اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
عاجل
  • مسؤول أمريكي: واشنطن ستصوت بالرفض على طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
نتنياهو: الانقسام الداخلي في إسرائيل يجب أن يختفي الآن لأننا نواجه تهديدا وجودياالكوفية مسؤول أمريكي: واشنطن ستصوت بالرفض على طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية وزير خارجية الأردن: نقول لمجلس الأمن افرضوا السلام واعترفوا بالدولة الفلسطينيةالكوفية وزير خارجية الأردن: يجب على مجلس الأمن اتخاذ قرار ملزم بوقف إطلاق النارالكوفية وزير خارجية الأردن: لن نسمح لأي كان سواء إسرائيل أو إيران بجعل الأردن ساحة للصراعالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق قنابل ضوئية خلال اقتحامها مخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: جرافة الاحتلال تشرع بهدم أحد المنازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية تطلق مبادرة لإطعام أطفال شمال غزةالكوفية ممثل فلسطين في مجلس الأمن: منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة يحمي حل الدولتينالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ويحاصر مخيم نور شمسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجزائر: الحرب بغزة والاستيطان محطات لإحياء مشروع إسرائيل الكبرىالكوفية وزير خارجية مالطا: نؤكد رفضنا القاطع لأي عدوان بري على رفحالكوفية مراسلنا: 11 شهيدا في قصف الاحتلال لعائلة عياد في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تدمر 5 أبراج سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلتنا: حزب الله يقول إن عملية عرب العرامشة نوعية ومركبةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يقصف بلدة الخيام في الجنوب اللبنانيالكوفية مراسلنا: الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الساعات الماضيةالكوفية النجار: المقاومة في لبنان أرقت الاحتلال الإسرائيلي وردها جاء بسبب اعتداءات الاحتلالالكوفية

أطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة

08:08 - 13 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: ينصح خبراء التغذية بتناول الغذاء الكامل، الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية وبكميات مناسبة لاحتياجات الجسم حسب عمر الشخص، وذلك لإنتاج الطاقة، وتحفيز النمو، ولذلك فالغذاء المتوازن يجب أن يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية وهي البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والعناصر المعدنية والماء. وإذا كنت تشعر بالخمول وانخفاض مستوى الطاقة لديك، فقد تكون هذه الأطعمة هي المسؤولة، ولذلك يجب إعادة النظر في تناولها وتجنبها بقدر المستطاع.

تشمل أبرز أطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة لديك ما يأتي:

حبوب الإفطار

يعتقد كثير من الأفراد أن الإفطار الأفضل للكبار والصغار هو حبوب الإفطار، ولكن ليست جميعها مثالية لتبدأ بها يومك، فالحبوب التي تحتوي على كم كبير من السكريات يمكن أن تضر بصحتك وتكون من أبرز أطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة لديك. لذلك يجب اختيار الأنواع الصحية من حبوب الإفطار والتي لا تحتوي على قدر كبير من السكريات.

مشروبات الطاقة

يعتقد كثير من الأشخاص أن مشروبات الطاقة هي السبيل المثالي لتجديد الحيوية والنشاط اليومي، ولكن في الحقيقة هذا اعتقاد خاطئ.

الخبز الأبيض

هناك الكثير من أنواع الخبز التي يتم تصنيعها بالدقيق الأبيض والتي ينصح بتجنبها واستبدالها بالخبز المصنوع من الدقيق الأسمر. حيث إن الكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأبيض تسبب ارتفاعًا شديدًا في نسبة السكر بالدم، والذي ينخفض بعد ذلك بشكل كبير فتكون من أكثر أطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة لديك.
أما الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والقمح فيستغرق وقتًا طويلًا لامتصاصه، مما يحافظ على زيادة الطاقة لفترة أطول.

الأطعمة المقلية

تحتاج الأطعمة المقلية والمتشبعة بالزيوت والدهون إلى وقت طويل حتى يتم هضمها بالجسم، وبالتالي يحتاج الجسم إلى عمل مجهود كبير لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، مما يترك الجسم بطاقة أقل لمدة 6-8 ساعات.

مشروبات الكافيين

في حال تناول المشروبات التي تحتوي على كمية كافيين معتدلة يوميًا، فسوف تكون مفيدة للصحة وتعزز الطاقة لديك. لكن إذا أصبحت تعتمد على الكافيين للحصول على الطاقة وخاصةً في الأوقات القريبة من النوم، فإنها سوف تضر جسمك لأنه يقلل من رغبتك في النوم.

الأغذية منخفضة السعرات الحرارية

إذا قمت بتقنين السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل يومي أكثر من اللازم، فسوف يعطي دماغك الإشارة بالجوع، ما يؤدي إلى بطء عملية الأيض وانخفاض مستوى الطاقة في الجسم. الأفضل هو تناول كمية مناسبة من الأطعمة على فترات منتظمة، وعدم إهمال أي وجبة من الوجبات الأساسية، أو تنتظر حتى تشعر بالجوع الشديد.

الأطعمة منخفضة الحديد

يساعد الحديد في تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة، ولذلك عندما ينقص من النظام الغذائي الخاص بك، فسوف يقلل من مستويات الطاقة في جسمك ويزداد شعورك بالتعب والخمول. لذلك ينصح أن يحتوي غذائك اليومي على كمية مناسبة من الأطعمة التي تحتوي على الحديد، مثل: الخضروات الورقية واللحوم والكبد والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى المكسرات والفواكه المجففة والشوكولاتة الداكنة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق