متابعات: بينت تقارير أن شركة غوغل، استغنت عن 150 من مطورى الألعاب الذين استأجرتهم لصنع ألعاب عالمية المستوى لخدمة البث السحابي Stadia، وذلك بعد أن أعلنت عن إغلاق Stadia Games وEntertainment Division فى وقت سابق من هذا الشهر.
وبحسب تقرير نُشر في The Wired نقلاً عن مصادر، "لم تستطع غوغل تحمل العملية الإبداعية الباهظة والمعقدة اللازمة لبناء ألعاب فيديو عالية الجودة خاصةً بالنظر إلى أرقام الاشتراك غير الملحوظة في Stadia".
ويذكر أن الرئيس التنفيذى لشركة غوغل ،"ساندر بيتشاي" أعلن فى عام 2019عن إطلاق Stadia، خدمة الألعاب السحابية مثل Apple Arcade، المبنية على البنية التحتية السحابية للشركة.
وأفادت غوغل بأنها ستنتج عناوين ألعاب حصرية للخدمة، وفى غضون عامين تقريبًا، أعلنتغوغل عن إغلاق قسم تطوير ألعاب Stadia الداخلي، حيث ترى اعتمادًا كبيرًا لتقنيتها من قِبل مطورى وناشرين من جهات خارجية لإنشاء ألعاب ذات مستوى عالمي.
وذكرت جوجل إنها لن تستثمر أكثر في جلب محتوى حصري من فريق التطوير الداخلي SG&E، بخلاف أي ألعاب مخططة على المدى القريب، ووفق التقرير الصادر من الشركة، فإن العديد من الذين فقدوا وظائفهم لا يزالون غير واضحين بشأن السبب.
وذكرت الشركة في تقريرها، "غوغل شركة تكنولوجيا، وليست شركة محتوى، وبينما تم إطلاق Stadia في نوفمبر 2019 بألعاب طرف ثالث مثل Assassin's Creed Odyssey وDestiny 2، ففي النهاية ستضيف العشرات إلى قائمة ألعاب Stadia الخاصة بـ جوجل، لم تتحقق مطلقًا".