اليوم الخميس 02 مايو 2024م
بايدن: الاحتجاجات بالجامعات لم تجبرني على إعادة النظر بسياساتي بالمنطقةالكوفية مسيرات بـ17 جامعة تركية تأييدا لاحتجاجات الجامعات وتنديدا بالحرب على غزةالكوفية مباشر|| تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يرعون أغنامهم في أراضي جنوب بيت لحمالكوفية وسائل إعلام تركية: أنقرة أوقفت جميع الصادرات والواردات من وإلى "إسرائيل" اعتبارا من اليومالكوفية مراسلتنا: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال مجموعة شبان في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية مراسلنا: 16 شهيدا في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسلتنا: إصابة فتى مقدسي جراء اعتداء مجندة عليه بعد تفتيشه خلال مروره من باب العامودالكوفية 8 شهداء إثر قصف للاحتلال على مخيم البريج ومدينة غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون مع قوات عمر القاسم تجمعا للاحتلال في منطقة الشيخ عجلينالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلين في حي السلام شرقي رفح جنوب القطاعالكوفية استشهاد الدكتور عدنان البرش ومعتقل آخر نتيجة التعذيب في سجون الاحتلالالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري.. فراعنة: نتنياهو يصر على اجتياح رفح لشعوره بالهزيمةالكوفية مراسلنا: شهيد وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال مجموعة مواطنين شرق جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية الشرطة الأمريكية تفض اعتصاما طلابيا مؤيدا لفلسطين بجامعة كاليفورنياالكوفية الحوثي: نحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمر العدو الإسرائيلي والأميركي في التعنتالكوفية ملك الأردن خلال لقاء البابا: الكارثة الإنسانية في غزة تتطلب تحركا فوريا لوقفهاالكوفية الهلال الأحمر: إصابة طفل برصاص الاحتلال في بلدة قصرة بنابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تداهم عددا من منازل المواطنين في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيلالكوفية

أفضل الأطعمة لتهدئة الأعصاب

06:06 - 19 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: التوتر والانشغال يؤثر على الجهاز العصبي المركزي بصورة سلبية، وخاصة إذا كنت لا تأخذ خطوات استباقية للتصدي لهذا التأثير. ويمثل نوع النظام الغذائي المتبع دور هام في الحفاظ على الجهاز العصبي. فالأطعمة الغير صحية ترهق الجهاز العصبي وذلك أثناء محاولته حماية الجسم من التأثير الضار لهذه الأطعمة. وعلى العكس فهناك أطعمة تضع الجهاز العصبي في وضع التنشيط، الذي يغذي، ويشفي، ويجدد الجسم.

واليك مجموعة من الأطعمة، يمكن أن تساعد على تهدئة الجهاز العصبي بشكل طبيعي، وهي:

شرش اللبن "مصل اللبن"

مصل اللبن هو غذاء ممتاز لتهدئة الجهاز العصبي بشكل طبيعي، حيث يحتوي على مادة التربتوفان التي تعزز انتاج هرمون السيروتونين، وهو الهرمون العصبي الذي ينظم الغدد الصماء، الجهاز الهضمي، والجهاز العصبي. وانخفاض مستويات السيروتونين يؤدي إلى القلق، والاكتئاب، وغيرها من المشاكل الصحية العقلية.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مستويات عالية من فيتامين "A، C، B"، البطاطا الحلوة هي أحد الأغذية التي يمكن أن تساعد على تهدئة أعصابك، والقضاء على الإجهاد، وحتى خفض ضغط الدم. كما تحتوي البطاطا الحلوة على مجموعة من المركبات المغذية التي تغذي نظام الغدد وتعزز صحة الجهاز التنفسي والجهاز البولي، والجهاز العصبي.

الموز

العديد من الرياضيين يأكلون الموز بعد ممارسة الرياضة لأنه يحتوي على البوتاسيوم، الذي يساعد الجسم على البقاء رطب. لكن الموز يحتوي أيضًا على المغنيسيوم وفيتامين B6، والمواد المغذية الأخرى التي تساهم في زيادة إنتاج المخاط المعزز للهضم، فضلًا عن تعزيز مشاعر السعادة والهدوء داخل الجسم. تناول الموز يساعد أيضا في إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهي الهرمونات التي تنظم الحالة المزاجية والنوم، وتعزز استرخاء العضلات وتخفف التوتر.

الشاي لأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الحمض الأميني المعروف باسم التيانين، الذي يعزز الحالة المزاجية من خلال تحفيز إنتاج موجات ألفا في الدماغ. ويساعد التيانين على خفض التوتر وتعزيز الاسترخاء بشكل طبيعي.

الشوكولاتة الداكنة والكاكاو

تحتوي الشوكولاتة الداكنة والكاكاو على التريبتوفان، مثل: مصل اللبن، ولكن تحتوي أيضًا على المغنيسيوم، وهو معدن له القدرة على تهدئة النظام العصبي.

الجوز البرازيلي

مصدر طبيعي للسيلينيوم، وهو أفضل الأطعمة عندما يتعلق الأمر باسترخاء الجهاز العصبي. وفقا لدراسة من جامعة ويلز، فتناول ما يعادل 3 حبات من المكسرات البرازيلية يوميًا يمكن أن يساعد كثيرًا في تعزيز المزاج، وتعزيز مشاعر الهدوء وتخفيف القلق، وزيادة مستويات الطاقة.

السبانخ

يحتاج الجسم إلى مدخلات عالية من الفيتامينات التي تذوب في الدهون والتي تساهم في بناء الطبقات الدهنية التي تحمي الأعصاب من التلف. ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين K، والمتوفر في السبانخ.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق