اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يحرقون أراضي زراعية و"مشطب" مركبات في يتما جنوب نابلسالكوفية دلياني: 900 ألف مواطن هُجروا قسرا خلال الأسبوع الماضي في قطاع غزة مع تصعيد حرب الإبادةالكوفية بلدية غزة: تمكّنا من جمع نحو 15 ألف طن من النفايات من أصل 100 ألف طن تتراكم في الشوارعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية للمحافظة الوسطىالكوفية جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط «إسرائيلي» بمعارك غزةالكوفية مستوطنون يستولون على شاحنة أعلاف والاحتلال يعتقل مزارعا من وادي قاناالكوفية الاحتلال يغلق حاجز بيت فوريك ويحتجز عددا من المواطنين في ناد للفروسيةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يعلن مقتل جنديين واصابة 4 آخرين بينهم ضابط من لواء غفعاتيالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطهاالكوفية مراسلنا: سماع دوي إنفجار قوي في تل أبيبالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنان خشية تسلل طائرة بدون طيارالكوفية غارات عنيفة تستهدف حي البرازيل و وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية ارتفاع حصيلة شهداء الحرب على غزة إلى 35456 و79476 مصاباالكوفية الصحة العالمية: إمدادات الأدوية والوقود منخفضة للغاية في غزةالكوفية جولة في الإعلام العبري| فراعنة: نتنياهو أسير لقرارات بن غفير وسموتريتش وتصريحات غانتس لا تشكل ضغطاالكوفية مراسلتنا: وصول 31 شهيدا لمستشفى شهداء الأقصى في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال شمال مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: اشتباكات وقصف مستمر وسط مدينة رفحالكوفية "الصحة العالمية": إمدادات الأدوية والوقود منخفضة للغاية بغزةالكوفية جيش الاحتلال يقر بمقتل أحد جنوده شمال قطاع غزةالكوفية

8 فوائد مذهلة لورق الجوافة

09:09 - 18 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: لا تقل أوراق الجوافة فائدة عن الثمار نفسها، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي جعلت البعض يعتاد على غليها في الماء، وشرب منقوعها، للتعافي من بعض الأمراض.

نقدم لك أبرز فوائد مغلي أوراق الجوافة، فيما يلي:

علاج الإسهال

ينصح بتناول مشروب ورق الجوافة على معدة فارغة في حالة الإصابة بالإسهال، لأنه يتميز بقدرته على مقاومة البكتيريا العنقودية المسببة لذلك المرض.

مفيد لمرضى السكري

يتميز ورق الجوافة باحتوائه على مركبات تمنع إنزيمات الجسم من تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز، ما يقلل من فرص حدوث اضطراب بمستويات السكر بالدم، لذلك ينصح الأطباء مرضى السكري بتناول مشروب ورق الجوافة بعد الوجبات، لاستفادة منه.

فقدان الوزن

يساعد ورق الجوافة على منع الكربوهيدرات المعقدة من التحول إلى سكريات، لذلك فهو من المشروبات التي تعمل على فقدان الوزن بصورة فعالة في حالة تناوله باستمرار بعد الوجبات.

الوقاية من السرطان

يحتوي ورق الجوافة على كميات كبيرة من اللايكوبين، وهو من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بالجسم، ما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، خاصةً سرطان الثدي، والبروستاتا، والفم.

طارد للبلغم

ينصح بتناول مشروب ورق الجوافة في حالة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "C" ومعدن الحديد، فكلاهما يساعدان على التخلص من البلغم المصاحب للسعال، بالإضافة إلى تطهير الحلق والرئتين من الشوائب العالق بهما.

علاج حب الشباب

بسبب احتوائها على فيتامين "C"، يمكن لأوراق الجوافة استخدامها في أغراض تجميلية، كالتخلص من آثار حب الشباب، وذلك عن طريق طحنها ووضعها على مواضع الحبوب.

علاج تورم اللثة

يتميز مشروب ورق الجوافة بقدرته على علاج تورم اللثة وقرح الفم، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، لذلك ينصح بطحنه وخلطه بالماء، وضع المعجون على مكان الإصابة، وبعد مرور أيام من استخدامه، سيلاحظ المريض الفرق.

مفيد لصحة المخ

يحتوي ورق الجوافة على فيتامين B3 وB6، فكلاهما يساعدان على تنشيط الدورة الدموية، ما يحسن من عملية تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ولاسيما المخ، الأمر الذي يعزز من الانتباه والتركيز، ويقلل من فرص الإصابة بالخرف والزهايمر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق