اليوم السبت 04 مايو 2024م
عاجل
  • ارتفاع عدد الشهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة دير الغصون شمالي طولكرم إلى 6
  • طائرات الاحتلال تقصف مسجدا في بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب القطاع
  • مدفعية الاحتلال تستهدف الأطراف الشرقية لحي الزيتون شرقي غزة
ارتفاع عدد الشهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة دير الغصون شمالي طولكرم إلى 6الكوفية طائرات الاحتلال تقصف مسجدا في بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب القطاعالكوفية العجرمي: تعيينات قيادات جيش الاحتلال الجديدة هدفها تنصل المستوى السياسي من فشل السابع من أكتوبرالكوفية زكارنة: حكومة الاحتلال تسعى إلى إفشال المقترح المصريالكوفية 3 شهداء بينهم طفلان في قصف الاحتلال منزلا شرقي رفحالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بيتا جنوب نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف الأطراف الشرقية لحي الزيتون شرقي غزةالكوفية هيئة الأسرى: الاحتلال يستغل أمراض معتقلي الرملة لممارسة إجراءات خطيرة بحقهمالكوفية الهلال الأحمر: 6 إصابات بالاختناق خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلسالكوفية إعلام الاحتلال: اغتيال 5 شبان بعملية للجيش في بلدة دير الغصون شمالي طولكرمالكوفية الرئيس الكولومبي: قاطعنا دولة الاحتلال لايمكننا الوقوف بجانب الإبادة الجماعيةالكوفية الدفاع المدني ينتشل 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزل يعود لعائلة "الحوراني" في شمال القطاعالكوفية مصادر محلية: إطلاق نار يستهدف آليات الاحتلال على الشارع الشرقي في بلدة شويكة قرب طولكرمالكوفية إصابات جراء قصف الاحتلال استهدف مسجد الفاروق في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية انتشار للشرطة البريطانية بسبب وجود وقفة داعمة للاحتلال بالقرب من المظاهرة المؤيدة لفلسطين في مانشسترالكوفية طلاب في جامعة بأيرلندا يقيمون مخيما داعما لفلسطينالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و41 مصاباالكوفية طلاب في جامعة بأيرلندا يقيمون مخيما مؤيدا للفلسطينيينالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من بلدة دير الغصون شمالي طولكرم بعد عملية عسكرية استمرت 15 ساعةالكوفية

فوائد وأضرار الحرنكش للحامل

14:14 - 14 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يعد الحرنكش من أنواع النباتات الشائعة في المناطق الدافئة مثل جنوب إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى والهند والصين، ويتميز بمذاقه اللاذع والمحبب لدى كثيرين، كما يُعرف بلونه البرتقالي الجذاب.

ويمكن تناوله كوجبة خفيفة صحية أو استخدامه لتحضير وصفات الحلويات، ويحتوي كذلك على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

فوائد الحرنكش للحامل

إليكِ قائمة كاملة بأهم فوائد الحرنكش للحامل:

مصدر غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج: يحتوي الحرنكش على نسبة عالية من فيتامين ج أكثر من الليمون، وهو مفيد لصحة البشرة والجسم، إذ يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومكافحة الأمراض

تحسين قوة الإبصار: يحتوي الحرنكش على نسبة كبيرة من فيتامين "أ" الذي يساعد على تقوية الإبصار والجهاز المناعي كذلك. كما يحتوي كذلك على الحديد، ما يعزز من الرؤية، ويمنع إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر.

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم: لاحتوائه على العناصر الكيماوية النباتية مثل البولي فينولات والكاروتينات، يمكن أن يساعد الحرنكش على تنظيم مستويات ضغط الدم، كما يعمل جنبًا إلى جنب مع ألياف البكتين القابلة للذوبان للحفاظ على مستويات الكوليسترول الضار للحفاظ على صحة القلب.

تقوية العظام: يحتوي التوت على نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور، ما يساعد على تقوية العظام، كما يحتوي أيضًا على نسبة جيدة من البكتين الذي يساعد على امتصاص تلك العناصر، من ثم يجعل العظام أقوى مع الوقاية من الروماتيزم والتهابات الجلد.

تنظيم مستويات السكر في الدم: يحتوي الحرنكش على ألياف قابلة للذوبان مثل الفركتوز المفيد لمرضى السكري، فيساعد على خفض مستويات السكر في الدم. 

تحسين عملية الهضم: تلعب الألياف دورًا أساسيًا في تحفيز عملية الهضم، لذا، فإن الحرنكش من الإضافات المثالية لتحسين عمل الجهاز الهضمي، إذ تساعد ألياف البكتين بداخله على تهدئة اضطرابات المعدة والوقاية من الإمساك وغازات البطن.

الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا: لاحتوائه على مضادات الأكسدة، يساعد الحرنكش على الوقاية من نزلات البرد الشائعة، إذ لا يمكن للحامل تناول العلاجات الطبية أو الأدوية بشكل متكرر خلال فترة الحمل، لذا، فإن الوقاية خير علاج.

أضرار الحرنكش للحامل

تتساءل كثيرات هل يُسمح بتناول الحرنكش للحامل؟ إذ تبحث الأم خلال تلك الفترة عن أفضل الأطعمة المفيدة والغنية بالعناصر الضرورية لنمو الجنين وحمايته من الأمراض والتشوهات الخلقية.

بشكل عام، تناول الحرنكش آمن تمامًا، لكن يبقى الخطر الوحيد الإصابة بطفيليات التوكسوبلازما، التي تنتقل عبر التربة للنباتات، وتزداد مخاطرها بالنسبة للحامل، خاصةً في حالة ضعف المناعة.

بشكل عام، عليكِ اتباع إرشادات النظافة الأساسية للطعام، احرصي على نقع الحرنكش في الماء الغزير مع إضافة نسبة من الخل الأبيض للتخلص من أي أتربة أو بقايا مبيدات.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق