من دعم الإيماءات سهلة الاستخدام

ستوفر غوغل تنقلًا أفضل بالإيماءات عند مشاهدة مقطع فيديو أو قراءة كتاب أو لعب لعبة، حيث قالت غوغل "ما زلنا نحمى التطبيقات من الإيماءات العرضية عندما تكون في تجارب ملء الشاشة المتعلقة بالألعاب".
واضافت، "في جميع التجارب الأخرى التي تعمل بملء الشاشة أو التجارب الغامرة التي تستهدف النظام الأساسي الجديد، فإننا نقوم بإعادة تغيير الإعداد الافتراضي للسماح للمستخدمين بالتنقل في هواتفهم بتمريرة واحدة
".

ستظهر الإشعارات بشكل أفضل وستفتح التطبيقات بشكل أسرع
تعمل غوغل على تحديث تصميمات الإشعارات لجعلها تبدو جيدة من خلال المحتوى المخصص والرموز، وسيتم فتح الإخطارات بشكل أسرع.

المزيد من التحديثات من خلال غوغل Play

تركز غوغل على Project Mainline الذى يتعامل مع تحديثات نظام غوغل Play  لمنح التطبيقات بيئة أكثر اتساقًا وأمانًا عبر الأجهزة، وباستخدام هذا، يمكن لـ غوغل معالجة مشكلات البرامج الرئيسية من خلال تقديم تحديثات صغيرة من خلال غوغل Play بدلاً من تقديم تحديث كامل للنظام.

مزيدًا من الأمان ومنع البرامج الضارة من تتبعك
أضافت غوغل عناصر تحكم جديدة في المعرفات التي يمكن استخدامها للتتبع، وإعدادات افتراضية أكثر أمانًا لمكونات التطبيق، والمزيد، وستضيف غوغل المزيد من ميزات الخصوصية والأمان في إصدارات المعاينة اللاحقة من أندرويد 12.

تحسين أندرويد 12 بشكل أفضل على الهواتف وأجهزة التلفزيون القابلة للطي

تضمن غوغل أن أندرويد 12 سيعمل بشكل أفضل على أجهزة التلفزيون والهواتف القابلة للطى والأجهزة اللوحية بميزات جديدة وتنقل أفضل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق