اليوم السبت 06 مارس 2021م
مستوطنون يعتدون على عائلة ويحطمون مركبتها غرب سلفيتالكوفية الأردن يدرس اعتماد اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد كوروناالكوفية عقب قرار الجنائية الدولية... مخاوف إسرائيلية من صدور أوامر اعتقال بحق قادة الاحتلالالكوفية خاص بالفيديو|| حقوقيان: ضغط أمريكي إسرائيلي لمنع تحقيق "الجنايات الدولية" في جرائم الاحتلالالكوفية قلقيلية: إغلاق مكتب تسوية الأراضي بسبب تفشي فيروس كوروناالكوفية بيت لحم.. الاحتلال يستولي على 658 دونما من أراضي العبيديةالكوفية إغلاق مدينة بيت لحم لمدة يومين لمنع تفشي كوروناالكوفية العراق يسجل 11 وفاة و4068 إصابة جديدة بكوروناالكوفية أبل تكشف عن ميزة جديدة لمستخدمي هواتف آيفونالكوفية تيار الإصلاح: قرار الرئيس عباس بتأجيل الانتخابات النقابية عدوان جديد على الحقوق الدستوريةالكوفية هجوم إلكتروني صيني على شركات ومؤسسات أمريكيةالكوفية المطربة شذى تكشف عن أغنيتها الجديدة "مقلوبة حياتي"الكوفية مدحت صالح يستعد لطرح أغنيته الجديدة "وردي"الكوفية نتنياهو وغانتس مهددان بالاعتقال في جرائم حربالكوفية فلسطين تسجل 3 براءات اختراع جديدةالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الإثنينالكوفية علماء يحذرون من مخاطر التهاب العظم والغضروفالكوفية طرق منزلية لعلاج حب الشبابالكوفية قلقيلية: وفاة مواطنة متأثرة بإصابتها بفيروس كوروناالكوفية بيت لحم: مستوطنون يعتدون على مزارعين في قرية كيسانالكوفية

فوائد عشبة الإسبغول.. تعرف عليها

09:09 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: عشبة الإسبغول أو "السيليوم" من الألياف القابلة للذوبان في الماء، تزرع بشكل أساسي في الهند لتستخدم كمكمل غذائي وتتوافر على هيئة قشور أو حبيبات أو كبسولات، كما قد تستخدم لصناعة بعض الأنواع من حبوب الإفطار والمخبوزات الصحية.

إليكِ أهم فوائدها لصحة الجسم: 

لتخفيف الإمساك: تساعد على تخفيف حالات الإمساك. تشير بعض الدراسات إلى أن تناول جرعة منتظمة من السيليوم مرتين يوميًا لمدة أسبوعين يساعد على علاج حالات الإمساك المزمن.
تحسين حالات الإسهال: تظهر الأبحاث أن السيليوم يساعد على تخفيف أعراض الإسهال، إذ يعمل على امتصاص الماء الزائد، ما يزيد من سماكة الفضلات ويبطئ مرورها عبر القولون.

خفض مستويات الكوليسترول الضار: قد تساعد إضافة الألياف القابلة للذوبان إلى نظامك الغذائي على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، من ثم تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذ تتداخل الألياف القابلة للذوبان مع امتصاص الأحماض الصفراوية في الأمعاء، ما يؤدي إلى إفرازها في البراز، بينما يحول الكبد الكوليسترول ليحل محل الأحماض الصفراوية، فتنخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL.
علاج متلازمة القولون العصبي: وجدت بعض الدراسات أن مكملات الألياف الغذائية الغنية بالسيليوم تساعد على تحسين أعراض القولون العصبي مقارنة بالعلاجات الطبية، فهو اضطراب معدي معوي مزمن شائع على نطاق واسع نتيجة قلة تناول الألياف الغذائية.
تحسين مستويات السكر بالدم: تؤكد بعض الأبحاث أن الألياف القابلة للذوبان مثل السيليوم قد تساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز، لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وقد وجد أن تناول السيليوم قبل الوجبات يساعد على تحسين نسبة الجلوكوز في الدم الصائم.  الشعور بالشبع فترات طويلة: تساعد الألياف القابلة للذوبان على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء فترات طويلة، ما يؤدي للتحكم في الشهية بشكل أفضل وإنقاص الوزن الزائد، كما أثبتت مكملات السيليوم قدرتها على زيادة الشعور بالشبع وتقليل الجوع بين الوجبات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق