اليوم الاحد 12 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: اصوات اطلاق نار كثيف وقصف مدفعي متقطع شرق رفح
  • مراسلنا: اشتباكات ضارية يتخللها انفجارات محيط مسجد البنا بحي الزيتون شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: الاحتلال يحاصر النازحين داخل مراكز اللجوء التابعة لوكالة الغوث في مخيم جباليا
  • مراسلنا: آليات الاحتلال تتمركز بالقرب من مراكز الإيواء في مخيم جباليا
  • مراسلنا: 19 شهيدًا وعشرات الإصابات جراء استهداف الاحتلال المتواصل لمخيم جباليا
  • مراسلنا: نقل إصابة إلى المستشفى المعمداني جراء قصف على حي الزيتون شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: قصف مدفعي عنيف ومتواصل على جباليا شمال القطاع
  • مراسلنا: 12 شهيداً وصلوا مستشفى كمال عدوان وبلاغات عن مفقودين في بيت لاهيا شمال القطاع
  • مراسلنا: اطلاق نار من طائرات "الكواد كابتر" في شرق جباليا شمال القطاع
مراسلنا: اصوات اطلاق نار كثيف وقصف مدفعي متقطع شرق رفحالكوفية مراسلنا: اشتباكات ضارية يتخللها انفجارات محيط مسجد البنا بحي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يحاصر النازحين داخل مراكز اللجوء التابعة لوكالة الغوث في مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تتمركز بالقرب من مراكز الإيواء في مخيم جبالياالكوفية الاحتلال يعتقل 4 شبان من بلدة عرابة غرب جنينالكوفية مراسلنا: 19 شهيدًا وعشرات الإصابات جراء استهداف الاحتلال المتواصل لمخيم جبالياالكوفية مراسلنا: نقل إصابة إلى المستشفى المعمداني جراء قصف على حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف ومتواصل على جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: 12 شهيداً وصلوا مستشفى كمال عدوان وبلاغات عن مفقودين في بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: اطلاق نار من طائرات "الكواد كابتر" في شرق جباليا شمال القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ219 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "الأونروا": 48 ساعة تفصل غزة عن نفاد الغذاء والمياه.. والمخازن اليوم فارغةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنا من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحمالكوفية أمين عام الأمم المتحدة: وقف إطلاق النار خطوة أولى للعودة من الدمار والصدمة في غزةالكوفية جماعات استيطانية تدعو لرفع الأعلام الإسرائيلية بالمسجد الأقصى في ذكرى النكبةالكوفية الأمين العام للأمم المتحدة: أجدد دعوتي ودعوة العالم إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانيةالكوفية الأمين العام للأمم المتحدة: الحرب في غزة تتسبب في معاناة إنسانية مروعةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة من شمال قطاع غزةالكوفية دلياني: العالم يغض الطرف عن المعاملة الوحشية التي يمارسها جيش الاحتلال بحق المدنيين المختطفين من غزةالكوفية مئات الأمريكيين يشاركون في تظاهرات تدعو إلى وقف "الإبادة الجماعية" في غزةالكوفية

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

11:11 - 11 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يأتي حليب جوز الهند من اللب الأبيض لجوز الهند البني الناضج، وهو ثمرة شجرة جوز الهند. يتميز الحليب بقوام كثيف وقوام كريمي غني. لا ينبغي الخلط بين حليب جوز الهند وماء جوز الهند والذي يوجد بشكل طبيعي في جوز الهند الأخضر غير الناضج. ولحليب جوز الهند العديد من الفوائد على صحة الجسم والبشرة.

نقدم إليكِ عزيزتي أهم فوائد حليب جوز الهند للبشرة، فيما يلي:

مرطب للبشرة: افركي بضع قطرات من ماء جوز الهند على الجلد قبل الذهاب إلى النوم لإزالة علامات الوجه وترطيب البشرة من الداخل، يمكنك كذلك خلط كميات متساوية من حليب جوز الهند والعسل الطبيعي، وإضافة قطرات من زيت اللوز المر إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة الشديد، ضعيه على الوجه والرقبة واتركيه مدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

منظف للبشرة: يعمل على تنظيف البشرة وحفظ مستويات الرطوبة، اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي الكريمي مع بضع قطرات مركزة من حليب جوز الهند، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدًا بعد ذلك أو امسحيه بقطعة مبللة من القطن.

مزيل رائع للمكياج: اخلطي نصف ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واستخدميه لإزالة المكياج بالطريقة المعتادة، فهو يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من آثار المكياج وترطيب البشرة في الوقت نفسه.

التمتع ببشرة مشرقة: اخلطي ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل وبعض أعواد الزعفران مع كمية مناسبة من حليب جوز الهند وبعض قطرات العسل، وضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

تهدئة حروق الشمس: ضعي نصف كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من ماء الورد لماء الاستحمام الدافئ مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، تعمل تلك الوصفة على استعادة ترطيب البشرة ونعومتها وتهدئة حروق الشمس والالتهابات الناتجة عنها.

مقشر طبيعي للجسم: اخلطي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة ونصف من زيت جوز الهند مع كوب من ملح البحر إذا كنتِ تعانين من الحساسية أو البشرة الجافة، ويمكنك استبدال ملح البحر بالسكر البني، ويمكنك كذلك إضافة عدة قطرات من زيتك العطري المفضل، استخدمي تلك الوصفة أسبوعيًّا للحصول على نتيجة جيدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق